أخبار عاجلة
بالصور.. فضيحة للحوثيين في ميدان السبعين -
الزمالك يثأر من المصري والمقاولون في الصدارة -
إيران تنقذ رقبة "صالح" -

100 ولادة طبيعية وقيصرية في مشفى تشرين الجامعي شهرياً

100 ولادة طبيعية وقيصرية في مشفى تشرين الجامعي شهرياً
100 ولادة طبيعية وقيصرية في مشفى تشرين الجامعي شهرياً

اللاذقية-سانا

تجري مشفى تشرين الجامعي نحو 100 ولادة طبيعية وقيصرية شهريا عبر شعبتها النسائية المزودة حسب القائمين عليها بأحدث الأجهزة الطبية والتي تسمح بتوفير طيف واسع من الخدمات ويبقى التحدي الأبرز الحاجة لمزيد من الكوادر التمريضية والقابلات.

ومن قسم النسائية في الشعبة توضح الدكتورة رجاء رجب لسانا الصحية أن القسم مزود بأجهزة حديثة كأجهزة تنظير عنق رحم مبكر والايكو رباعي الابعاد لمراقبة الحمول وكشف التشوهات الجنينية وجهاز ليزر لمعالجة الآفات الجلدية بالمنطقة التناسلية وأجهزة تخطيط قلب جنين وثلاثة أجهزة ثري دي لمراقبة الحمول وكشف تشوهات الجنين.

ولفتت الدكتورة رجب إلى وجود “حاجة ماسة” إلى جهاز تنظير بطن في القسم لأهميته في إجراء العمليات الجراحية النسائية باعتبار أن الجراحة التنظيرية أسهل وأكثر تطورا من العادية مبينة أن القسم يخدم مريضاته عبر 24 اختصاصيا.

ومن قسم المخاض لفتت رئيسته أحلام العلوني إلى أنه يستقبل ويخدم جميع الحالات الولادية الاسعافية وما تحتاجه السيدة حينها من تخطيط قلب جنين وايكو وتثبيط حالات مخاض باكر مبينة ان القسم يجري نحو 60 عملية قيصرية و30 ولادة طبيعية شهريا.

وذكرت العلواني أن الكادر التمريضي في القسم يخضع باستمرار لدورات تعليمية ومحاضرات تثقيفية لزيادة خبراته ومهاراته في التعامل مع المستفيدات.

ومن قسم العمليات النسائية لفتت مديرته الدكتورة رولا عيسى إلى أن القسم يجري 71 عملية نسائية ويستقبل 425 حالة اسعافية شهريا ويعاني من نقص في الكادر التمريضي والقابلات النسائيات العاملات فيه ولا سيما بعد فتح شعب جديدة في المشفى وزيادة ضغط المرضى على الشعبة النسائية.

بدورها كشفت رئيسة العيادة النسائية وفاء بركات عن تزويد العيادة بجهازي تنظير عنق رحم للمساعدة في كشف التهاباته وعنق الرحم المعندة وتحديد نوع الالتهاب بسهولة لافتة إلى أن العيادة تقدم كل الخدمات الطبية للسيدات والشابات وهي مزودة “بأجهزة متطورة وحديثة”.

تجدر الإشارة إلى أن شعبة النسائية بمشفى تشرين الجامعي زودت مؤخرا بأربعة أجهزة تنظير عنق رحم مبكر تساعد على الكشف عن آفات عنق الرحم  والالتهابات النسائية المعندة وتحديد نوعها والآفات السرطانية وما قبل السرطانية.

بشرى سليمان ونعمى علي

شكرا لمتابعتكم خبر عن 100 ولادة طبيعية وقيصرية في مشفى تشرين الجامعي شهرياً في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوكالة العربية السورية للأنباء ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوكالة العربية السورية للأنباء مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى اخبار سوريا الان إسدال الستار على مهرجان السويداء المسرحي الثاني