أندريا بيرلو مدربا ليوفنتوس الايطالي

أندريا بيرلو مدربا ليوفنتوس الايطالي
أندريا بيرلو مدربا ليوفنتوس الايطالي

ميلانو"القدس"دوت كوم - (أ ف ب) -أعلن نادي يوفنتوس بطل إيطاليا السبت تعيين نجمه السابق أندريا بيرلو مدربا لفريقه الاول خلفا لماوريتسيو سارّي المقال من منصبه، بعد اقصاء الفريق من ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا في كرة القدم الجمعة أمام ليون الفرنسي.

واشار يوفنتوس ان "بيرلو وقع عقدا اليوم لمدة عامين حتى 30 حزيران 2022".

وكان بيرلو (41 عاما)، بطل العالم 2006 ولاعب وسط يوفنتوس بين 2011 و2015، قد عُيّن قبل عشرة ايام مدربا لفريق تحت 23 عاما المشارك ببطولة الدرجة الثالثة ولا يملك خبرة تدريبية كبيرة.

واقيل ساري (61 عاما) بعد موسم واحد على قدومه من تشلسي الانكليزي، برغم قيادته "السيدة العجوز" الى التتويج بلقب الدوري للعام التاسع تواليا.

وبدأ بيرلو مسيرته الكروية في نادي بريشيا عام 1995، انتقل بعدها إلى إنتر (1998) الذي اعاره إلى كل من ريجينا وبريشيا، لينتقل بعد ذلك إلى الجار ميلان حيث أمضى عشرة أعوام (2001-2011) فاز خلالها بالدوري مرتين والكأس والكأس السوبر محليا، وبدوري أبطال أوروبا مرتين والكأس السوبر الأوروبية ومونديال الأندية.

انضم بعدها الى يوفنتوس (2011-2015) حيث فاز بلقب "سيري أ" أربع مرات متتالية، واختتم مسيرته كلاعب في نيويورك سيتي الأميركي (2015-2017).

وعلى صعيد المنتخب الوطني، خاض بيرلو 116 مباراة دولية سجل خلالها 13 هدفا، وكان عنصرا حاسما بفوز بلاده بلقب كأس العالم 2006 في ألمانيا.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، أندريا بيرلو مدربا ليوفنتوس الايطالي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق الشارقة الإماراتي يمطر شباك التعاون بسداسية.. في دوري الأبطال
التالى فيلانويفا يقدم شكوى لـ " الفيفا " للمطالبة بمستحقاته لدى الاتحاد