الشارع الرياضي يتفاءل ببرانكو

الشارع الرياضي يتفاءل ببرانكو
الشارع الرياضي يتفاءل ببرانكو

مسقط - الشبيبة

معظم الأصوات في الشارع الرياضي أبدت ارتياحها بالتعاقد مع المدرب الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش 66 عاما الذي يتمتع بسيرة ذاتية كبيرة تتخللها العديد من الانجازات الكروية ومنها في الملاعب الايرانية وايضا في الصين وبلده الام كرواتيا وعمله في منطقتنا بالخليج مع اندية السعودية والامارات ،لذلك فهو ليس غريبا بالتعامل مع اللاعب الخليجي .

واشارت بعض المصادر ان الاتحاد الايراني لكرة القدم كان مهتما بالتعاقد مع المدرب خلفا لمدربه البلجيكي فيلموتس الذي اخفق مع الفريق ولكونه صاحب خبرة عريضة في الملاعب الايرانية ،غير ان المدرب الذي كانت محطته الاخيرة في منطقة الخليج مع نادي اهلي جدة السعودي فضل العمل في السلطنة بعد مفاتحته من قبل اتحاد الكرة وقدم شكره للشيخ سالم الوهيبي رئيس اتحاد الكرة للتعاقد معه .

والمدرب الكرواتي المخضرم برانكو ايفانكوفيتش يمتلك خبرة كبيرة ويفضل اللعب بأسلوب 4-4-2 وهو من مواليد 1954 م ولديه سيرة ذاتية مميزة حيث درب اندية دينامو زغرب الكرواتي وبيرسبوليس الايراني وشاندونج الصيني وحقق البطولات معها والاهلي السعودي وسبق له ان عمل مساعدا لمدرب منتخب كرواتيا وحققت كرواتيا المركز الثالث في كأس العالم عام 1998 واحرز المركز الثالث مع ايران في كأس امم اسيا عام 2004 .

وقاد ايضا لاتفاق السعودي ونادي الوحدة الإماراتي، كما درب مع المنتخب الكرواتي كمساعد مدرب سنة 1998م ودرب مع المنتخب الإيراني في نهائيات كأس العالم بألمانيا 2006.

العقد والراتب الشهري لم يتم الاعلان عنه ،لكن تم تداول مبلغ مالي يفوق ال 300 ألف ريال عماني رغم ان مصادر في اتحاد الكرة اكدت بان هذا الرقم المتداول غير صحيح ،وبالنسبة للشرط الجزائي في انهاء العقد لم يتم تحديده بل هناك فترة انذار لمدة شهرين من طرف الاتحاد واربعة اشهر من طرف المدرب لانهاء التعاقد بين الطرفين علما ان التعاقد هو لمدة عامين .

اما بالنسبة للهدف الذي تم تحديده للمدرب الذي سيعود الى مسقط مع مطلع الشهر القادم برفقه جهازه المساعد فإن المدرب مطالب بقيادة المنتخب للتأهل الى الدور التالي في التصفيات المزدوجة والطموح مشروع للتأهل لكأس العالم هذا ما أكده مصدر قريب من اتحاد الكرة .

افضل الخيارات

استطلعنا بعض الاراء لنجومنا المحليين ومنهم محلل برنامج الدكة سيف الجابري الذي اكد لنا بان برانكو هو افضل الخيارات التي كانت مطروحة على طاولة اللجنة الفنية من خلال سيرته الذاتية المميزة لكن علامة الاستفهام على عمر المدرب ،بحيث هل سيستطيع ان يكون علاقات جيدة مع اللاعبين؟ ويسخرها لمصلحة الفريق ،فالمدرب يجب ان يكون ذا شخصية قوية ويكون علاقات مميزة مع اللاعبين تسخر لصالح الفريق .

اللاعب الخليجي

المدرب المثابر علي الخنبشي اكد للشبيبة بان المدرب يتمتع بالخبرة العريضة واسم معروف لكن التعامل مع اللاعب الخليجي يختلف عن اللاعب الايراني ،وكنت اتوقع ان يتم التعاقد مع مدرب اكثر شبابا لديه الطموح في تحقيق انجازات مع كرتنا لان عامل السن مهم لكي يبني علاقات جيدة مع اللاعبين يسخرها لصالح الفريق ،لكن عموما فإن المدرب يحظى بقبول كبير من الشارع الرياضي لسيرته الذاتية الثرية .

شروط التعاقد

نجم الكرة السابق فوزي بشير بدأ الحديث عن عدم معرفته بما تم تحديده للمدرب من قبل المعنيين ،هل سيبني جيلا جديدا ؟

ويضم لاعبين شبابا ويعمل احلالا في هذه الحالة فإن المدرب غير مطالب بقيادة الفريق لكأس العالم .

اما اذا تم تحديد هدف الوصول للمونديال باللاعبين الحاليين فإن المدرب سيتحمل نتائج الاخفاق اذا تحققت لاحقا لان الامر مفروغ منه بقيادة الاحمر الى الدور التالي في التصفيات المزدوجة بناء على وضعه الحالي .

وبصورة عامة فإن السيرة الذاتية للمدرب جيدة

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الشارع الرياضي يتفاءل ببرانكو ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة١

التالى الرياضه بالفيديو … الطفل الهلالي يصعد قمة جبل لمشاهدة مباراة فريقه ويشعل مواقع التواصل.. وهكذا علق سامي الجابر !