اليوم انطلاق النسخة العاشرة لبطولة جمال الخيل العربية الأصيلة

تحت رعاية عيسى بن عبدالله وفي ميدان الرفة بالاتحاد الرياضي العسكري

العدد 11197 الخميس 5 ديسمبر 2019 الموافق 8 ربيع الثاني 1441

تحت رعاية الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، تنطلق عصر اليوم بطولة العيد الوطني لجمال الخيل العربية العاشرة بميدان الرفة بالاتحاد الرياضي العسكري، إذ تقام منافساتها في الفترة من 5 حتى 8 من شهر ديسمبر الجاري، والتي تأتي بالتزامن مع احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك المفدى.
وسعت لجنة جمال الخيل العربية الأصيلة، بالتنسيق مع الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، إلى استحضار جميع عوامل النجاح لأولى بطولات موسم جمال الخيل، والذي يوليه مجلس إدارة الاتحاد برئاسة الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أهمية كبيرة؛ لما لهذه الرياضة من اهتمام كبير ورقعة واسعة من محبيها وعشاقها، وما ترمز إليه من إرث وتاريخ عريق للبحرين، خصوصًا أنها تُعد أحد أكبر معاقل الخيول العربية الأصيلة، والذي اقترن اسمها فيها منذ القدم.
وترأس الدكتور خالد أحمد عضو مجلس إدارة الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة رئيس لجنة جمال الخيل العربية الأصيلة الاجتماع الأخير للجنة؛ وذلك للتأكد من جاهزية اللجان العاملة واستعداداتها لانطلاق البطولة اليوم، وتم الاطلاع على برنامج البطولة خلال الأيام الأربعة واعتمادها، كما تم التأكد من جاهزية موقع البطولة بميدان الرفة بالاتحاد الرياضي العسكري. وأثنى الدكتور خالد على الجهود الجبّارة التي يبذلها جميع الأعضاء واللجان العاملة في سبيل إظهار البطولة بالصورة المشرّفة واللائقة التي تعكس مكانة المملكة المرموقة وتحقيق أعلى درجات النجاح فيها.
من جهته، أكد الدكتور خالد أحمد جاهزية اللجان العاملة لانطلاق البطولة التي ستقام منافساتها وفعالياتها بميدان الرفة، مشيرًا إلى أن بطولة العيد الوطني لجمال الخيل العربية الوطنية العاشرة، التي تقام بدعم ورعاية من سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة، تُعد من ضمن روزنامة بطولات الموسم الجاري، وهي باكورة مسابقات جمال الخيل العربية الأصيلة لهذا الموسم.
وأضاف أن البطولة ينتظر أن تشهد مشاركة واسعة من المربّين والمالكين الذين سيشاركون بقوة، سواء من خلال الجياد المحلية أو المستوردة، وبمشاركة حكام دوليين من تصنيف الفئة (ب) بالتعاون مع منظمة الجواد العربي، معربًا عن اعتزازه الكبير بالتعاون الوثيق الذي يربط الاتحاد بمنظمة الجواد العربي على امتداد النسخة التسع الماضية ليمتد حتى هذه النسخة.
وأوضح د. خالد أحمد أن كل اللجان العاملة أصبحت على أهبّة الاستعداد لتنظيم البطولة التي تحظى بزخم كبير؛ لكونها تقام بمناسبة العيد الوطني المجيد وعيد الجلوس، وهي واحدة من أهم بطولات جمال الخيل العربية التي تحظى باهتمام كبير من قبل الملاك والمربّين وبمنافسة قوية من قبل مختلف الجياد المشاركة، ويوليها الاتحاد أهمية كبيرة نظرًا إلى للإقبال الكبير على المشاركة فيها وما تحظى به من سمعة طيبة وشعبية واسعة.
برنامج البطولة
يشهد يوما الخميس والجمعة الموافق 5 و6 من شهر ديسمبر الجاري اقامة منافسات الانتاج المحلي بمشاركة 166 جوادًا؛ اليوم الأول للإناث واليوم الذي يليه للذكور، إذ بلغ عدد الجياد المسجلة للإناث 63 والذكور 53، ويشهد يوما السبت والأحد القادمين الموافق 7 و8 من شهر ديسمبر الجاري إقامة منافسات البطولة الوطنية، إذ بلغ عدد الجياد المسجلة 60 مقسمة بالتساوي بين الإناث والذكور.
ودعت اللجنة المنظمة للبطولة ولجنة جمال الخيل العربية الأصيلة، عامة الجماهير ومحبي وعشاق رياضة الخيل، لحضور هذه البطولة المميزة التي تأتي ضمن احتفالات المملكة بعيدها الوطني المجيد وعيد الجلوس، إذ تم تخصيص جوائز قيمة للجمهور.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اليوم انطلاق النسخة العاشرة لبطولة جمال الخيل العربية الأصيلة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق كأس الملك: الفيحاء يستضيف الدرع .. والعدالة أمام الروضة
التالى برشلونة يوقع عقداً جديداً مع فاتي