طائرة المحرق تجاوزت الضغوطات.. وقلبت المجريات بتأثير الإرسالات

العدد 11171 السبت 9 نوفمبر 2019 الموافق 12 ربيع الأولى 1441

استعادت طائرة المحرق احد القابها الذي غاب عنها في المواسم الاخيرة، اذ استطاعت في اول الحصاد من تحقيق كأس الاتحاد وذلك بعد ان قلبت تأخرها بشوطين دون مقابل امام داركليب لانتصار صعب بثلاثة اشواط مقابل شوطين، في المواجهة التي اقيمت على صالة الاتحاد بالرفاع، التي توجهم فيها رئيس اتحاد اللعبة الشيخ علي بن محمد آل خليفة، اذ قدم داركليب عرضا ممتعا كان فيه اقرب لحصد اللقب للمرة الثالثة في سجل المسابقة، ولكن الصحوة المتأخرة للمحرق حالت دون ذلك وأعادت الذكريات لعدة نهائيات جمعتهما بنفس المسابقة ابتسمت في نهايتها للمحرق، اذ حول المحرق تأخره بخبرة لاعبيه ليسجل اللقب الرابع بالمسابقة رغم تغير مسمياتها منذ النسخة الاولى حتى الآن.

وعن مجريات المواجهة امام ناديه الام داركليب، قال ضارب المحرق محمد يعقوب إن تقوية الارسالات وتنظيم حوائط الصد واستغلال الكرات المرتدة من حوائط الصد في الشق الهجومي وتحويلها لنقاط اعطت المحرق الافضلية وسحب البساط من خصمهم وجر المواجهة لشوط فاصل، وأضاف ان اللاعبين تجاوزوا كل الضغوطات بشكل تدريجي وهذا ما ساهم في دخولهم جو المواجهة، اذ شهد رغبتهم في تحقيق اللقب الذي غابوا عنه لعدة مواسم، وشدد على ان الجميع تحمل المسؤولية وبشكل مضاعف بعد خسارة الشوطين الاوليين.

وعن خسارة الشوط الاول والثاني فقد ارجعه محمد يعقوب لتشتت تركيز اللاعبين في ظل الضغوطات التي عاشوها خلال المجريات وترتب عليه غياب الاداء الجماعي وعلى المستوى الفني لعدم تأثير ارسالات المحرق، اذ تميز اداء داركليب بالاستقرار في تأمين الاستقبال وحسن التمركز الدفاعي، اذ بات جليا الانسجام بين اللاعبين. وتابع قولــه، إن استعادة التركيز اعطى الفرصــة للمحرق بشكل تدريجي لاستغــلال كــل الفرص لمعانقة الكأس من جديد.

خيرالله: متفائل بهذا اللقب

أوضح الليبرو علي خيرالله الذي استطاع ان يحقق اللقب بالموسم الماضي مع ناديه داركليب وهذا الموسم حققه مع المحرق الذي انتقل اليه حديثا، ان غالبية اللاعبين لم يقدموا مستواهم الحقيقي في الشوطين الاوليين، اذ وقعوا في سلسلة من الاخطاء الفردية وذلك للضغوطات التي عاشوها، واضاف ان اللاعبين كانوا مطالبين من قبل عشاق القلعة الحمراء بتحقيق اللقب بعد الغياب الطويل عن تحقيق البطولات على المستوى المحلي، اذ غاب الارسال المؤثر وفاعلية الشق الهجومي، واشار الى ان من اهم مفاتيح تغيير مجرى النتيجة هي فاعلية الارسالات وتقويتها التي اخلّت باستقبال الخصم وكشف لعبه بجانب استعادة التركيز بشكل تدريجي والذي جاء ثمرة دخول اللاعبين لأجواء المواجهة وتقليل نسبة الاخطاء قدر المستطاع مع اللمسات الفنية التي وضعها المدرب محمد المرباطي على مراكز اللاعبين والتي شكلت نقلة نوعية لأخذ الافضلية مع استقرار الاستقبال.

وتابع علي خيرالله قوله إن دائما ما يتفاءل بموسم ايجابي مع تحقيق لقب مسابقة الكأس، اذ إن تحقيق اللقب سيمنح اللاعبين دون شك دافعا معنويا كبيرا لما هو اهم بموسم الكرة الطائرة حيــث الاندية تتنافس للظفر بدرع الدوري وكأس سمو ولي العهد الامين.

العرب: الوصول للنهائي إنجاز

شدد ايمن عيسى العرب لاعب ارتكاز طائرة داركليب على ان جميع عشاق النادي سعداء بالاداء الفني الذي قدمه الفريق في الدور نصف النهائي امام الاهلي وفي النهائي امام المحرق الذي انتهى بنتيجة قوامها ثلاثة اشواط مقابل شوطين، وسعداء بالتواجد في النهائي للموسم الثاني على التوالي واحتلال المركز الثاني في سلم الترتيب بسواعده الوطنية، واضاف ان الوصول للنهائي هو انجاز في ظل الظروف التي يعيشها ناديه من جميع النواحي وفي ظل التحاق عدد من اللاعبين بالفريق في الفترة القصيرة الماضية منهم هو وزميله علي ابراهيم وللانتقالات التي شهدت المرحلة الماضية، مشيرا الى ان ظروف ناديه في الموسم الحالي مختلفة عن المواسم الماضية، ورغم ذلك فإن الفريق قدم ما يليق بسمعة الكرة الطائرة بمنطقة داركليب.

وتابع ايمن عيسى العرب قوله إنه وعشاق طائرة عنيد الدار سعداء بالروح التي ظهر عليها الفريق وبالعناصر الجديدة التي ضمته والتي قدمت لوحات فنية عالية لقت الاستحسان، موضحا ان المحرق استطاع قلب المجريات لمصلحته بعنصرين هما الخبرة والمخزون اللياقي الذي تميز به لاعبوه مقارنة باللياقة البدنية للاعبي ناديه، اذ التحق عدد منهم كما اسلف بالتحضيرات للموســم الجديد متأخرين، اضافة الى ان المحـرق قد امتلك دكة احتياط قوية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، طائرة المحرق تجاوزت الضغوطات.. وقلبت المجريات بتأثير الإرسالات ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق الرياضه بالفيديو.. الطريقي : “فهد الهريفي” قضاء وقدر النصراويين ويجب عليهم أن يتحملوه !
التالى رينارد يسعى لتفادي أخطاء السابقين