انتصارات مهمة للاردن والبحرين وقطر وسوريا ولبنان والعراق وسقوط الامارات في التصفيات المزدوجة

انتصارات مهمة للاردن والبحرين وقطر وسوريا ولبنان والعراق وسقوط الامارات في التصفيات المزدوجة
انتصارات مهمة للاردن والبحرين وقطر وسوريا ولبنان والعراق وسقوط الامارات في التصفيات المزدوجة

تايبيه"القدس"دوت كوم - (أ ف ب) -حقق المنتخب الأسترالي لكرة القدم فوزه الثالث تواليا عندما اكتسح مضيفه التايواني 7-1 الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2022 في قطر وكأس أسيا 2023 في الصين.

وفي المجموعة ذاتها، استعاد الأردن توازنه بفوزه على ضيفه النيبالي 3-صفر على ملعب عمان الدولي.

في المباراة الأولى، فرض آدم تاغرت وجاكسون إيرفاين وهاري سونار أنفسهم نجوم المباراة بتسجيل كل منهم ثنائية، الأول في الدقيقتين 12 و19، والثاني في الدقيقتين 34 و36، والثالث في الدقيقتين 73 و88، فيما سجل جيمي ماكلارين الهدف السادس في الدقيقة 84.

وسجل تشين يي وي هدف الشرف للمضيف في الدقيقة 21.

وعززت أستراليا موقعها في الصدارة برصيد تسع نقاط بفارق نقطتين أمام الأردن الذي استعاد نغمة الانتصارات بعد تعثره أمام ضيفه الكويتي سلبا الخميس الماضي في الجولة الثالثة.

ولقيت تايوان خسارتها الثالثة تواليا وبقيت في المركز الأخير من دون رصيد.

وفي الثانية، انتظر المنتخب الأردني الشوط الثاني لحسم النتيجة حيث افتتح فراس شلباية التسجيل من ركلة جزاء عند الدقيقة 56، وأضاف احمد العرسان الهدف الثاني في الدقيقة 78، قبل ان يعزز بهاء فيصل النتيجة بالهدف الثالث عند الدقيقة 88.

المجموعة الثالثة

أزاح المنتخب البحريني لكرة القدم ضيفه الإيراني عن صدارة المجموعة الثالثة عندما تغلب عليه 1-صفر الثلاثاء على ملعب البحرين الوطني بالرفاع في الجولة الرابعة.

ويدين المنتخب البحريني بفوزه إلى محمد الحردان الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 65 من ركلة جزاء.

وفي المجموعة ذاتها، واصل المنتخب العراقي انطلاقته الجيدة بفوزه الكبير على مضيفه الكمبودي 4-صفر في بنوم بنه.

وسجل المنتخب العراقي هدفين في كل شوط، فأنهى الأول بثنائية ابراهيم بايش (22) ومهند علي (41)، وأضاف مثلها في الثاني بواسطة أمجد عطوان كاظم (57) وأحمد ابراهيم خلف (62).

المجموعة الخامسة

ابتعد المنتخب القطري، بطل آسيا، أربع نقاط في صدارة المجموعة الخامسة بحسمه القمة الخليجية أمام جاره العُماني في صالحه 2-1 الثلاثاء، وذلك في الجولة الرابعة.

وعانى المنتخب القطري لتحقيق الفوز الثاني تواليا والثالث في التصفيات حيث بكر بالتسجيل عبر اكرم عفيف في الدقيقة الثالثة وأهدر له حسن الهيدوس ركلة جزاء في الدقيقة 25، وأدركت عمان التعادل عبر المندر العلوي في الدقيقة 64، قبل أن يسجل المعز علي هدف الفوز في الدقيقة 71.

ورفعت قطر رصيدها إلى عشر نقاط من أربع مباريات وألحقت الخسارة الأولى بعُمان في ثلاث مباريات وجمدت رصيدها عند ست نقاط في المركز الثاني.

وفي المجموعة ذاتها، تعادلت الهند مع ضيفتها بنغلادش 1-1،

المجموعة الاولى

أفاد المنتخب السوري على أكمل وجه من الخدمة التي قدمها له منتخب الفيليبين بإجباره ضيفه الصيني على التعادل السلبي، وذلك من أجل إزاحة الأخير عن صدارة المجموعة الأولى بعد أن فاز بدوره على غوام 4-صفر في دبي.

ويدين المنتخب السوري بفوزه الثالث من ثلاث مباريات الى عمر السوما الذي سجل ثلاثية (3 و44 و83) وأضاف محمود المواس الرابع (90+5 ).

وتلتقي سوريا مع الصين في دبي في 14 تشرين الثاني ضمن الجولة الخامسة، علما أن الصين ضامنة تأهلها إلى كأس آسيا 2023 كونها المضيفة، وبالتالي هي تنافس على بطاقة الدور الحاسم المؤهل للمونديال الذي تستضيفه قطر.

المجموعة الثامنة

عاد المنتخب اللبناني لكرة القدم الثلاثاء بالنقاط الثلاث من رحلته الى سريلانكا، بتفوقه على منتخبها المضيف 3-صفر في كولومبو.

ورفع منتخب لبنان رصيده الى ست نقاط في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف منتخبي كوريا الجنوبية، المتصدر، وكوريا الشمالية واللذين تعادلا في وقت سابق بنتيجة سلبية في بيونغ يانغ (ثلاث مباريات لكل منتخب)، وتأتي تركمانستان رابعة بثلاث نقاط (من مباراتين) وسريلانكا أخيرة من دون رصيد (ثلاث مباريات).

وفي المباراة الثانية تعادلت كوريا الشمالية مع ضيفتها وجارتها اللدودة كوريا الجنوبية سلبا في مباراة تاريخية دون جماهير تركزت الاضواء عليها ولم تكن منقولة مباشرة على الهواء.

وتواجه بلدان في حالة حرب عمليا على ملعب "كيم إيل سونغ" في مباراة غير منقولة، دون جماهير كورية جنوبية أو محلية أو حضور إعلامي أجنبي.

المباراة التي وصفها الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بـ"إحدى أكثر المباريات المنتظرة"، كان بالمقدور متابعة مجرياتها فقط من خلال التعليق المباشر على موقع الاتحاد الدولي (فيفا) المقتصر على التبديلات والانذارات. ورفع الحكم القطري عبد الرحمن الجاسم اربع بطاقات صفراء مناصفة بين المنتخبين.

وهذه أول مباراة تنافسية تقام في بيونغ يانغ بين الجارتين، وسينتظر الجمهور الجنوبي كثيرا حتى يجهز شريطها لمتابعة مجرياتها.

المجموعة السابعة

فقد المنتخب الإماراتي لكرة القدم صدارته للمجموعة السابعة لصالح مضيفه التايلاندي الذي فاز عليه 2-1 الثلاثاء ضمن مباريات الجولة الرابعة.

وسجل تيراسيل دانغدا (26) وايكنيت بانيا (51) هدفي تايلاند، وعلي مبخوت (45) هدف الإمارات. وباتت تايلاند متصدرة لترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط، بفارق الأهداف أمام فيتنام الفائزة الثلاثاء أيضا على مضيفتها إندونيسيا 3-1، في حين تراجعت الامارات الى المركز الثالث ولها ست نقاط أمام ماليزيا (3 نقاط) واندونيسيا الأخيرة من دون رصيد.

المجموعة السادسة

عادت اليابان من دوشانبي بفوزها الثالث تواليا، وذلك على حساب مضيفتها طاجيكستان 3-صفر الثلاثاء في منافسات المجموعة السادسة.

وتدين اليابان بفوزها الى تاكوكي مينامينو الذي سجل ثنائية (53 و56) قبل أن يضيف تاكوما أسانو الهدف الثالث (82)، مؤكدا النقاط الثلاث لبلاده التي لم تتلق أي هدف حتى الآن، بما أنها فازت في الجولتين الأوليين على ميانمار 2-صفر ومنغوليا 6-صفر.

وشهدت المباراة الثانية في المجموعة فوز قرغيزستان خارج ملعبها على منغوليا 2-1. ويتصدر المنتخب الياباني ترتيب المجموعة برصيد تسع نقاط من ثلاث مباريات، مقابل ست نقاط لكل من قرغيزستان وطاجيكستان وثلاث لمنغوليا التي خاضت الثلاثاء مباراتها الرابعة، في حين بقي رصيد ميانمار خاليا من النقاط.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، انتصارات مهمة للاردن والبحرين وقطر وسوريا ولبنان والعراق وسقوط الامارات في التصفيات المزدوجة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق القبض على المتهم بقتل لاعب كرة القدم «ماينارد»
التالى  محمد الكويكبي يستكمل برنامجه العلاجي