تصفيات أمم اوروبا 2020 : اسبانيا تتعادل في توقيت قاتل وتبلغ النهائيات

تصفيات أمم اوروبا 2020 : اسبانيا تتعادل في توقيت قاتل وتبلغ النهائيات
تصفيات أمم اوروبا 2020 : اسبانيا  تتعادل في توقيت قاتل وتبلغ النهائيات

ستوكهولم"القدس"دوت كوم - (أ ف ب) -تأهل المنتخب الإسباني لكرة القدم إلى نهائيات كأس أوروبا 2020 بتعادله مع مضيفه السويدي 1-1 الثلاثاء في سولنا في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة السادسة من التصفيات.

وكانت السويد في طريقها إلى إلحاق الخسارة الأولى بإسبانيا في التصفيات عندما تقدمت بهدف لمهاجم كراسنودار الروسي ماركوس بيرغ (50)، لكن البديل رودريغو مورينو نجح في إدراك التعادل (90+2) لإسبانيا التي عززت موقعها في الصدارة برصيد 20 نقطة بفارق خمس نقاط أمام السويد ورومانيا التي سقطت في فخ التعادل أمام ضيفتها النروج 1-1 أيضا.

وباتت إسبانيا سادس منتخب يبلغ النهائيات بعد بلجيكا وايطاليا وروسيا وبولندا وأوكرانيا التي ضمنت تأهلها في الايام الماضية.

وفي المباراة الثانية، سقط المنتخب الروماني في فخ التعادل 1/1 أمام ضيفه النرويجي.

وتقدم المنتخب الروماني بهدف سجله أليكسندرو ميتريتا في الدقيقة 62 وتعادل المنتخب النرويجي عن طريق ألسكندر سورلوت في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

ورفع المنتخب الروماني رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثالث كما رفع المنتخب النرويجي رصيده إلى 11 نقطة في المركز الرابع..

وفي المباراة الثالثة، فاز منتخب جزر فارو على مالطة بهدف نظيف سجله روجفي بالدفينسون في الدقيقة .71

وحصد منتخب جزر فارو أول ثلاث نقاط له في التصفيات لكنه ظل في قاع الترتيب، بفارق الأهداف خلف منتخب مالطة.

وفي الجولة قبل الأخيرة من هذه المجموعة، سيلتقي المنتخب الإسباني مع مالطة، فيما يلعب المنتخب الروماني مع نظيره السويدي، ويحل منتخب جزر فارو ضيفا على المنتخب النرويجي.

وحقق منتخب إيطاليا فوزًا كبيرًا على مستضيفه ليشتنشتاين، بخمسة أهداف نظيفة، بالمباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات المجموعة العاشرة.

افتتح فيديريكو بيرنادريسكي أهداف المباراة بالدقيقة 2، قبل أن يضيف أندريا بيلوتي الهدف الثاني بالدقيقة 70، وسجل رومانيولي ثالث أهداف الأزوري في الدقيقة 77، فيما أحرزستيفان الشعراوي الهدف الرابع بالدقيقة 82، ليختم بيلوتي النتيجة بهدف ثاني له بالدقيقة 92.

وواصل المنتخب الإيطالي تصدره للمجموعة العاشرة برصيد24 نقطة من 8 انتصارات متتالية، فيما تجمد رصيد ليشتنشتاين عند نقطتين بالمركز الأخير.

دخل منتخب ليشتنشتاين المباراة سريعًا، وكاد أن يباغت إيطاليا بهدف أول في الدقيقة الأولى، بعدما انفرد سالانوفيتش في الناحية اليسرى ليسدد ويبعدها الحارس سيريجو إلى ركلة ركنية.

وتمكن بيرنارديسكي من تسجيل الهدف الأول في المباراة بالدقيقة الثانية، بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى بيراجي في الناحية اليسري، ليمرر الكرة داخل المنطقة وتجد بيرنارديسكي الذي سدد الكرة بقدمه اليسرى في الشباك.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول أندريا بيلوتي مهاجم الأزوري، مضاعفة النتيجة لمنتخب بلاده، بعدما حصل على الكرة داخل المنطقة وسدد تصويبة قوية ارتطمت في الشباك الخارجية.

وتمكن بيلوتي من إضافة الهدف الثاني لإيطاليا بالدقيقة 70، بعد ركلة ركنية نفذها جريفو من الناحية اليمنى، قابلها بيلوتي برأسية سكنت الشباك.

وشهدت الدقيقة 74، مشاركة لاعب الوسط الشاب ساندرو تونالي، لأول مرة بقميص منتخب إيطاليا الأول، بعدما حل محل بيرنارديسكي.

وسجل رومانيولي الهدف الثالث للأزوري بالدقيقة 77، بعدما تابع عرضية الشعراوي من الناحية اليسرى، ليرتقي ويسدد رأسية بالشباك، فشل الحارس في إبعادها.

وزاد الشعراوي من معاناة ليشتنشتاين بعدما سجل الهدف الرابع، بالدقيقة 82، بعد تمريرة سحرية من بين المدافعين من كريستانتي، ضرب بها الدفاع وانفرد الشعراوي ليحرز رابع أهداف إيطاليا.

وختم بيلوتي أهداف إيطاليا، بهدف خامس بالدقيقة 92 بعد عرضية دي لورينزو حولها بيلوتي لهدف بالرأس، وتنتهي معها المباراة.

وفي نفس المجموعة عززت فنلندا حظوظها بالمشاركة الكبرى الأولى في تاريخها، وذلك بفوزها على ضيفتها أرمينيا، منافستها الأساسية على البطاقة الثانية للمجموعة العاشرة، بنتيجة 3-صفر الثلاثاء في الجولة الثامنة.

وكان المنتخب الإيطالي حسم البطاقة الأولى لهذه المجموعة الأسبوع الماضي بتحقيقه فوزه السابع من سبع مباريات على حساب ضيفه اليوناني (2-صفر)، ويبدو أن البطاقة الثانية أصبحت تميل نحو فنلندا التي حققت الثلاثاء فوزها الأول في الجولات الثلاث الأخيرة، بعد هزيمتين أمام إيطاليا (1-2) والبوسنة (1-4).

وتدين فنلندا التي لم يسبق لها المشاركة في كأس أوروبا أو كأس العالم، بفوزها الخامس الى تيمو بوركي الذي سجل ثنائية في الشوط الثاني (61 و88)، بعد أن وضع فريدريك يانسن أصحاب الأرض في المقدمة خلال الشوط الأول (31).

ورفعت فنلندا رصيدها الى 15 نقطة في المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن أرمينيا الثالثة، مستفيدة على أكمل وجه من الخدمة التي قدمتها لها اليونان الثلاثاء بفوزها على ضيفتها البوسنة بهدفين لإيفانغيلوس بافليديس (30) وعدنان كوفاشيفيتش (88 خطأ في مرمى بلاده)، مقابل هدف لعامر غوجاك (35).

وأصبحت أرمينيا والبوسنة بهاتين الهزيمتين متخلفتين بفارق 5 نقاط عن فنلندا التي باتت مهمتها أسهل، إذ تلتقي في الجولة المقبلة قبل الأخيرة مع ليشتنشتاين على أرضها، فيما تلعب البوسنة مع إيطاليا، وأرمينيا مع اليونان.

وأنعش المنتخب السويسري أماله في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020) بعدما تغلب على ضيفه منتخب أيرلندا 2 / صفر الثلاثاء على ملعب "جنيف" ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

ورفع المنتخب السويسري رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثالث بالمجموعة بفارق نقطة واحدة أمام كل من منتخبي الدنمارك وأيرلندا.

وكانت مباراة الثلاثاء هي السادسة للمنتخب السويسري والسابعة لمنتخب أيرلندا في المجموعة الرابعة التي تضم خمسة منتخبات.

وحسم المنتخب السويسري الفوز بهدفين سجل أولهما هاريس سيفيروفيتش في الدقيقة 16 وجاء الثاني في الدقيقة 90 وسجله الأيرلندي شان دوفي لاعب أيرلندا بالخطأ في مرمى منتخب بلاده.

وشهدت المباراة أيضا طرد شيموس كولمان من صفوف أيرلندا في الدقيقة 76 لحصوله على الإنذار الثاني. وحقق منتخب جورجيا انتصارا صعبا خارج أرضه وتغلب على مضيفه منتخب جبل طارق 3 / 2 الثلاثاء على ملعب استاد "فيكتوريا" في جبل طارق ضمن منافسات المجموعة الرابعة .

وأنهى منتخب جورجيا الشوط الأول متقدما بهدفين سجلهما جيورجي خارايشفيلي وجابا كانكافا في الدقيقتين العاشرة و21 .

وفي الشوط الثاني، رد منتخب جبل طارق بهدفين أحرزهما لي كاسيارو وروي تشيبولينا في الدقيقتين 66 و74 ، لكن جورجي كفيلتايا خطف هدف الفوز لجورجيا في الدقيقة 84 .

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، تصفيات أمم اوروبا 2020 : اسبانيا تتعادل في توقيت قاتل وتبلغ النهائيات ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق «العويران» يلمح بعودة سعود آل سويلم للنصر: راجع للعالمي الشتوية
التالى ريال مدريد يفوز على إسبانيول