الرياضة البحرينية السعودية وفرحة اليوم الوطني السعودي

العدد 11124 الإثنين 23 سبتمبر 2019 الموافق 24 محرم 1440

خالد الفيصل في كأس الخليج الأولى

المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة أمير البلاد الراحل رعى حفل افتتاح دورة كأس الخليج العربي الأولى لكرة القدم ألتي اقيمت عام 1970 بالبحرين، والصورة من حفل الافتتاح الذي شرّفه بالحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل الرئيس العام لرعاية الشباب بالمملكة العربية السعودية، فيما يظهر في الصورة المستشار البريطاني والشيخ فهد الأحمد الجابر، وجلالة الملك المفدى حمد بن عيسى آل خليفة حينما كان وليًا للعهد.

الفيصل في خليجي 2

جلالة الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية حرص على رعاية دورة كأس الخليج العربي الثانية التي أقيمت بالرياض عام 1972، والصورة من إحدى الفعاليات التي أقيمت بمناسبة إقامة الدورة، وذلك في ميدان سباق الخيل. وحضرها الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة رئيس اتحاد كرة القدم، والشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة.

النصر في اعتزال حمود سلطان

أقيم مهرجان اعتزال نجم الكرة البحرينية ونادي المحرق حمود سلطان بمباراة شارك فيها فريق النصر السعودي، وذلك في عام 2002. والصورتان من مهرجان الاعتزال الذي حضره صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن سعود رئيس نادي النصر الذي يظهر مع الصحفي البحريني ناصر محمد، والصورة الثانية لنجم السعودية ونادي النصر ماجد عبدالله مع مهاجم المحرق محمد الدخيل.

خليجي 9 بين النعيمة وحمود سلطان

جانب من تبادل الأعلام التذكارية بين كابتن الهلال والمنتخب السعودي النجم صالح النعيمة مع كابتن المنتخب الوطني حمود سلطان في دورة كأس الخليج العربي التاسعة في الرياض.

الأسطورة خليل الزياني

خليل بن ابراهيم الزياني أحد النجوم البارزين والمعروفين في تاريخ الرياضة السعودية وكرة القدم بشكل خاص، وأسهم في تحقيق العديد من الإنجازات في العديد من البطولات للمنتخب السعودي أو ناديه الاتفاق بالمنطقة الشرقية. والزياني لعب مع فريق الاتفاق والمنتخب السعودي ومنتخب المنطقة الشرقية الذي كان قد زار البحرين عام 1969 ولعب مباراة ودية مع منتخبنا الوطني انتهت لصالح الفريق السعودي 3/‏‏2، وحضرها جلالة الملك المفدى حينما كان وليًا للعهد.
واللقطة من المباراة، وهي لهجمة سعودية على مرمى الحارس عبدالله وليد، ويظهر فيها خليل الزياني في حركة سبقت حركة اللاعب الأرجنتيني مارادونا في كأس العالم يلعب الكرة بيده. ويظهر فيها المدافع ماجد فرج وأحمد بن سالمين ومهاجم السعودية احمد الدنيني، وجانب من الجمهور الكبير الذي حضر المباراة.

النصر أول نادٍ من الرياض يزور البحرين

فريق النصر لكرة القدم أول فريق سعودي من العاصمة الرياض يزور البحرين وذلك في عام 1969، ولعب مباراة ودية مع فريق النهضة (البحرين حاليًا) بوصفه بطل الدوري، فيما تأجلت المباراة الثانية بسبب سقوط الأمطار.
والصورة لتبادل الأعلام التذكارية بين كابتن النصر سعد الجوهر وكابتن النهضة أحمد هزيم، وطاقم تحكيم المباراة الذي تكوّن من عبدالله حمزة ومراقبي الخطوط كريم آغا وإبراهيم الدوي.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الرياضة البحرينية السعودية وفرحة اليوم الوطني السعودي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى رسميًا.. رابطة الليجا تعترض على موعد الكلاسيكو الجديد