موسم ناصر بن حمد للموروث البحري يشهد أولى المشاركات النسائية

العدد 11096 الإثنين 26 أغسطس 2019 الموافق 25 ذو الحجة 1440

شهد موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري أولى مشاركة نسائية في مسابقة الهير لاستخراج المحار بالمعدات الحديثة وذلك على كأس سمو الشيخ فيصل نجل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وسجلت نور سمير شويطر أولى المشاركات النسائية في موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري، حيث شاركت منافسات كأس سمو الشيخ فيصل بن خالد آل خليفة بدعم ومساندة من والدها الذي تواجد معها في موقع المسابقة، خصوصا وأن شويطر تمارس الغوص كهواية ولديها رخصة للغوص بالمعدات الحديثة.

وتعد مشاركة العنصر النسائي في هذه المسابقة دليلا على النجاح الكبير الذي يحققه موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري، حيث شهدت مختلف المسابقات إقبالا كبيرا خلال النسخة الثانية من موسم الموروث البحري الذي يقام بهدف الحفاظ على هذا الموروث الوطني الأصيل.

وتمكن النوخذة نبيل حسن من الفوز بالمركز الأول بعد أن جمع لؤلؤ يبلغ مجموع وزنه (9.798 جرام)، متفوقا على النوخذة محمد الرويعي الذي حل ثانيا بمجموع لؤلؤ يزن (6.560 جرام)، في المقابل حل النوخذة يوسف يعقوب في المركز الثالث بواقع (6.144 جرام) من اللؤلؤ.

وجاء في المركز الرابع النوخذة خال علي (5.148 جرام)، النوخذة أحمد رضي خامسا (5.080 جرام)، النوخذة فهد الفهيد سادسا (4.450 جرام)، النوخذة بدر العازمي سابعا (4.238 جرام)، النوخذة أحمد الذوادي ثامنا (4.210 جرام)، النوخذة جاسم أحمد تاسعا (3.950 جرام)، النوخذة محمد إبراهيم عاشرا (3.820 جرام).

وكانت منافسات كأس سمو الشيخ فيصل بن خالد آل خليفة شهدت منافسة شديدة من قبل المشاركين الذين تجاوز عددهم 150 مشاركا، تنافسوا لمدة 5 ساعات في منطقة هير شتيه شمال مملكة البحرين.

وتستأنف مسابقة الهير لاستخراج المحار بالمعدات الحديثة الأسبوع القادم وذلك على كأس سمو الشيخ حمد نجل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

كما تقام المسابقة ذاتها خلال الأسابيع المقبلة على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مسك ختام أشواط مسابقة الهير لاستخراج المحار بالمعدات الحديثة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، موسم ناصر بن حمد للموروث البحري يشهد أولى المشاركات النسائية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق سخرية برازيلية من خيسوس واتهامات بـ « الغرور »
التالى الأهلي يتجاوز إخفاقاته.. وبهدفين الفتح زادت معاناته