يجب إقرار صعود ناديين وهبوط مثليهما بمسابقة الدوري

العدد 11096 الإثنين 26 أغسطس 2019 الموافق 25 ذو الحجة 1440

عاد المدرب الوطني محمد جلال لساحة المنافسات المحلية بعد ان تعاقدت معه ادارة ناديه الدير لقيادة الفريق الاول للكرة الطائرة وبعد غياب عن الانظار بالموسم الماضي، حيث كانت طائرة الدير هي محطته الاخيرة والتي قادها المدرب الوطني ابراهيم علي سلمان والذي طرق بالفريق لبوابة نهائي الدوري ومربع مسابقة كأس فرق الدرجة الثانية، وعن عودته لقيادة طائرة الدير بالموسم الجديد اوضح محمد جلال انه سعيد بالعودة عبر بوابة نادي الدير الذي كان محطته الاخيرة قبل التوقف الاجباري في الموسم المنتهي، وأضاف انه يسعى ووفق الامكانيات المتاحة ومن خلال مجهودات اللاعبين للتواجد ضمن فرق المقدمة ضمن منافسات فرق الدرجة الثانية بالموسم الجديد، وأشار ان الاعداد للموسم الجديد بدء مطلع شهر اغسطس الجاري وان الايام القادمة ستشهد الانتقال لتدريبات التقوية الحديدية ومن ثم التدريبات باستخدام الكرة لتطبيق الجانب الخططي والفني خصوصا وان موسم فرق الرجال سينطلق شهر اكتوبر القادم عبر كأس الاتحاد «التنشيطية».

واوضح ان الفريق حافظ على عناصره بنسبة كبيرة مقارنة بالموسم المنتهي عبر التجديد مع اللاعبين، وانه تم التعاقد لتدعيم صفوف الفريق مع المعد ابراهيم دعبل بعد توجه المعد السابق عبدالجليل جاسم للتدريب، بجانب التعاقد مع الضارب السيد حسن محسن، وربما تشهد المرحلة القادمة بعض التعاقدات وهذا يعتمد على حاجة الفريق والامكانيات المادية المتاحة.

وتابع محمد جلال قوله ان كأس الاتحاد سيكون المحطة الاخيرة من محطات اعداد الفريق لدوري الدرجة الثانية والمقرر ان ينطلق شهر نوفمبر القادم وفق رزنامة المسابقات، حيث سيتم الوقوف عن قرب على جاهزية اللاعبين من خلال مواجهات كأس الاتحاد، والتعرف كذلك على احتياجاته وتصحيح الاخطاء قبل بدء الدوري، حيث الهدف التواجد على منصة التتويج.

وبخصوص دمج اندية الدرجتين الاولى والثانية بمسابقة كأس سمو ولي العهد الامين اغلى كؤوس الطائرة اشاد بفكرة الدمج وهو ما كان يصبو اليه منذ فترة بجانب عدد كبير من المدربين الوطنيين خصوصًا وأن اتحاد الطائرة هو الاتحاد الوطني الوحيد الذي يحظى بشرف تنظيم مسابقة تحمل اسم ولي العهد، وأضاف انه ومن اجل ان تكون فكرة الدمج اكثر ايجابية ونجاحة لابد وأن تتساوى الفرص ما بين فرق الدرجة الاولى وفرق الدرجة الثانية، حيث يتطلب الامر السماح لاندية الدرجة الثانية تدعيم صفوفها بلاعبين محترفين اسوه باندية الدرجة الاولى، حيث ان السماح لاندية الدرجة الثانية بالتعاقد مع لاعبين محترفين سيعطي المسابقة شكل فني افضل واجمل.

وطالب محمد جلال عبر الايام الرياضي بأن يحرك اتحاد العبة المياه الراكدة فيما يخص الفرق المتنافسة للابتعاد عن شبح الهبوط في ظل وجود منافسة شرسة ضمن الاربعة الكبار، واشار انه يجب من اجل ذلك اقرار صعود ناديين لمصاف الدرجة الاولى وهبوط ناديين لمصاف الدرجة الثانية فان هذا التوجه سيزيد الاهتمام لدى الاندية وعلى وجه الخصوص الدرجة الثانية، حيث ستكون فرصة صعودها مضاعفة ويحتم على اندية الدرجة الاولى المثابرة بشكل اكبر للابتعاد عن الهبوط، واعتماد صعود ناديين وهبوط ناديين سيعطي المسابقات طابع فني اقوى دون شك وفق تعبيره.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، يجب إقرار صعود ناديين وهبوط مثليهما بمسابقة الدوري ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق الرياضه بالفيديو والصور .. غوميز ينفجر غضباً في وجه “رازفان” بعد استبداله أمام الفيحاء ويدفع يده
التالى مدرب أتلتيكو مدريد: الدوري صعب وأخشى من كل شئ