الرفاع يجتاز حاجز سترة... وقرارات تحكيمية غير متوافقة

العدد 11084 الأربعاء 14 أغسطس 2019 الموافق 13 ذو الحجة 1440

رائد أيوب:

حقق فريق نادي الرفاع فوزه الثاني على التوالي في مسابقة دوري زين البحرين لكرة السلة لفئة الرجال وذلك على حساب منافسه فريق نادي سترة بنتيجة 71-55 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس على صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة بأم الحصم.

وقد جاءت نتائج أشواط المباراة على النحو التالي: 19-13(الرفاع)، 18-14(الرفاع)، 16-11(الرفاع)، 18-17(الرفاع).

وكان أبرز مسجلي الرفاع كل من علي جاسم بتسجيله 22 نقطة والمحترف الأمريكي ريكي يونغ بتسجيله 16 نقطة ويونس كويد 12 نقطة، فيما كان أبرز مسجلي سترة كل من حسين زهير بتسجيله 22 نقطة والمحترف الأمريكي دي جرين بتسجيله 20 نقطة. وبهذا الفوز رفع الرفاع رصيده إلى 4 نقاط من انتصارين، فيما تلقى سترة خسارته الثانية ليصبح رصيده نقطتين.

وعلى الرغم أن اللقاء لم يرتقِ للمستوى الفني المطلوب من الفريقين وخصوصًا من حامل لقب كأس خليفة بن سلمان فريق الرفاع، إلا أن اللقاء شهد عددًا من القرارات التحكيمية التي ازعجت الفريقين خلال المباراة وخصوصًا في عملية احتساب واتخاذ القرارات والتوافق بين طاقم تحكيم اللقاء الثلاثة والمكون من حسن أحمد وعلي أحمد وإيمان الثقفي.

الرفاع ظفر بنقاط المباراة بأقل مجهود، ولا يزال الفريق يعاني في الجانب الهجومي وخصوصًا في الأشواط الثلاثة الأولى من اللقاء، فيما عدا الربع الأخير الذي شهد فيه سيطرة رفاعية بعد تراجع أداء سترة بشكل ملحوظ، الذي كان ندًا للرفاع في بداية اللقاء. وخسر سترة جهود قائده حسين تقي في وقت مبكر من اللقاء لحصوله على خطأين فنيين وكلاهما من قبل الحكم إيمان الثقفي وذلك قبل أربع دقائق من نهاية الربع الثاني، والخطأ الفني الثاني احتسب في ظل دهشة واستغراب اللاعب والجهاز الفني ومدربها علي كويد، حيث أن القرار اتخذ ضد اللاعب دون أن يتدخل أي حكم آخر لتعديل القرار أو مناقشته.

وبعدها بدقيقة تم احتساب خطأ فني على مدرب سترة علي كويد وذلك لاحتجاجه على قرار حكم اللقاء حسن أحمد الذي تدخل لتغيير قرار الحكم الآخر إيمان الثقفي والتي أشارت في البداية أن الكرة لمصلحة سترة، ولكن حسن أحمد تدخل ليغير القرار لمصلحة الرفاع. الرفاع لاحقًا استغل أخطاء الفريق المنافس لصالحه في الأشواط التالية، في ظل تألق واضح للاعبه علي جاسم الذي كان أبرز مسجلي اللقاء من فريقه بتسجيله أربع تصويبات ثلاثية، ليساهم بها في فوز فريقه الرفاع.

كويد: خروج «تقي» أثر على فعالية الفريق

أكد المدرب الوطني لفريق سترة علي كويد أن خروج قائد الفريق حسين تقي في وقت مبكر من اللقاء لحصوله على خطأين فنيين أثر سلبًا على أداء الفريق الذي كان ندًا قويًا لمنافسه الرفاع، مشيرًا إلى أنه لو تواجد اللاعب مع الفريق لكان الفارق أقل مما انتهت عليه نتيجة المباراة.

واستغرب المدرب علي كويد من الطريقة التي أدار بها حكام، حيث قال بأن الحكام قالوا بأن قراراتهم نهائية ولا تقبل المناقشة ولكن ما حصل في اللقاء كان مختلفًا، حينما تراجع حكام اللقاء عن العديد من القرارات التي انتهت لمصلحة الفريق المنافس، بخلاف القرارات التي اتخذت على فريقه، بالإضافة إلى عدم لجوء الحكام إلى نظام IRS في عملية التأكد من صحة قراراتهم التحكيمية.

وأعرب المدرب في السياق ذاته عن ارتياحه من أداء الفريق الذي قدّم مباراة كبيرة رغم الظروف التي صاحبت المباراة، مشيدًا بالجهود المتميزة التي قدمها جميع لاعبوه دون استثناء.

ووصف المدرب كويد عن أداء محترفه في ظهوره الأول بالمتوسط إلى جيد، وخصوصًا أنها التجربة الاحترافية الأولى له في المنطقة، ولا يزال بحاجة للمزيد ليتحسن أداؤه، مشيرًا إلى أن خروج حسين تقي أثر أيضًا على فعالية المحترف في المنطقة الهجومية.

جاسم: لا توجد معاناة في الجانب الهجومي لفريقنا

نفى نجم فريق نادي الرفاع علي جاسم وجود أي معاناة في الجانب الهجومي لفريقه في ظل المعدل المنخفض لتسجيل النقاط للمباراة الثانية على التوالي، موضحًا بأن الفريق يعاني من غياب عدد من نجومه بداعي الإصابات، إلا أنه أكد بأن الفريق يقدم مستويات جيدة وترجمت بإحرازه لانتصارين متتاليين، وأنه لا يزال بحاجة لمزيد من الوقت للانسجام أكثر مع خطة المدرب الصربي للفريق.

وأكد أن الفريق يتطور أداؤه تدريجيًا مع مرور الجولات، وأن مدرب الفريق يعمل على إيجاد التشكيلة المثالية من خلال منح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين خلال اللقاء، مشيرًا إلى رضاه عما قدمه الفريق من أداء في المباراة أمام سترة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الرفاع يجتاز حاجز سترة... وقرارات تحكيمية غير متوافقة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق مشاهدة مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس اليوم 24-8-2019 في الدوري الإنجليزي
التالى عبد الفتاح آدم يتعرض لتمزق بعضلة الفخذ