الخميس..انطلاق بطولة الزبير الرمضانية الدولية للشطرنج

الخميس..انطلاق بطولة الزبير الرمضانية الدولية للشطرنج
الخميس..انطلاق بطولة الزبير الرمضانية الدولية للشطرنج

مسقط -العمانية

تنطلق الخميس بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بطولة الزبير الرمضانية الدولية للشطرنج في نسختها الثالثة وتستمر حتى 26 مايو الجاري بإشراف اللجنة العمانية للشطرنج.

وتهدف البطولة إلى تأهيل وتدريب اللاعبين المجيدين من مختلف المراحل العمرية وزيادة عدد ممارسي لعبة الشطرنج في السلطنة وتعزيز اللعبة واختيار المجيدين لتمثيل المنتخبات الوطنية في مختلف المحافل العربية والإقليمية والدولية ونشر اللعبة بين مختلف فئات المجتمع والتعريف بها.

وتقام البطولة وفق لوائح الاتحاد الدولي للشطرنج للبطولات المختلفة، من بينها أن يكون اللاعب المشارك حاصلًا على الرقم الدولي، لذلك ستقوم اللجنة العُمانية للشطرنج باستخراج أرقام دولية للاعبين الجدد قبل منافسات البطولة من خلال التواصل المباشر مع اللجنة عبر موقعها بالإنترنت، كما أن المشاركة مفتوحة للاعبين العمانيين ولكل الأعمار، وللاعبين الأجانب للأعمار دون 16 عامًا.

وستقام المنافسات وفق قانون اللعبة الصادر من الاتحاد الدولي للشطرنج، حيث تطبق البطولة لوائح وقوانين الاتحاد الدولي للشطرنج السريع، ويعتبر اللاعب خاسرًا في حال عدم وجوده على طاولة اللعب بعد خمس دقائق من بداية الجولة في الشطرنج السريع، وسيتم خلال البطولة استخدام برنامج سويس مانجر في إجراء عملية التزويج وكسر التعادل، فيما حددت اللجنة المنظمة زمن التفكير 30 دقيقة مع إضافة 5 ثوان بعد كل نقلة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الخميس..انطلاق بطولة الزبير الرمضانية الدولية للشطرنج ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق مدرب بوليفيا: ركلة جزاء البرازيل «حطمتنا»
التالى أبها يتعاقد مع لاعبين من المغرب العربي