آسيا تسحب قرعة الدور الأول للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022

سحب مسؤلوا الإتحاد الآسيوي قرعة الدور الأول للتصفيات القارية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، بمشاركة أقل 12 منتخبا في التصنيف ، اليوم الأربعاء ، وذلك على الرغم من عدم إعلان الفيفا بعد عن عدد الدول المشاركة في النهائيات .

ومن المقرر ان تلعب جزيرة جوام بالمحيط الهادي، والتي حققت عدة مفاجآت في بداية تصفيات كأس العالم 2018، مع بوتان بينما تلتقي باكستان مع كمبوديا .

كما ستلعب ماليزيا مع تيمور الشرقية ، فيما تلعب لاوس مع بنجلادش ومكاو مع سريلانكا وسلطنة بروناي مع منغوليا .

وستقام المواجهات بنظام الذهاب والإياب يومي 6 و11 يونيو ، على أن تتأهل المنتخبات الفائزة للظهور في سحب القرعة الرئيسية لكأس العالم في يوليو المقبل .

في سياق متصل يواصل جياني إنفانتينو رئيس الفيفا محاولات التوسع في المنتخبات المشاركة بواقع 48 منتخبا بدلا من 32 ، على ان يتخذ القرار النهائي في الجمعية العمومية في باريس بالخامس من يونيو بخصوص عدد الدول المشاركة وشكل المسابقة .

وكان المتابعون قد توقعوا سحب تنظيم كأس العالم من قطر نتيجة عدم استيعابها لعدد المنتخبات المشاركة فضلاً عن رفض الكويت وعمان مشاركتها وهو ما يضعها في مأزق بسبب علاقتها السيئة مع جيرانها الآخرين بالمنطقة العربية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، آسيا تسحب قرعة الدور الأول للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفة صدى

السابق غياب ” أمرابط ” عن مباراة النصر القادمة ضد الفتح 
التالى سمو ولي العهد يتوّج «هاميلتون» سائق ميرسيدس بطلاً للسباق