المحرق يصطدم بالأهلي في لقاء القمة والنجمة يواجه الاتحاد في سداسي زين للسلة

المحرق يصطدم بالأهلي في لقاء القمة والنجمة يواجه الاتحاد في سداسي زين للسلة
المحرق يصطدم بالأهلي في لقاء القمة والنجمة يواجه الاتحاد في سداسي زين للسلة

محمد عباس

ينطلق الثلاثاء الدور السداسي لدوري زين البحرين لكرة السلة بإقامة لقاءين مهمين يجمع الأول بين النجمة والاتحاد عند الساعة 6 مساء، تليها مباراة الأهلي والمحرق عند الساعة 7:45 مساء، وتجرى المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ويقام الدور السداسي بنظام الدوري من دور واحد حيث يتأهل الأول والثاني فيه مباشرة إلى المربع الذهبي لبطولة الدوري في حين سيلعب صاحب المركز الثالث في الدور السداسي مع صاحب المركز السادس في مواجهة من ثلاث مباريات وصاحب المركز الرابع مع صاحب المركز الخامس في مواجهة من ثلاث مباريات لتحديد المتأهلين الآخرين للمربع الذهبي.

ومن المتوقع أن تحفل الجولة الأولى من الدور السداسي باثارة كبيرة ورغبة من الفرق الستة في التأهل للمربع الذهبي وحجز مقعدها بصورة مبكرة.

وستكمل الجولة الأولى من السداسي الأربعاء بلقاء قمة يجمع بين المنامة والرفاع.

لقاء الندية

في المباراة الأولى ستكون المواجهة مثيرة بين الاتحاد صاحب المركز السادس والنجمة صاحب المركز الخامس في الدور التمهيدي من الدوري، حيث يتقارب الفريقان كثيرا في المستوى الفني.

ويقود النجمة المدرب الوطني جعفر راشد الذي يعول على تألق نجمه محمد بوعلاي إلى جانب بقية اللاعبين المحليين أمثال علي جابر وقاسم حسن وكذلك عباس جوادي والبقية.

كما يعول على تألق محترفه الأميركي كيفن روجر المطالب بتقديم مستويات فنية أفضل مما قدمه في الدور التمهيدي لمساعدة فريقه في التأهل.

على الجانب الآخر يقود الاتحاد المدرب الصربي دومنيك الذي يعول هو الآخر على محترفه الصربي مايل إليك الذي يقوم بأدوار كبيرة في المتابعات الدفاعية والهجومية كما يلعب كحائط صد تحت السلة، كما يضم الفريق عدة عناصر مميزة أبرزها سيد محمد حميد وعلي غدير وحسن هلال وبقية اللاعبين.

لقاء الإثارة

وتكون المواجهة الثانية قوية وفي غاية الاثارة بين المحرق والأهلي وهي مقدمة لمواجهة الفريقين المرتقبة في كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة بعد أن أوقعتهم القرعة في مواجهة بعضهما البعض في لقاء مصيري.

المحرق احتل المركز الثاني في الدور التمهيدي والأهلي احتل المركز الرابع وقد انتهت مواجهتهما الوحيدة هذا الموسم بفوز صعب للمحرق تحقق في الثواني الأخيرة بعد أن كان الأهلي الفريق المتقدم في معظم فترات اللقاء.

يعول المحرق بقيادة مدربه الصربي ايفان جيرميك على تشكيلته المتكاملة والقوية بقيادة الأميركي سي جي إلى جانب المتألق أحمد حسن وبتواجد بدر عبدالله وعلي شكر الله وكاظم ماجد وعلي عباس بعد رفع الإيقاف عنه وبقية اللاعبين في الفريق.

في حين يقود الأهلي المدرب الوطني حسين قاهري الذي يأمل استعادة الفريق لأفضل مستوياته الفنية التي كان عليها في بداية الموسم.

ويمتلك فريق الأهلي تشكيلة شابة وحيوية بقيادة الأميركي مرسيل جونز إلى جانب المتألق هشام سرحان وتواجد علي عقيل وأحمد المطوع وحسن العربي وجاسم أبل وبقية اللاعبين.

أما المحرق فيعد أكثر خبرة من منافسه وخصوصا في المواعيد الكبيرة غير أن المنافسة ستكون مختلفة لاسيما أن الفريقين يطمحان إلى مركز مؤهل مباشرة للمربع.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، المحرق يصطدم بالأهلي في لقاء القمة والنجمة يواجه الاتحاد في سداسي زين للسلة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق مدرب إيران: مباراتنا حاسمة أمام العراق وسنحارب على المركز...
التالى أبرز ملامح الجولة الثانية بكأس آسيا 2019