الدوري الاسباني: اختبار صعب لبرشلونة في ايبار

الدوري الاسباني: اختبار صعب لبرشلونة في ايبار
الدوري الاسباني: اختبار صعب لبرشلونة في ايبار
صورة ارشيفية

يبحث برشلونة عن وقف سريع لنزيف النقاط عندما ينتقل في زيارة صعبة الى ارض ايبار السابع، فيما يحل ريال مدريد الرابع والمنتشي من فوزه الاوروبي على باريس سان جرمان الفرنسي على ريال بيتيس الثامن، في المرحلة 24 من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وبعد تحليقه في الصدارة، تعرض برشلونة لتعادلين مفاجئين مع اسبانيول وخيتافي، فتقلص الفارق مع مطارده اتلتيكو مدريد والذي يستقبل اتلتيك بلباو الثالث عشر، الى سبع نقاط.

وستكون المواجهة بمثابة الاعداد الاخير للارجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه، قبل الموقعة النارية الثلاثاء المقبل على ارض تشلسي الانكليزي في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا.

لكن برشلونة يحظى بأفضلية صريحة ضد ايبار، الطري العود في الليغا، ففاز عليه في مواجهاتهما السبع في الدوري، آخرها 6-1 ذهابا برباعية لاسطورته ميسي متصدر ترتيب الهدافين (20) امام زميله الاوروغوياني لويس سواريز (16).

انتمائه الى مدينة صغيرة في اقليم الباسك يبلغ عدد سكانها 27 الف نسمة، يقدم ايبار مستويات ثابتة في الدوري، وقد فاز في مباراتيه الاخيرتين على اشبيلية القوي وليغانيس.

ويعتمد ايبار الذي خسر مرة يتيمة في آخر 12 مباراة أمام اتلتيكو مدريد، على اسلوب غير معقد في اللعب واللجوء الى الهجمات المرتدة والكرات الثابتة.

وبحال خروجه فائزا او متعادلا، سيعادل برشلونة، وهو الوحيد لم يخسر بعد في الدوري، اطول سلسلة من دون خسارة في 31 مباراة منذ حقبة مدربه الاسبق بيبي غوارديولا في نيسان/ابريل 2011.

في المقابل، يبحث اتلتيكو مدريد عن تحقيق فوزه الرابع تواليا والسادس في اخر سبع مباريات، عندما يستقبل اتلتيك بلباو الباحث عن فوز اول في 6 مباريات.

ولم يخسر اتلتيكو الذي يحل على كوبنهاغن الدنماركي الخميس في دور الـ32 من الدوري الاوروبي، في آخر 9 مواجهات مع بلباو، وكانت مواجهتهما الاخيرة على ملعب "فيسنتي كالديرون" قبل انتقال فريق العاصمة الى ملعبه الجديد "واندا ميتروبوليتانو"، خرج منها فائزا 3-1 بثنائية لمهاجمه المخضرم فرناندو توريس.

وبعد معركته الناجحة ضد سان جرمان وقلبه تأخره بهدف الى فوز عزيز 3-1، يحل ريال مدريد حامل اللقب على ريال بيتيس الاحد.

ويخوض ريال مباراته بعد فوز معنوي كبير على متصدر الدوري الفرنسي ونجمه البرازيلي نيمار اغلى لاعب في العالم. وبعد تخلفه بهدف ادريان رابيو، قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو الفريق الملكي بتسجيله هدفين واضاف البرازيلي مارسيلو الثالث، واستغل زيدان تبديلاته الاخيرة ليقلب الطاولة على رأس الزائر الفرنسي.

واصبح رونالدو اول لاعب يسجل 100 هدف في دوري الابطال مع فريق واحد، رافعا رصيده القياسي الى 116 هدفا. وقال رونالدو الذي توج افضل لاعب في المباراة "ريال مدريد يعشق دوري الابطال ونحن كلاعبين نشعر بهذا الامر على ارضية الملعب"، فيما رأى قائده سيرخيو راموس "برغم كل التكهنات، أكدنا ان ريال لم يمت".

وحقق ريال 6 انتصارات في آخر تسع زيارات لملعب بنيتو فيامارين، وفشل بالتسجيل مرة يتيمة في آخر 17 زيارة (2012).

وسقط ريال مدريد ذهابا على ارضه بهدف في الوقت القاتل، منهيا سلسلة قياسية من 73 مباراة نجح ريال بالتسجيل فيها، لذا يطمح بيتيس بالفوز عليه ذهابا واياب للمرة الاولى منذ موسم 1999.

وبعد سلسلة من النتائج المخيبة لحامل لقب دوري ابطال اوروبا في اخر سنتين، استقامت نتائج ريال اذ فاز 3 مرات في مبارياته الاربع الاخيرة.

وبعد تعويض خساراته الثلاث تواليا بفوز على ليفانتي، يحل فالنسيا الثالث على ملقة في مباراة سهلة، يبحث فيها عن الحفاظ على مركزه الثالث المؤهل الى دوري ابطال اوروبا.

ويلعب الجمعة جيرونا مع ليغانيس، والسبت لاس بالماس مع اشبيلية، والافيس مع ديبورتيفو لاكورونيا، والأحد ريال سوسييداد مع ليفانتي واسبانيول مع فياريال والإثنين خيتافي مع سلتا فيغو.

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الدوري الاسباني: اختبار صعب لبرشلونة في ايبار ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : كويت نيوز

السابق اللجنة المنظمة لكأس جلالة الملك المفدى للقدرة تعلن عن قائمة الفرسان المشاركين
التالى الدوري السعودي: الهلال والاهلي يعودان للتنافس محلياً أمام الشباب والفيحاء