اتحاد الملاكمة يختار تشكيلة مبدئية لمنتخب سورية للرجال والشباب استعدادا للمشاركات الخارجية

اتحاد الملاكمة يختار تشكيلة مبدئية لمنتخب سورية للرجال والشباب استعدادا للمشاركات الخارجية
اتحاد الملاكمة يختار تشكيلة مبدئية لمنتخب سورية للرجال والشباب استعدادا للمشاركات الخارجية

دمشق-سانا

أعلن اتحاد الملاكمة تشكيلة مبدئية لمنتخبي سورية للرجال والشباب التي ستشارك في الاستحقاقات الخارجية القادمة.

وضم منتخب الرجال حسين المصري وورد علي ومحمد ديب ومحمد خير مستت وغدير عبيدة وأحمد غصون ويحيى طه وعلاء الدين غصون وقيس محفوض ومحمد مليس ومناف أسعد وعبد المعين عزيز ومروان ضميرية وعبد الرحمن العاني وعمار مرعي واوكر اختيار وعبد القادر دواجي وحسين حمود واسامة العجي وعمران الشريف وعمار حيدر.

أما منتخب الشباب فضم سلمان محمد وعبد الحميد اليوسف ورضوان قلول وصلاح سعد الدين ومعاذ جمال الدين وسليمان زهرة وخليل العليوي وشهاب حمدان ومجد معلا ومحمد اطرش وكريكور تنكريان ويوسف علوي وياسين قناعة واديب هبرة ومحمد مهدي السراج وجعفر اسعد وفاخم سليطين ونور الدين فواخرجي وعدي خدام وعلي فهد ومحمود الحلبي ويوشع الدرويش.

وسيقيم الاتحاد معسكرا تدريبيا لهؤلاء اللاعبين بكل فئة على حدة يتم بنهايته إقامة اختبارات نوعية لانتقاء الافضل لتمثيل المنتخب في البطولات الخارجية وفي مقدمتها بطولة آسيا للشباب المقررة في نيسان القادم في تايلاند والمعتمدة لدى الاتحاد الدولي للعبة كبطولة مؤهلة لأولمبياد الشباب في الأرجنتين بينما تنتظر منتخب الرجال بطولات قوية تتمثل في دورة المتوسط في حزيران المقبل في اسبانيا ودورة الألعاب الآسيوية في آب القادم في اندونيسيا.

رئيس اتحاد اللعبة عيسى النصار أكد في تصريح لمندوب سانا الرياضي أن اللاعبين الذين تم استدعاؤهم للمنتخب تم اختيارهم وفقا لنتائجهم الجيدة ومستوياتهم المهارية الفنية العالية ففي بطولة الجمهورية للشباب التي أقيمت أواخر الشهر الماضي لاحظنا وجود فنيات متميزة في معظم الأوزان سنعمل على تطويرها أكثر خلال المعسكرات التدريبية القادمة لتصل إلى الجهوزية المطلوبة استعدادا للبطولات الخارجية القادمة التي من المتوقع أن تشهد منافسات قوية لكونها ستحظى بمشاركة أبطال دوليين إلى جانب أبطالنا .

وأشار النصار إلى أن منتخب الرجال يحظى بنخبة متميزة من اللاعبين بعضهم معروفون على المستوى القاري والدولي بإنجازاتهم اللافتة والبعض الآخر يسعى لإثبات وجوده والتألق كزملائه وهو الآخر سيخضع لمعسكرات تدريبية مكثفة خلال الفترة القادمة وتجارب انتقاء لاختيار الأفضل فنيا لتمثيل الملاكمة السورية في استحقاقاتها القادمة.

وختم رئيس اتحاد الملاكمة حديثه قائلا “إن ملاكمينا مصممون على مواصلة الأداء الجيد الذي قدموه في العام الماضي لرفع علم سورية عاليا في المحافل الدولية” مبديا ثقته باللاعبين الشباب والرجال في تحقيق طموحاتهم وإحراز الميداليات في مختلف الأوزان.

وكان التأهل لبطولة العالم نتيجة مهمة للاعبينا حيث لفتت إليهم أنظار خبراء اللعبة حول العالم فالنظام الجديد للتأهل الذي أقره الاتحاد الدولي للعبة منذ أكثر من عامين يعتمد على تحديد أبطال القارات بالأوزان المعتمدة للمراكز الستة الأولى في كل وزن وهو ما صنف لاعبينا كأبطال عن قارة آسيا.

وكان منتخب الرجال أحرز خلال مشاركته بدورة التضامن الإسلامي في العام الماضي ميدالية ذهبية عبر حسين المصري بوزن 49 كغ وميدالية فضية لمناف أسعد بوزن فوق 91 كغ وميدالية برونزية لأحمد غصون بوزن 69 كغ ومثلها لعلاء الدين غصون بوزن 91 كغ.

محمد الرحيل

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اتحاد الملاكمة يختار تشكيلة مبدئية لمنتخب سورية للرجال والشباب استعدادا للمشاركات الخارجية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق هجوم من الجماهير على إدارة ولاعبي ” الرائد”
التالى إلغاء المصافحة بين لاعبي هوكي الجليد في الاولمبياد الشتوي .. والسبب؟