الهلال والأهلي يعودان إلى التنافس محليًا في الدوري السعودي

الهلال والأهلي يعودان إلى التنافس محليًا في الدوري السعودي
الهلال والأهلي يعودان إلى التنافس محليًا في الدوري السعودي

العدد 10539 الخميس 15 فبراير 2018 الموافق 29 جمادى الاول 1439

يعود الهلال المتصدر وحامل اللقب ومطارده الأهلي الى التنافس محليا بعد انطلاق منافسات دوري أبطال آسيا في كرة القدم، فيحل الاول ضيفا على الشباب ويلعب الثاني في ضيافة الفيحاء غدا الجمعة في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري السعودي.

وفاز الاهلي على تراكتور سازي الإيراني 1-صفر، وتعادل الهلال سلبا مع ضيفه العين في الجولة الاولى لدور المجموعات الآسيوي هذا الأسبوع.

ويبدو تركيز الهلال والاهلي أكبر على اللقب المحلي بعدما انحصرت المنافسة عليه بينهما بشكل كبير قبل المراحل الست الاخيرة، علما ان مدربي الفريقين أراحا بعض العناصر المؤثرة خلال المواجهتين الاسيويتين.

ويتصدر الهلال الترتيب برصيد 43 نقطة من 20 مباراة، وخلفه الأهلي مع 41 نقطة من 20 مباراة، بفارق عشر نقاط عن النصر الثالث الذي خاض 20 مباراة أيضا، علما أن المرحلة 18 أرجئت وستقام في مارس.

ويدخل الهلال اختبارا صعبا أمام جاره الشباب العنيد رغم تراجعه في الترتيب (الثامن برصيد 26 نقطة)، ساعيا الى تعويض تعادله 2-2 مع النصر في المرحلة الماضية، وقطع خطوة مهمة نحو الاحتفاظ باللقب.

من جانبه، حقق الشباب سلسلة من أربعة انتصارات متتالية، قبل ان يتعادل ويخسر مرتين في آخر ثلاث مباريات. ويسعى الشباب لتحسين موقعه في الترتيب، والحفاظ على فرصة احتلال مركز يؤهله للمشاركة القارية في الموسم المقبل. في المقابل، تشكل نتيجة مباراة الأهلي ومضيفه الفيحاء منعطفا مهما في مشوار الاول للمنافسة على اللقب لأن أي تعثر قد يضعف آماله. وكان المدرب الاوكراني سيرغي ريبروف دقيقا في خياراته امام تراكتور سازي حيث اعتمد على اللاعبين المحليين والمدافع الأسترالي مارك ميليغان، واراح القائد المخضرم تيسير الجاسم العائد من اصابة وسلمان المؤشر واليوناني يوانيس فيتفاتزيديس والمصري مؤمن زكريا والبرازيلي كلاوديمير دي سوزا الذي شارك بعد إصابة محمد آل فتيل.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الهلال والأهلي يعودان إلى التنافس محليًا في الدوري السعودي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق الهلال ينهي تحضيراته لمواجهة العين الإماراتي آسيويا
التالى الاتفاق يستضيف الفيحاء.. والفتح أمام الشباب