منافسات ساخنة في مسابقة القدرة والتحمل

منافسات ساخنة في مسابقة القدرة والتحمل
منافسات ساخنة في مسابقة القدرة والتحمل

كتب ـ حمود بن سالم الريامي

حقق الحصان خليل لوى بقيادة الفارس أحمد بن خلفان السلامي لمالكه ومدربه خلفان بن أحمد السلامي لقب المسابقة المحلية الثانية للقدرة والتحمل للعموم لمسافة 100 كم لهذا الموسم 2017/‏2018م في زمن وقدره 3 ساعات و36 دقيقة والتي نظمها الاتحاد العماني للفروسية حيث أقيمت بقرية القدرة والتحمل بولاية بركاء بمشاركة واسعة من مختلف محافظات السلطنة، حيث تمكن من الوصول إلى خط النهاية في السباق محلي للعموم لمسافة 100 كم عدد 15 خيلا من اصل 43 خيلا، كما تمكن من اجتياز السباق التأهيلي لمسافة 40كم عدد 15 خيلاً من أصل 17 خيلاً، أما في السباق التأهيلي لمسافة 80كم فقد كسبت بطاقة التأهل عدد 11 خيلاً من أصل 17 خيلا، وبهذا تتمكن من التأهل عدد 26 خيلاً لمسافة 40 و80 كم، وقد رعى حفل الختام احمد بن سيف العبري رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العماني للفروسية.

الفحص البيطري

أقيم الفحص البيطري في الساعة الثالثة والنصف مساء وحتى الساعة الخامسة مساء قبل انطلاق السباق بيوم واحد وذلك للتأكد من صحة الخيول ومدى جاهزيتها للمشاركة.

100كم محلي

انطلق السباق المحلي لمسافة 100 كم في الساعة السادسة والنصف صباحاً وانتهى في تمام الساعة 4 و30 دقيقة بمشاركة 43 خيلا، وقد تمكن من خطف المركز الأول الحصان خليل لوى بقيادة الفارس أحمد بن خلفان السلامي لمالكه ومدربه خلفان بن احمد السلامي في زمن وقدره 3 ساعات و36 دقيقة وجاء في المركز الثاني الحصان نيوتيل بقيادة الفارس محمد بن سبيل البلوشي لمالكه ومدربه احمد بن علي البلوشي في زمن وقدره 3 ساعات و40 دقيقة والمركز الثالث الحصان خليل فونتوير بقيادة الفارس عادل بن موسى البلوشي لمالكه عبدالله بن سالم البلوشي ومدربه سالم بن احمد البلوشي في زمن وقدره 3 ساعات و41 دقيقة، واشتمل على ثلاث مراحل، حيث جاءت المرحلة الأولى لمسافة 40 كم وأعطيت اللون الأبيض فيما جاءت المرحلة الثانية لمسافة 35 كم وأعطيت اللون الأحمر أما المرحلة الثالثة فكانت أيضا لمسافة 35 كم وأعطيت اللون الأزرق، والحد الأعلى لمعدل نبضات القلب للسباقين 64 ن/‏د، والسرعة الأدنى 14 كم/‏ساعة والسرعة الأعلى مفتوحة، وعمر الخيل 6 سنوات فما أعلى.

منافسة رائعة

شهد السباق منافسة قوية بين الخيول المشاركة من أجل كسب اللقب ووصلت السرعة إلى نسبة عالية في جميع المراحل وذلك لعدة عوامل أبرزها حماس وحيوية المنافسة وكذلك التأهيل الجيد للمسار بالإضافة إلى الكفاءة الجيدة للخيول والفرسان المشاركين.

80كم تأهيلي

السباق التأهيلي لمسافة 80كم انطلق في الساعة السابعة صباحاً وانتهى في الساعة الثانية و26...

اقرأ المزيد

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، منافسات ساخنة في مسابقة القدرة والتحمل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق كأس الملك: الأهلي يعبر الشعلة بهدفَي المؤشر وفيتفا
التالى صحيفة "مكسيكية": مفاوضات "ليون" مع "الهلال" فشلت في ضم "ماتياس"