أخبار عاجلة
إلغاء التأشيرات بين الكويت وكازاخستان قريباً -

أستانا ولوكوموتيف ومارسيليا وبلباو يلحقون بالمتأهلين لدور الـ32 بالدوري الأوروبي

أستانا ولوكوموتيف ومارسيليا وبلباو يلحقون بالمتأهلين لدور الـ32 بالدوري الأوروبي
أستانا ولوكوموتيف ومارسيليا وبلباو يلحقون بالمتأهلين لدور الـ32 بالدوري الأوروبي

براغ- "القدس" دوت كوم- د ب أ- صعد فريق أستانا الكازاخستاني لدور الـ32 لبطولة الدوري الأوروبي، عقب فوزه الثمين 1-0 على مضيفه سلافيا براغ التشيكي في الجولة الأخيرة ضمن المجموعة الأولى من دور المجموعات، والتي شهدت أيضا فوز مكابي تل أبيب الإسرائيلي على مضيفه فياريال الإسباني بالنتيجة ذاتها.

ورغم الخسارة، ظل فياريال، الذي تأهل للأدوار الإقصائية للمسابقة في وقت سابق متربعا على الصدارة برصيد 11 نقطة، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه أستانا، فيما احتل سلافيا المركز الثالث برصيد ثماني نقاط، وقبع مكابي تل أبيب في قاع الترتيب بأربع نقاط.

وفي المجموعة الثانية، تغلب دينامو كييف الأوكراني 4-1 على ضيفه بارتيزان بلجراد الصربي، فيما فاز يونج بويز السويسري 2-1 على ضيفه سكينديربيو الألباني.

وعزز دينامو كييف موقعه في الصدارة، بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة، بفارق خمس نقاط أمام أقرب ملاحقيه بارتيزان، علما بأن الفريقين ضمنا التأهل لدور الـ32 منذ الجولة الماضية، في حين احتل يونج بويز المركز الثالث بست نقاط، وتذيل سكينديربيو الترتيب بخمس نقاط.

وانتزع أيك أثينا اليوناني بطاقة الصعود للدور الثاني، بتعادله بدون أهداف مع مضيفه أوستريا فيينا النمساوي في المجموعة الرابعة، التي شهدت فوز رييكا الكرواتي 20 على ضيفه ميلان الإيطالي.

ورغم الخسارة، ظل ميلان محتفظا بالصدارة برصيد 11 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه أيك أثينا، وارتقى رييكا للمركز الثالث بسبع نقاط، في حين تراجع أوستريا فيينا للمركز الأخير.

وحقق إيفرتون الانجليزي فوزا شرفيا 3-0 على مضيفه أبولون ليماسول القبرصي في المجموعة الخامسة، التي شهدت فوز أتالانتا الإيطالي على ضيفه ليون الفرنسي 1-0.

وأنهى أتالانتا مبارياته بالمجموعة وهو في الصدارة برصيد 14 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه ليون، الذي رافقه منذ الجولة الماضية للدور الثاني، في حين احتل إيفرتون المركز الثالث بأربع نقاط، بفارق نقطة أمام أبولون ليماسول، صاحب المركز الأخير.

وحقق أرسنال الانجليزي فوزا ساحقا 6-0 على ضيفه باتي بوريسوف من بيلاروس في المجموعة الثامنة، التي شهدت أيضا فوز ريد ستار الصربي 1-0 على ضيفه كولن الألماني، ليظفر بورقة التأهل الثانية لدور الـ32 برفقة أرسنال عن تلك المجموعة.

وواصل أرسنال صدارته للمجموعة برصيد 13 نقطة، بفارق أربع نقاط أمام أقرب ملاحقيه ريد ستار، فيما تجمد رصيد كولن عند ست نقاط في المركز الثالث، وظل باتي بوريسوف في المؤخرة بخمس نقاط.

ولحق أولمبيك مارسيليا الفرنسي بركب المتأهلين للدور الثاني، بعدما حقق تعادلا سلبيا أمام ضيفه سالزبورج النمساوي في المجموعة التاسعة، التي شهدت أيضا تعادل فيتوريا جيمارايش البرتغالي 1-1 مع ضيفه قونيه سبور.

واحتفظ سالزبورج، المتأهل منذ الجولة الماضية، بالصدارة برصيد 12 نقطة، بفارق أربع نقاط أمام أقرب ملاحقيه مارسيليا، في حين احتل قونيه سبور المركز الثالث بست نقاط، وتذيل فيتوريا جيمارايش الترتيب بخمس نقاط.

وصعد أتلتيك بلباو الإسباني للدور ذاته، بفوزه 2-0 على مضيفه زوريا لوهانسك الأوكراني في المجموعة العاشرة، التي شهدت تعادل هيرتا برلين الألماني 1-1 مع ضيفه أوسترسوند السويدي.

واعتلى بلباو صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على أقرب ملاحقيه أوسترسوند، المتساوي معه في نفس الرصيد، الذي حسم تأهله منذ الجولة الماضية، فيما احتل زوريا المركز الثالث بست نقاط، وقبع هيرتا برلين في قاع الترتيب بخمس نقاط.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، أستانا ولوكوموتيف ومارسيليا وبلباو يلحقون بالمتأهلين لدور الـ32 بالدوري الأوروبي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق كرستيانو: أخوض معركة جميلة مع ميسي
التالى يويفا يوقف نجم ريال مدريد مباراة إضافية بدوري الأبطال