أخبار عاجلة
جامعة مسقط والرؤية الجديدة -
لماذا جامعة مسقط؟ -
وزير في دولة الاحتلال: لدينا .... -
النيجر تستدعي سفير ليبيا على .... -
العثور على الغواصة .... -

اخبار الرياضه السعوديه السعودية تستحوذ على 50% من تحويلات الإمارات الجمركية لدول الخليج

اخبار الرياضه السعوديه السعودية تستحوذ على 50% من تحويلات الإمارات الجمركية لدول الخليج
اخبار الرياضه السعوديه السعودية تستحوذ على 50% من تحويلات الإمارات الجمركية لدول الخليج

اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017 «عكاظ» (النشر الإلكتروني)

احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى بأكبر نسبة استحواذ من الرسوم الجمركية التي حولتها الإمارات العربية المتحدة لدول مجلس التعاون الخليجي بـ50% من إجمالي التحويلات بواقع 1.3 مليار درهم.

وكشف رئيس الهيئة الاتحادية للجمارك في الإمارات العربية المتحدة المفوض علي بن صبيح الكعبي، أن إجمالي الرسوم الجمركية التي حولتها الإمارات «ممثلة في الهيئة الاتحادية للجمارك» لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على السلع والبضائع التي دخلت إلى تلك الدول عبر المنافذ الجمركية بالإمارات نحو 2.6 مليار درهم، وأن المملكة العربية السعودية استحوذت على الحصة الأكبر من إجمالي الرسوم الجمركية التي حولتها دولة الإمارات لدول الخليج خلال العامين الماضيين.

وأوضح أن نصيب المملكة العربية السعودية من إجمالي تلك الرسوم بلغ 1.3 مليار درهم، وهو ما يعادل نسبة 50% من إجمالي تحويلات الدولة لدول مجلس التعاون.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، فإن ذلك يأتي في إطار نظام التحويل الآلي المباشر للرسوم الجمركية بين دول المجلس، وذلك خلال أول عامين «نهاية أكتوبر 2015 وحتى نهاية أكتوبر 2017» من تطبيق النظام الجديد كنظام آلي لتحويل الرسوم بديلاً عن آلية المقاصة اليدوية.

في المقابل، بلغت قيمة تحويلات دول مجلس التعاون لدولة الإمارات من الرسوم الجمركية على السلع والبضائع التي دخلت إلى الإمارات عبر المنافذ الجمركية الخليجية خلال الفترة المذكورة 202 مليون درهم فقط، ما يعني أن إجمالي المبالغ المحولة عبر النظام الآلي لكلا الطرفين يبلغ أكثر من 2.8 مليار درهم.

وأشار إلى أن سلطنة عمان حلت في المركز الثاني -بعد المملكة العربية السعودية- بحصة بلغت قيمتها 456 مليون درهم، تمثل نسبة 17.5% من إجمالي الرسوم الجمركية المحولة من الإمارات لدول مجلس التعاون، بينما جاءت دولة الكويت في المركز الثالث بحصة تقدر قيمتها بـ328.8 مليون درهم، تمثل نسبة 12.7%، وجاءت مملكة البحرين في المركز الأخير بحصة من الرسوم المحولة بلغت قيمتها 101 مليون درهم فقط، تعادل نسبة 3.9% من إجمال تحويلات الدولة من الرسوم الجمركية لدول المجلس خلال العامين المذكورين.


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الرياضه السعوديه السعودية تستحوذ على 50% من تحويلات الإمارات الجمركية لدول الخليج في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفه عكاظ ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفه عكاظ مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق تونس تطمح لتعويض إخفاقها القاري [بالتأهل للمونديال]
التالى ربطت تقارير إعلامية بين بايرن ميونخ متصدر الدوري الألماني والمهاجم ساندرو فاجنر، لكن خلال مباراة الفريق أمس الأول أمام أوجسبورج، أثبت روبرت ليفاندوفسكي أن الصفقة...