أخبار عاجلة
الصين ترغب في توطيد علاقاتها بجيش ميانمار -

الرفاع «يفشل» في عبور بوابة مدينة عيسى.. وفوز صعب للمالكية على البسيتين

الرفاع «يفشل» في عبور بوابة مدينة عيسى.. وفوز صعب للمالكية على البسيتين
الرفاع «يفشل» في عبور بوابة مدينة عيسى.. وفوز صعب للمالكية على البسيتين

فشل الرفاع من كسر عناد خصمه مدينة عيسى والعبور من بوابته واجباره متعادلا بنتيجة سلبية خلال لقائهما الذي اقيم يوم امس (الاثنين) على استاد مدينة خليفة الرياضية في ختام منافسات «الذهاب» لدور الـ(16) لمسابقة كاس الملك لكرة القدم.
وبخلاف تفوق الرفاع من حيث الاداء والسيطرة على مجريات اللعب نجحت الكتيبة «المدناوية» بقيادة المدرب جاسم محمد طوال شوطي المباراة وبرغم النقص العددي في الشوط الثاني من فرض ادائها المستميت من خلال مجابهتها وتهديد منافسهم الرفاع عن مرماهم التي حافظوا على نظافة شباكها عن اي هدف حتى الرمق الاخير من عمر المباراة.
وفيما يخص المواجهة الثانية التي جمعت فريقي المالكية والبسيتين التي اقيمت على استاد البحرين الوطني ضمن منافسات ذات الدور الـ(16) تمكن المالكية من تحقيق فوز صعب بهدف دون مقابل سجله اللاعب وليد عبدالرحمن في الشوط الثاني في (48)، وشهدت مباراة الفريقين وتحديدا في الشوط الثاني ركلتي جزاء للفريقين الاولى اضاعها محترف المالكية السوري اسراء عامر في (53)، والثانية للبسيتين في (70) واضاعها ايضا اللاعب محمد سند وهي كانت كفيلة من تغير وضعية نتيجة المباراة التي انتهت بقيت حتى النهاية بدف دون مقابل للمالكية.
وستعاود الفرق الاربعة المتبارية امس في اعادة مواجهاتها ضمن منافسات «الاياب» وذلك يوم الاحد الموافق (4) من شهر نوفمبر المقبل لتحديد المتأهلين الى دور ربع النهائي.
مواجهة الرفاع ومدينة عيسى
وللعودة الى مجريات مواجهة الرفاع ومدينة عيسى فقد شهد الشوط الاول منذ البداية سيطرة مطلقة لـ«السماوي» ونجح من خلال ادائه من تنويع اللعب والضغط المتواصل ومباغتته مرمى منافسه فريق مدينة عيسى، الذي قام بمجابهة التصدي للفرص الهجومية التي توالت طوال الشوط من منافسه الرفاع والاعتماد على اسلوب الهجمات المرتدة بحسب ما يمتلكه من امكانياته الفنية والبدنية، وكانت اولى فرص الشوط للرفاع في (9) حينما لعب محمد مرهون تابعها زميله عبدالله مبارك برأسه، إلا أن الكرة جاورت القائم الأيسر لمرمى عبدالعزيز الكندري، تلتها لعبة ركنية لعبها التونسي أسامة بوغانمي برأسه، لكن العارضة منعتها من من معانقة الشباك، وفي (34) تحصل مدينة عيسى على هجمة مرتدة متقنة لعب خلالها المحترف سام كرة للشاب أحمد صالح المنطلق في الجهة اليسرى وتوغل بالكرة داخل المنطقة، إلا أن الحارس الرفاع محبوب يحيى بيقظته منع الكرة من تجاوز خط مرماه، ليعود الرفاع عبر محاولاته الهجومية من جديد في تهديد مرمى المدينة، الا ان النتيجة السلبية فرضت نفسها حتى نهاية الشوط الاول.
وفي الشوط الثاني واصل الرفاع افضليته بمشاركة البديل سيد ضياء سعيد لزميله عبدالله مبارك ومن خلال تهديده المستميت لمرمى خصمه المدينة وسط مقاومة من المدافعين المتمثلة في قيادة المدافع حبيب نصيف الذي قام بدورا كبيرا في التصدي للكرات العرضية ومنع الكرات في منطقة العمق.
وفي (53) اشهر الحكم اسماعيل حبيب البطاقة الصفراء الثانية والحمراء معا للاعب مدينة عيسى محمد سالم لدخوله بخشونة على المدافع محمد حسين ليواصل المدينة المباراة ناقصا بعشرة لاعبين، ليحول الرفاعيون بعدها محاولاتهم وتهديد المرمى بالتسديدات القوية البعيدة للبحث عن خطف هدف السبق الذي تأخر كثيرا في وضعهم في المقدمة وكان لها الحارس عبدالعزيز الكندري في المرصاد.
وبخلاف سير اللعب الا ان فرقة المدرب جاسم محمد تمكنت من مواصلة ادائها المستميت بالوصول الى مرمى الرفاع وحبس انفاس الرفاعيين، ليدفع المدرب عدنان ابراهيم بالمحترف البرازيلي لينوردوا وكذلك كميل الاسود الذي كاد ان يحقق طموح فريقه بتسجيل الهدف المفقود في (86) حينما تخطى مدافع المدينة في الجهة اليمنى وسدد الكرة ارضية لكن العارضة وقفت حجر عثرة امام تسديدته تلتها راسية اسامة بوغانمي في (87)، ومع الوقت بدل الضائع المحتسب (6 دقائق) لم تتمكن كتيبته «السماوية» من كسر عناد «المدناوية» وانهاء المباراة بالتعادل السلبي.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الرفاع «يفشل» في عبور بوابة مدينة عيسى.. وفوز صعب للمالكية على البسيتين في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفه الايام ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفه الايام مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق ريال مدريد يسجل رقمًا مميزًا في تاريخه بالتشامبيونزليج
التالى نوليتو: التعادل مع «الريدز» لم يكن سهلاً