أخبار عاجلة
ارتفاع حصيلة قتلى الهجوم على .... -

نائب رئيس لجنة التسويق بدوري سمو الشيخ خالد بن حمد: الشركات والمؤسسات لعبت دوراً بارزاً في نجاح دوري خالد بن حمد

2017/09/17 - 56 : 10 AM

المنامة في 17 سبتمبر/بنا/ أثنى محمد ملك نائب رئيس لجنة التسويق بدوري سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للمراكز الشبابية وذوي الإعاقة والفتيات، بالدور البارز الذي تلعبه الشركات والمؤسسات الداعمة للدوري في نسخته الخامسة، مشيراً إلى أن هذا الدعم وراء نجاح الدوري الذي يحظى باهتمام ودعم لامحدود من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وكان الدوري قد أقيم على صالة مدينة خليفة الرياضية وبدأ يوم 24 يوليو الماضي واستمر حتى اليوم الأحد17 سبتمبر، وبتنظيم من وزارة شئون الشباب والرياضة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وتحت شعار #ملتقى_الأجيال.

والدوري يعد ضمن إحدى المبادرات الكريمة لسموه بدعم الشباب في المجال الرياضي والإنساني.

وأوضح ملك أن لجنة التسويق عملت على انضمام العديد من الشركات والمؤسسات من أجل تحقيق كامل النجاح الذي وضعته اللجنة المنظمة، مبيناً أن النجاح هو حليف اللجنة المنظمة خصوصاً أن الدوري شهد مشاركة 59 فريقاً.

وأشاد ملك بالمتابعة المستمرة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للدوري واللجان العاملة، مشيرًا إلى أن العمل داخل اللجان على قدم وساق منذ انطلاق الدوري وازداد في الفترة الماضية من أجل نجاح مهرجان الحفل الختامي.

ويعتبر المصور الرياضي جعفر حسن أحد المصورين البحرينيين الذين يتميزون بأنامل سحرية في التقاط الصور واللقطات المميزة بمنافسات دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة والفتيات الخامس لكرة القدم الصالات. جاءت مشاركة جعفر حسن في هذا الدوري بعد اختيار اللجنة الإعلامية له ليكون قائدا لقسم المصورين، والذي يعد مكسباً بتواجده ضمن مجموعة المصورين لتغطية فعاليات هذا الحدث.

وتحدث جعفر حسن عن دوره في المشاركة في تغطية المنافسات "سعدت كثيرا عندما تم اختياري من قبل اللجنة الإعلامية لتغطية مباريات دوري خالد بن حمد، وذلك لما تتمتع به المنافسات من إثارة وحماس وتشويق، تساعد المصور على التقاط الصور الحية التي تغني بشكل واضح عن أي عنوان أو مقال والتي تعبر بشكل واضح عن حالها لكل متابع لأحداث وفعاليات هذا الملتقى الذي احتضن الشباب البحريني من مختلف مدن وقرى مملكة البحرين في تنافس شريف".

وأكد أنه يفخر لكونه قائدا لقسم المصورين في الدوري الذي يحظى برعاية كريمة من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

كما أعرب رئيس وحدة الإعلام الخارجي، محمد جناحي عن بالغ سعادته بالنجاح الإعلامي الباهر الذي شهدته النسخة الخامسة لدوري سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للمراكز الشبابية وذوي الإعاقة والفتيات، وأوضح أن الإعلام شريك أساسي بنجاح الدوري الذي يقام للعام الخامس على التوالي.

وأشاد محمد جناحي بالجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة الإعلامية برئاسة حازم الشيخ، وحرص وسائل الإعلام على تغطية الدوري بأفضل صورة إعلامية مما يعكس التطور الكبير الذي تشهده المسابقة، مثنياً على دور وسائل الاعلام بمواكبة الدوري منذ انطلاقته، وكذلك أثنى على إقامة المركز الإعلامي المميز في صالة مدينة خليفة الرياضية.

وأشار محمد جناحي أن اللجنة الإعلامية وضعت على عاتقها مسئولية كبيرة بإخراج الجانب الإعلامي بأفضل صورة،
وقال "واكبنا كافة التغطيات الإعلامية في الفترة الماضية، وأعتقد أن النجاح الإعلامي هو جزء لا يتجزأ من نجاح الدوري، وأود أن أشيد بالصحف المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي على تغطيتها المميزة للدوري".

وفي السياق ذاته، أكد مسئول فريق الإصرار ومدير الأكاديمية أحمد العامر أن دوري خالد بن حمد للفتيات أتاح للأكاديمية اكتشاف العديد من المواهب فضلاً عن احتكاك وانسجام اللاعبات مع بعضهن البعض، مشيداً بهذه المبادرة التي حققت العديد من الأهداف يأتي في مقدمتها تجمع الشباب البحريني والفتيات وذوي الإعاقة تحت قبة واحدة.
وأعرب العامر عن بالغ سعادته بوصول فريقه إلى المباراة النهائية، مشيراً إلى أنه شرف كبير بالسلام على راعي الحفل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ومتمنياً للفريق التوفيق والنجاح وعكس الصورة المشرقة لتطور الكرة النسائية في المملكة من خلال هذا الكم الهائل من اللاعبات المميزات اللاتي قدمن مستويات مميزة طوال الأدوار التمهيدية ونصف النهائي.

وشهدت التغطية الإعلامية للنسخة الخامسة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة والفتيات، إعداد رسالة تلفزيونية أسبوعية تقدم كل أربعاء من كل أسبوع، يقدمها الإعلامي الشاب علي شهرام، والتي انطلقت منذ الأسبوع الأول من المنافسات، شاركت في تقديم عدد من حلقاتها الإعلامية الشابة أسماء عبدالله. وقد تميزت هذه الرسالة بعرض جميع أخبار الدوري ونتائج المباريات والتقارير وأخبار عن كواليس الدوري.

وحفلت مباريات مركز شباب المحرق منذ انطلاقة دوري خالد بن حمد بحضور إداري مميز بتواجد عضو مجلس إدارته إبراهيم مطر بهدف مساندة وتشجيع لاعبي الفريق، إلى جانب القيام بكل ما يتعلق بتوفير كل ما يحتاجه الفريق ولاعبيه، ويعتبر مطر من الإداريين المميزين الذين تربطهم علاقات إدارية مميزة مع الكثير من الإداريين والجهات الأخرى، فهو طاقة شبابية قادرة على العمل في الكثير من المجالات.

كما ثمن عضو اللجنة الإعلامية رئيس وحدة الصحافة باللجنة، الإعلامي حسين الدرازي الجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، الهادفة لرعاية ودعم الشباب بمختلف فئاته، مؤكدا أن سموه استطاع إطلاق مبادرات تتضمن الأهداف التي رسمها سموه في سبيل الارتقاء بمستوى الشباب على المستوى الفكري والثقافي والرياضي والاجتماعي، وذلك ما ينعكس على تكوين جيل من الشباب قادر على البناء والتنمية بمختلف المجالات بالمجتمع البحريني.

وأضاف "وفي هذا المقام، يجب أن أشيد بالدور الكبير الذي بذلته اللجنة الإعلامية للدوري برئاسة الزميل حازم الشيخ، والتي استطاعت أن تحقق أعلى معدلات النجاح في تغطيتها المتألقة لهذا الحدث الشبابي والرياضي، والذي يتوافق مع توجيهات المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة برئاسة السيد عمر عبدالعزيز بوكمال، الرامية لإنجاح هذا الدوري".

مشيرا إلى أنه تشرف بالعمل في هذه اللجنة والمساهمة مع طاقم عمل ووحدة الصحافة بتنفيذ الخطة التي وضعتها اللجنة الإعلامية لتغطية كافة أنشطة وفعاليات الدوري على أكمل وجه، مقدراً في الوقت ذاته الجهود المميزة التي بذلتها وزارة شؤون الشباب والرياضة وكذلك باقي اللجان العاملة باللجنة المنظمة للإعداد والتحضير المثاليين لإقامة النسخة الخامسة، والذي كان له الأثر في تحقيق تطلعات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في تحقيق أهداف مبادرة سموه عبر هذا الدوري لدعم الشباب والرياضة البحرينية.

ويعتبر مدرب فريق التحدي في دوري خالد بن حمد للفتيات، صالح كاظم، من الأسماء التدريبية الشابة في منافسات الدوري.

وتخرج صالح كاظم حديثا من دورة أساسيات كرة القدم (المستوى D)، والتي نظمها الاتحاد البحريني لكرة القدم.
وأشرف كاظم على تدريب فريق التحدي في منافسات دور المجموعات من منافسات الفتيات.

وبتواجد صالح كاظم، يؤكد الدوري على كونه مصدرا لبروز وانطلاق العديد من الكفاءات الشابة على جميع المستويات.
كما شهد الدوري في منافساته تواجد مميز للحكم الدولي السابق لكرة الصالات، علي دادالله. ويتواجد دادالله بصفته مدربا لفريق الإصرار في منافسات دوري الفتيات.ويعتبر علي دادالله من الأسماء الغنية عن التعريف، خصوصا على مستوى لعبة كرة قدم الصالات. ويعد علي دادالله من المحاضرين في مجال التحكيم بالنسبة لكرة الصالات.

ويعتبر تواجد خليل إبراهيم الملكاوي، فعالا في دوري خالد بن حمد خلال نسخته الخامسة. ويعد خليل إبراهيم (دينامو) بالنسبة للعمل في الأمور الإدارية، إذ يساهم كثيرا في العمل الإداري من خلال تواجده اليومي والمبكر في صالة مدينة خليفة الرياضية.

وخليل إبراهيم من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، كما أنه شارك في منافسات دوري خالد بن حمد لذوي الإعاقة خلال هذه النسخة، وقدم مستويات جيدة. ويعد خليل من الشخصيات التي تحظى بالتفاف كبير من قبل جميع المشاركين والمنظمين؛ لروحه المرحة وعفويته في التعامل وتقديم المساعدة لكافة الأشخاص.

ويتواجد المصور الشاب علي سبت في منافسات دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية بكاميرته الخاصة. ويحرص علي سبت على التواجد بشكل يومي في المنافسات، ويلتقط صورا متنوعة للمباريات والضيوف، ومعرض الصور، بالإضافة إلى الجماهير الحاضرة. ويعد علي سبت من المصورين الشباب الذين دخلوا عالم التصوير، خصوصا في المجال الرياضي.

ويعد حسن زهير أحد أفراد ذوي الإعاقة الذين يحرصون على التواجد في منافسات الدوري حاملا كاميرته الفوتوغرافية الخاصة. حسن زهير الذي يعد من أصحاب إعاقة الصم يتميز باحترافيته في التصوير، وقدرته على التقاط الصور المميزة، إذ يتواجد بشكل دائم في الصالة ويحرص على التقاط الصور التذكارية مع زملائه اللاعبين. وكان حسن زهير قد شارك في النسخة الماضية بصفته لاعبا أيضا، كما يملك مهارة التصوير، وهو الأمر الذي يضاف إلى مكتسبات الدوري لذوي الإعاقة، سوءا فنيا أو إداريا.

وتشهد مواقع التواصل الاجتماعي حراكا واسعا في تغطيتها لأحداث وفعاليات دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة والفتيات الخامس لكرة القدم، وتشتمل تغطية تلك الحسابات على نشر أخبار الدوري والصور والفيديوهات والنتائج واللقاءات من خلال تطبيق "الانستغرام: hhskleague - hhskmedia - mysbhr"، وكذلك حساب التويتر والفيس بوك واليوتيوب عبر تطبيق " hhskmedia". وامكان جماهير الدوري الحصول على صورهم من خلال هذه الحسابات.

وقد حرص المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة على بذل جهود متميزة طيلة منافسات دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة والفتيات الخامس لكرة القدم للصالات، من خلال ما يقدمه من تسهيلات كبيرة للإعلاميين من مختلف وسائل الإعلام المحلية والأجنبية. كما حرص المكتب الإعلامي على تسجيل كافة مباريات الدوري منذ انطلاقته في الرابع والعشرين من يوليو الماضي، وذلك في خطوة غير مسبوقة للمكتب الإعلامي والذي يمنح الفرق المشاركة والجماهير بمتابعة جميع مباريات هذه النسخة من الدوري عبر قناته على برنامج اليوتيوب: hhskmedia.

A.S/م.ح.

بنا 0753 جمت 17/09/2017

شكرا لمتابعتكم خبر عن نائب رئيس لجنة التسويق بدوري سمو الشيخ خالد بن حمد: الشركات والمؤسسات لعبت دوراً بارزاً في نجاح دوري خالد بن حمد في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أنباء البحرين ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أنباء البحرين مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مستويات قوية ساهمت بنجاح السباق الافتتاحي للقدرة
التالى مستويات قوية ساهمت بنجاح السباق الافتتاحي للقدرة