أخبار عاجلة
تعرف على كيفية تخصيص الإشعارات في تويتر -
استشهاد وكيل الرقيب مساعد الرشيدي في الحد الجنوبي -
العبادي يرفض إجراء محادثات مع إقليم كردستان -
اليمن: مقتل وإصابة «14» عنصراً من الحوثيين في تعز -
تعرف على أسعار العملات اليوم الثلاثاء 26/9/2017 -

الأهلي والنصر.. كلاسيكو مثير لا يقبل التعثر

يحتض استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة مساء اليوم الأحد موقعة الكلاسيكو التي تجمع الأهلي والنصر في قمة المرحلة الثالثة لدوري جميل للمحترفين.

فالأهلي الذي يحتل المركز السابع برصيد 3 نقاط، يسعى إلى الخروج من دوامة النتائج المحبطة التي كان آخرها الخروج المفاجئ من دوري أبطال آسيا على يد بيرسبوليس الإيراني، واستعادة توازنه ومصالحة جماهيره الغاضبة خصوصًا أن بدايته في الدوري لم تكن جيدة بعد خسارته أمام الاتفاق في الجولة الافتتاحية قبل أن يلتقط أنفاسه في الجولة الثانية ويكتسح الفتح برباعية نظيفة.

image 0

ومن المنتظر أن يُعيد المدرب الأوكراني ريبروف النظر حول مشاركة بعض الأسماء، ومن المتوقع أن يقحم المدافع النيجيري أوبوابونا منذ البداية بدلًا من محمد آل فتيل. ويبرز في صفوف الفريق محمد العويس ومعتز هوساوي وتيسير الجاسم وصالح العمري والمصري محمد عبدالشافي والسوري عمر السومة والبرازيلي ليوناردو سوزا ومواطنه كلاوديمير دي سوزا.

image 0

محمد فوزير

أما النصر الذي يحتل المركز الخامس برصيد 4 نقاط جمعها من فوز وتعادل أمام الفيصلي والاتفاق على الترتيب، فيطمح في استغلال ظروف مضيفه الفنية والمعنوية والعودة بالعلامة الكاملة التي ستعيد الثقة للاعبيه بعد أن فرّطوا في الفوز في مباراتهم الأخيرة التي خسروها بالتعادل في الدقائق الأخيرة.

وستشهد تشكيلة الفريق الليلة الظهور الأول للمصري حسام غالي والمغربي محمد فوزير اللذين لم يتمكنا من المشاركة في أول مباراتين لينضما إلى بقية المحترفين البرازيلي برونو أوفيني ومواطنه ليوناردو بيريرا والمغربي سعد لكرو والليبيري ويليام جيبور. ويبرز في الفريق وليد عبدالله وخالد الغامدي وأحمد الفريدي ويحيى الشهري ومحمد السهلاوي، فيما تبقى مشاركة عمر هوساوي وإبراهيم غالب مرهونة بجاهزيتهما الفنية.

وتعتبر المباراة صعبة على الفريقين خاصة أنهما يشتركان في الرغبة ويتفقان في الطموح، ومن المنتظر أن تفي المباراة بوعودها على المستوى الفني، أما النتيجة فمن الصعب التكهن بها وسيبقى الباب مفتوحًا لكافة الاحتمالات.

الأمير فهد بن خالد يطالب بنقاط النصر

طالب الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي عناصر الفريق الأول بالعودة مجددًا إلى طريق الانتصارات وحصد النقاط الثلاث لمباراة الليلة أمام النصر والمنافسة بقوة على كافة البطولات التي سيشارك فيها الفريق خلال هذا الموسم.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده سموه مع اللاعبين وأشار خلاله إلى ضرورة تصحيح الأخطاء التي حدثت في مباراة الفريق الماضية، وأدت إلى خروجه من البطولة الآسيوية.

وأكد سموه للاعبين أن روح الفريق والشعور بالمسؤولية كانت كلمة السر التي ساهمت في تحقيق العديد من الإنجازات والبطولات، مشددًا على أهمية عودة روح المنافسة والإصرار لدى الجميع في هذا الوقت المهم واللعب من أجل إسعاد الجماهير الأهلاوية والظهور بمستوى يليق بنجوم الأهلي.

وجدّد رئيس الأهلي ثقته في لاعبي الفريق وإمكاناتهم الفنية لتجاوز هذه المرحلة بعد الخروج من دوري أبطال آسيا، منوهًا إلى أهمية الإعداد الذهني والبدني الجيد لكل المواجهات المقبلة والالتزام بتعليمات المدرب وتنفيذها داخل الملعب.

image 0

الأمير فهد بن خالد

4 لاعبين يظهرون للمرة الأولى

تشهد مباراة الأهلي والنصر مساء اليوم ظهور أربعة لاعبين للمرة الأولى بعد أن تعذرت مشاركتهم في المباريات الماضية لأسباب مختلفة. ففي الأهلي سيتواجد المدافع النيجيري غودفري أوبوابونا الذي لم يتمكّن من المشاركة أمام الاتفاق ثم الفتح بسبب مرضه بالملاريا، فيما سيتواجد في قائمة النصر الظهير الأيسر المغربي سعد لكرو ومواطنه محمد فوزير والمصري حسام غالي الذين لم يشاركوا في المباراتين السابقتين أمام الفيصلي ثم الاتفاق لعدم جاهزيتهم. وسيحاول اللاعبون الأربعة الظهور بصورة تليق بهم لاكتساب ثقة المدربين والجماهير خصوصًا أنهم أسماء معروفة ينتظر منها الكثير لإثراء الدوري.

image 0

سعيد لكرو

image 0

أوبوابونا

النصر.. الفرصة الأخيرة للأوكراني ريبروف

يبدو أن العلاقة لن تدوم طويلًا بين الأهلي ومدربه الأوكراني سيرجي ريبروف، ما لم يتحسّن مستوى الفريق وتتغيّر نتائجه نحو الأفضل، وستكون مباراة الليلة بمثابة الفرصة الأخيرة للمدرب الذي لم يقنع الأهلاويين عطفًا على المستويات والنتائج التي حققها فريقهم منذ بداية الموسم. فالفوز على النصر سيعزز من فرص حظوظه في البقاء وسيعيد الثقة بينه وبين صُناع القرار، بينما الخسارة قد تعجّل برحيله والبحث عن مدرب آخر قادر على إعادة الفريق لوضعه الطبيعي قبل فوات الأوان.

وكانت الجماهير الأهلاوية قد حمّلت المدرب الخسارة الافتتاحية أمام الاتفاق وكذلك الخروج من دوري أبطال آسيا؛ بسبب التشكيلة وطريقة اللعب التي لا تناسب اللاعبين، مطالبة الإدارة بإقالته قبل أن يخسر الفريق فرصة المنافسة على لقب الدوري في وقت مبكر.

image 0

ريبروف

الجماهير تحجم عن الحضور

على غير العادة لم تشهد تذاكر مباراة الأهلي والنصر إقبالًا جماهيريًّا كبيرًا رغم الشعبية الطاغية التي يتمتع بها كل فريق، ويبدو أن ظهور الأهلي بصورة متواضعة منذ انطلاقة الموسم الحالي وخروجه المؤلم من دوري أبطال آسيا، وتعثر النصر بالتعادل أمام الاتفاق في مباراته الدورية الأخيرة، ساهم في إحجام الجماهير عن الحضور.

وبحسب موقع مكاني فإنه لم يتم شراء أكثر من 2000 تذكرة حتى يوم أمس، مما يعني أن المباراة ستشهد حضورًا جماهيريًّا باهتًا لا يتناسب مع أهمية المواجهة المنتظرة التي دائمًا ما تشهد حضورًا جماهيريًّا كبيرًا كان آخره في الموسم الماضي وعلى نفس الملعب، إذ حضر المباراة التي جمعتهما في الجولة 19 من الدوري أكثر من 38 ألف متفرج.

image 0

الكلاسيكو ينتظر الحضور الجماهيري (اليوم)

هل استوعب غوميز درس الاتفاق؟

تعتبر مباراة الأهلي الليلة اختبارًا جديدًا للبرازيلي ريكاردو غوميز المدير الفني للنصر الذي فشل في إدارة المباراة الماضية التي خسرها الفريق بالتعادل أمام الاتفاق خصوصًا أن الفريق كان متقدمًا 2-0 قبل أن يلحق به ضيفه ويعدل النتيجة في الوقت القاتل.

وترى جماهير النصر التي طالبت الإدارة في وقت سابق بإقالة المدرب، أن الفرصة باتت سانحة أمامه لإيجاد التوليفة المناسبة خصوصًا بعد اكتمال صفوف الفريق بتواجد اللاعبين الأجانب الذين لم يستفد منهم في أول مباراتين بسبب تأخر إجراءات القيد التي لم تتم إلا قبل موقعة الاتفاق بيوم واحد.

وبلا شك أن أي تعثر للفريق في مباراة الليلة سيفتح الباب على مصراعيه أمام مدرج الشمس للمطالبة برحيل المدرب الذي يعاني من مشاكل صحية قبل أن يبتعد فريقها عن المنافسة.

image 0

غوميز

«الراقي» و«العالمي».. قمة الفوارق الضئيلة

رفع الأهلي والنصر شعار الفوز عندما يلتقيان الليلة في قمة الجولة الثالثة لدوري جميل للمحترفين. وتحمل المباراة التي تجمعهما على ملعب «الجوهرة المشعّة» المواجهة رقم 85 في تاريخ مواجهات الفريقين الدورية بما في ذلك مباريات المربع الذهبي لدوري كأس خادم الحرمين الشريفين، إذ سبق أن تقابلا 84 مرة، فاز خلالها النصر في 30 مباراة وفاز الأهلي في 31 مباراة، بينما حسم التعادل 23 مباراة. وسجل هجوم النصر 115 هدفًا بينما سجل هجوم الأهلي 115 هدفًا.

وتعود أول مباراة جمعتهما إلى عام 1969 وانتهت بفوز الأهلي 3/‏1 بينما آخر مباراة جمعتهما كانت في الدور الثاني من الموسم الماضي وانتهت بفوز النصر 2/‏0.

وحضرت النتائج الكبيرة في مواجهات الفريقين خمس مرات، حيث فاز النصر 5 /‏1 عام 1981، وسجل أهداف النصر ماجد عبدالله (هاتريك) ويوسف خميس ودرويش سعيد، بينما سجل هدف الأهلي الوحيد جمال الفار، كما فاز النصر 4 /‏0 عام 1987، وسجل الأهداف الأربعة ماجد عبدالله (هاتريك) وناصر الفهد، قبل أن يسجل النتيجة الأكبر 6/‏1 عام 1995، وتعاقب على تسجيلها الغاني أوهين كيندي (هاتريك) ومحيسن الجمعان (هدفين) وصالح المطلق، بينما سجل هدف الأهلي الوحيد خالد قهوجي، في حين سجل الأهلي انتصارَين بنتيجة واحدة 4/‏2 عامي 2001 و2015، وتناوب على تسجيل أهدافه في المباراة الأولى عبيد الدوسري (هدفين) وخالد قهوجي وطلال المشعل، بينما سجل هدفي النصر البرازيلي جونيور وفهد المهلل، فيما سجل أهداف الأهلي في المباراة الثانية السوري عمر السومة «هاتريك» وإسلام سراج في حين سجل هدفي النصر البولندي أدريان ميرزيفسكي وعمر هوساوي.

أما في دوري المحترفين منذ اعتماده عام 2008/‏2009 فقد تقابل الفريقان 18 مرة، فاز النصر في 5 مباريات وفاز الأهلي في 7 مباريات وحسم التعادل 6 مباريات، وسجل النصر خلالها 25 هدفًا في حين سجل الأهلي 29 هدفًا. وكانت أول مواجهة بينهما يوم الأحد 14 سبتمبر 2008 وانتهت بفوز النصر 2/‏1، سجل للنصر البرازيلي إلتون جوزيه والبنيني رزاق أوموتويوسي وللأهلي حسن الراهب.

أما آخر مواجهة فكانت يوم الجمعة 17 فبراير 2017 وانتهت بفوز النصر 2-0 سجلهما يحيى الشهري ونايف هزازي.

وقد حضرت الصافرة الأجنبية في 11 مواجهة دورية سابقة وبواقع 3 حكام من المجر وحكمين من كل من سويسرا وبولندا وحكم من فرنسا وآخر من إيطاليا وثالث من السويد ورابع من البرتغال وانتهت تلك المباريات بفوز النصر في أربع مباريات والأهلي في ثلاث وحسم التعادل أربع مباريات أخرى.

image 0

image 0

شكرا لمتابعتكم خبر عن الأهلي والنصر.. كلاسيكو مثير لا يقبل التعثر في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السعوديه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السعوديه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق إيقاف رئيس يوفنتوس بسبب بيع التذاكر 'لمشجعي الجريمة ....
التالى الرياضه كشف تفاصيل حملة سرية أطاحت بمدرب الشباب سامي الجابر !