أخبار عاجلة
العميد "جواس" يعود الى الواجهة من جديد -
ظهور نوع جديد من الصواريخ الباليستية لدى روسيا -
ثنائية أتليتكو مدريد تعيد آماله في الأبطال -
برشلونة يتأهل لدور الـ16 في دوري أبطال أوروبا -

بوابه الشرق المنتخب التونسي يتوج بلقب بطولة إفريقيا لكرة السلة

?????>الشرق - المنتخب التونسي يتوج بلقب بطولة إفريقيا لكرة السلة

رياضة السبت 16-09-2017 الساعة 10:55 م

المنتخب التونسي لكرة السلة المنتخب التونسي لكرة السلة تونس - قنا

توج المنتخب التونسي بلقب بطولة إفريقيا لكرة السلة، بعد فوزه اليوم على نظيره النيجيري بنتيجة (77-65 ) في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، على صالة "رادس" بمدينة رادس التونسية ضمن الدور النهائي للبطولة.

وهذا هو اللقب الثاني في رصيد المنتخب التونسي بعد تتويجه بلقبه الأول في بطولة 2011 التي أقيمت في مدغشقر بعد الفوز في المباراة النهائية على أنجولا (67-56)، في حين فشلت نيجيريا اليوم حاملة لقب البطولة الأخيرة عام 2015 التي أقيمت بتونس، في إحراز لقبها الثاني.

وتملك أنجولا الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 11 لقبا مقابل 5 ألقاب لكل من مصر والسنغال ولقبين لكل من تونس وكوت ديفوار وجمهورية أفريقيا الوسطى ولقب واحد لكل من المغرب ونيجيريا.

الجدير بالذكر أن تونس استضافت، بالاشتراك مع السنغال، منافسات بطولة إفريقيا لكرة السلة بعد اعتذار الكونجو وأنجولا عن تنظيمها، حيث أن الدور التمهيدي الذي أقيم من 8 إلى 10 سبتمبر الحالي شهد استضافة تونس لمباريات المجموعتين الأولى والثالثة، فيما استضافت داكار مباريات المجموعتين الثانية والرابعة، بينما استضافت تونس بقية مباريات الأدوار الإقصائية وحتى المباراة النهائية.

عاجل X

شكرا لمتابعتكم خبر عن بوابه الشرق المنتخب التونسي يتوج بلقب بطولة إفريقيا لكرة السلة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري بوابه الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي بوابه الشرق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مشاهدة مباراة كولن وآرسنال اليوم 23-11-2017 في الدوري الأوروبي
التالى الأخضر الشاب يستأنف تدريباته استعدادا لكأس آسيا