أخبار عاجلة
فيروز تضيء شمعتها الـ82 -

بوابه الشرق بالفيديو والصور.. السيلية يحول تأخره بهدف إلى فوز بثلاثية على العربي

رياضة السبت 16-09-2017 الساعة 10:55 م

مباراة العربي والسيلية مباراة العربي والسيلية الدوحة - قنا

حول فريق السيلية تأخره بهدف إلى فوز بثلاثية على حساب مضيفه النادي العربي في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم على ملعب حمد الكبير ضمن ختام منافسات الجولة الأولى من الدوري القطري (دوري نجوم QNB) .

بادر العربي بتسجيل الهدف الأول عن طريق خلفان إبراهيم في الدقيقة 23، وعادل للسيلية واقنر رينار في الدقيقة 32، ثم أضاف نفس اللاعب الهدف الثاني للسيلية في الدقيقة 48 وعزز الفريق تقدمه بالهدف الثالث الذي سجله تيمور خيوجا في الدقيقة 76.

واستحق السيلية الانتصار في اللقاء، حيث كان الطرف الأفضل في معظم فتراته، وتألق لاعبوه بشدة، لا سيما في الشوط الثاني، حيث سيطروا عليه، بعد أن كان الشوط الأول سجالا بين الفريقين...وبهذا الانتصار يكون التونسي سامي الطرابلسي، قد حسم المواجهة الخاصة مع مواطنه، قيس اليعقوبي، لمصلحته، ليكون أول انتصار للطرابلسي ضد مدرب تونسي في البطولة.

وجاء الشوط الأول من المباراة قوياً ومثيراً، تبادل خلاله الفريقان الهجمات، باعتماد العربي على اللعب المتنوع بالعمق والأطراف، وعلى مهارات خلفان إبراهيم من الجهة اليسرى، في حين كانت انطلاقات نذير بلحاج من الجهة اليسرى مصدرا من مصادر قوة السيلية.

وجاء أول تهديد للمرمى لمصلحة العربي بتسديدة قوية أطلقها مارديك مارديكيان في الدقيقة 13 نجح حارس السيلية عبدالرحمن محمد في إبعادها إلى ركلة ركنية بصعوبة.

وتواصلت المباراة بذات الإثارة حتى نجح خلفان إبراهيم في وضع فريقه العربي بالمقدمة بعد كرة وصلته في الدقيقة 23 استغل خلالها مهاراته وراوغ أكثر من لاعب ليواجه الحارس عبدالرحمن ويضعها على يمينه في المرمى.

السيلية لم يركن للهدوء وبذل جهداً كبيراً من أجل إدراك التعادل حتى نجح في ذلك بواسطة لاعبه واقنر رينار في الدقيقة 32 من كرة مرتدة وصلته في الجهة اليمنى فسددها قوية فشلت معها محاولات مهند نعيم حارس العربي.

تواصلت المباراة بذات النسق المفتوح حتى أعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل فريق... ومع انطلاقة الشوط الثاني وتحديداً في الدقيقة 48 نجح السيلية في إضافة الهدف الثاني عن طريق واغنر الذي سدد كرة قوية في المرمى من كرة ثابتة نتيجة مخالفة.

واشتعلت المباراة بفضل محاولات العربي إدراك التعادل وسعي السيلية للمحافظة على تقدمه، فضاعت العديد من الفرص للفريقين، لتكون الأفضلية للسيلية الذي عزز تقدمه بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 76 عن طريق تيمور خيوجا بعد كرة ارتدت من حارس مرمى العربي.

وسعى العربي لتقليص الفارق فأضاع خلفان فرصة في الدقيقة 82 من الكرة التي وصلته أمام المرمى وسددها بجانب القائم الأيمن ذهبت كركلة مرمى... وتتابعت المباراة بعد ذلك حتى نهايتها بدون أن ينجح أي من الفريقين من الوصول إلى شباك الآخر ليضع السيلية أول ثلاث نقاط في رصيده، ويظل العربي بدون رصيد.

وكانت الجولة الأولى قد انطلقت أمس الجمعة، بإقامة 3 مباريات وأسفرت عن فوز أم صلال على الخريطيات بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتجاوز الدحيل نادي قطر بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وحسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله مواجهة الأهلي والغرافة.

وفي مواجهات اليوم في ختام الجولة الأولى، فاجأ المرخية السد وفاز عليه بهدفين مقابل هدف واحد في مواجهة لعبت في وقت سابق من مساء اليوم ، فاز الريان على الخور بأربعة أهدف مقابل هدفين في مواجهة لعبت في نفس توقيت مباراة العربي والسيلية.

ويلعب العربي في الجولة الثانية أمام فريق أم صلال، في حين سيواجه السيلية فريق الخريطيات في مواجهة سيكون فيها التونسي قيس اليعقوبي في منافسة مع مواطنه أحمد العجلاني مدرب الخريطيات.

مباراة العربي والسيلية

مباراة العربي والسيلية

مباراة العربي والسيلية

مباراة العربي والسيلية

مباراة العربي والسيلية

السابق الاهلي يواصل تدريباته لمواجهة القادسية
التالى كونتي: أعيدوا النظر في جدول الدوري الإنجليزي