أخبار عاجلة
سعر ومواصفات QMobile Noir X950 و مميزات وعيوب الجهاز -
الأم تلحق بزوجها وطفلَيْها في حادث "عمق عسير" -

بوابه الشرق بالفيديو والصور.. الريان يستهل مشواره برباعية في شباك الخور

رياضة السبت 16-09-2017 الساعة 10:55 م

مباراة الخور والريان مباراة الخور والريان الدوحة - قنا

استهل الريان مشواره في الدوري القطري "دوري نجوم Qnb" بفوز مستحق على نظيره الخور بواقع أربعة أهداف مقابل هدفين في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم، على ملعب الخور في ختام منافسات الجولة الأولى من المسابقة.

سجل أهداف الريان كل من رودريجو تباتا "هدفان"، أحدهما من ركلة جزاء، في الدقيقتين ال15 وال77، والمغربيين عبد الرازق حمد الله ومحسن متولي، في الدقيقتين الـ23 و ال86، فيما أحرز البرازيلي ماديسون "من ركلة جزاء" وخالد نواف، هدفي الخور، في الدقيقتين الـ64 والـ87.

جاءت المباراة متوسطة المستوى، وسيطر فريق الريان على أغلب فتراتها، ووضح إصراره على تحقيق الفوز... وظهر فريق الخور في الشوط الثاني بشكل أفضل، وحاول تقليص الفارق مع الريان، لكن الأخير حسم الأمر بالهدف الثالث، الذي سجله تباتا قبل نهاية اللقاء بـ13 دقيقة.

وشهدت المباراة إثارة كبيرة خاصة بعد احتساب الحكم الدولي عبد الرحمن الجاسم ركلة جزاء لكل فريق، وأيضاً لطرد لاعب من كل فريق وهي أول مباراة تشهد حالتي طرد وركلتي جزاء هذا الموسم، وكانت البطاقة الحمراء الأولى من نصيب ميونج كو لاعب الريان في الدقيقة 45، والحمراء الثانية للاعب نايف البريكي كابتن فريق الخور في الدقيقة 51، والبطاقتان كانتا للإنذار الثاني.

تقدم الريان بالهدف الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 15 سجلها تاباتا ، وأضاف عبد الرزاق حمد الله الهدف الثاني في الدقيقة 23 ، وقلص الخور النتيجة في الدقيقة ال64 بركلة جزاء سجلها ماديسون ، وفي الدقيقة ال77 عاد تاباتا وسجل الهدف الثاني له والثالث للريان من خطأ خارج المنطقة سددها أرضية قوية أفلتت من يد حارس الخور وسكنت شباكه .

وفي الدقيقة الـ86 يضيف محسن متولي الهدف الرابع للريان وهدف تأكيد الانتصار الأول، وبعدها بدقيقة واحدة يضيف خالد نواف الهدف الثاني للخور.

جاءت المباراة قوية ومثيرة في شوطها الثاني، حيث ضغط الخور للاستفادة من طرد لاعب الريان ، لكن سرعان ما تعرض الخور لحالة طرد، فأصبح اللعب أكثر سرعة وأكثر حماسا من الجانبين، كما أصبح اللعب مفتوحا هجوميا، حتى بعد أن تأخر الخور بالهدف الثالث لم يتراجع وواصل الهجوم والضغط أملا في تقليص الفارق، وواصل الريان الضغط والهجوم من أجل هدف رابع وتأكيد الفوز ونجح في ذلك وخطف الهدف الرابع لكن الخور أصر على المقاومة حتى الدقيقة الأخيرة وخطف الهدف الثاني في الدقيقة الـ86 .

وبالفوز الذي حققه، عاد الريان بثلاث نقاط ثمينة من الخور في بداية مشوار الفريقين بدوري الموسم الجاري.... وسيلعب الريان في الجولة الثانية مع المرخية،في حين سيواجه الخور فريق الغرافة.

وكانت الجولة الأولى قد انطلقت أمس الجمعة بإقامة 3 مباريات وأسفرت عن فوز أم صلال على الخريطيات بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتجاوز الدحيل نادي قطر بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وحسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله مواجهة الأهلي والغرافة.

وفي مواجهات اليوم في ختام الجولة الأولى ، فاجأ المرخية السد وفاز عليه بهدفين مقابل هدف في مواجهة لعبت في وقت سابق من مساء اليوم ، وفاز السيلية على العربي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مواجهة لعبت في نفس توقيت مباراة الريان والخور .

مباراة الخور والريان

مباراة الخور والريان

مباراة الخور والريان

السابق فشل ذريع لتيفيز في الصين
التالى ثلاثة احتمالات أمام الأخضر للتأهل نحو مونديال روسيا .. تعرف عليها