أخبار عاجلة
زلزال يضرب غرب إيران -

بوابه الشرق تصريح ناري لرئيس الاتحاد الروسي: القرار صدر.. والمونديال في قطر

بوابه الشرق تصريح ناري لرئيس الاتحاد الروسي: القرار صدر.. والمونديال في قطر
بوابه الشرق تصريح ناري لرئيس الاتحاد الروسي: القرار صدر.. والمونديال في قطر

هذه فرصتكم لأول مونديال عربي

رياضة الثلاثاء 18-07-2017 الساعة 11:01 ص

وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو الدوحة - محمود النصيري

ما زالت ردود الأفعال الدولية تتوالى بعد الأخبار الزائفة التي نشرت حول الطلب المقدم إلى الفيفا من طرف 6 دول عربية بسحب المونديال من قطر ، وبعدما نفى المتحدث الرسمي باسم الفيفا الخبر جملة وتفصيلا، وتواتر الحديث عن اختراق إلكتروني لموقع صحيفة "ذي لوكال "السويسرية التي نشرت الخبر دخلت الاتحادات الرياضية لكرة القدم بالدول المعنية على خط، وجاء الرد الرسمي من الاتحاد الموريتاني لكرة القدم تلاه صباح أمس نفي وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش خلال كلمة ألقاها في مؤسسة "تشاتام هاوس" بالعاصمة البريطانية.

روسيا على الخط

وفي اطار تواتر ردود الأفعال على هذا الخبر أكد نائب رئيس الوزراء ورئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم، فيتالي موتكو، أن الدعوات التي تمس تنظيم مونديال 2022 من قطر، هي ذات طابع سياسي، معربا عن أمله في أن يجد السياسيون حلا لهذه المسألة.

وأوضح موتكو في تصريحات لوكالة "ر-سبورت" الروسية قائلا: "هذه القضية يجب أن تدخل ضمن اختصاص الفيفا، هم الذين يتخذون القرار. في الواقع، إنها خلافات سياسة بالأساس، ويجب ألا تمس الحقوق الرياضية لتنظيم قطر لكأس العالم 2022 ، لأن اللجنة التنفيذية اتخذت قرارا بإسناد مهمة تنظيم مونديال 2022 لقطر بصفتها ممثلة للعالم العربي. وكانت هذه واحدة من أقوى الحجج، حيث إنه لم ينظم هناك أي حدث كبير يخص كرة القدم".

وأضاف رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم: "سيكون هذا المونديال لأول مرة في المنطقة العربية، والآن يحاول البعض تخريب ذلك ، ولكن مع ذلك آمل أن يجد السياسيون حلولا لجميع هذه القضايا".

نفي مصري وإماراتي

وفي سياق متصل نفى ثروت سويلم، المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، قيام الاتحاد بمخاطبة نظيره الدولي "فيفا" بشأن سحب تنظيم كأس العالم 2022 من قطر ، وأوضح سويلم، في تصريحات صحفية، أن اتحاد الكرة المصري به منظومة عمل، ومن ثم فإنه لا يمكن أن يكون هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد خاطب "الفيفا" فيما يخص أمرا بهذا الحجم بشكل سري.

كما نفى وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، أمس خلال ندوة في مركز "تشاتام هاوس" للأبحاث بالعاصمة البريطانية لندن الأنباء التي تحدثت عن طلب بلاده و5 دول عربية أخرى سحب مونديال 2022 من دولة قطر على خلفية الأزمة الخليجية، مشيرا إلى أن بلاده وتلك الدول "لم تطلب من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سحب مونديال 2022 من الدولة المنظمة قطر".

القضاء فيصل بين الجميع

بعدما أذاعت أبو ظبي الرياضية مساء أمس برنامجا حول حصول قطر على شرف تنظيم المونديال القطري من زاوية الإساءة إلى قطر وقياداتها، يبدو أن النية تتجه لاتخاذ إجراءات قانونية ضد هذه الشبكة التلفزيونية التي تمعن في الإساءة لرموز قطر، و في هذا السياق نشر ناصر الخاطر المسؤول باللجنة العليا للمشاريع والإرث ردا على تغريدة القناة ببث هذا البرنامج قائلا "أحس أن في ملف ثاني راح نفوز فيه.. هل المرة قضائي".

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، بوابه الشرق تصريح ناري لرئيس الاتحاد الروسي: القرار صدر.. والمونديال في قطر ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : بوابه الشرق

السابق منتخب النشامى يضرب موعدا مع ....
التالى محترف "النصر" يتعملق في "أستراليا"