أخبار عاجلة

أندية جميل تعسكر في 5 دول أوروبية وجمهورية مصر العربية

أندية جميل تعسكر في 5 دول أوروبية وجمهورية مصر العربية
أندية جميل تعسكر في 5 دول أوروبية وجمهورية مصر العربية

تنفق أكثر من 15 مليونًا بحثًا عن إعداد مثالي لموسم مختلف

أندية جميل تعسكر في 5 دول أوروبية وجمهورية مصر العربية

حطت أندية دوري جميل للمحترفين رحالها في العديد من الدول الأوروبية استعدادا للموسم الجديد الذي سينطلق رسميا يوم 10 أغسطس المقبل، باستثناء ناديي الباطن وأحد اللذين فضلا إقامة معسكريهما في جمهورية مصر العربية.

وانفقت الأندية الأربعة عشر على فترة إعدادها الخارجي التي تتراوح ما بين 15 و25 يوما مبالغ مالية كبيرة تتخطى حاجز 15 مليون ريال شاملة تذاكر السفر والإقامة والمواصلات وملاعب التدريب ومرفقاتها فضلا عن المباريات الودية.

ومع أن الأجواء المناخية في القارة الأوروبية تختلف كليا عنها في المملكة التي تتسم أجواؤها بالحرارة المرتفعة والرطوبة العالية في معظم فصول السنة إلا أن الأندية في المجمل تفضل التوجه إلى القارة العجوز لإقامة معسكراتها هناك، وقررت أندية النصر والاتفاق والرائد والتعاون والفتح التوجه إلى تركيا لإقامة معسكراتها هناك، فيما اختارت أندية الأهلي والهلال والشباب والفيحاء إقامة معسكراتها في النمسا، بينما فضل الاتحاد إقامة معسكره في العاصمة البريطانية لندن، والقادسية في مدينة نوربيرغ الألمانية، والفيصلي في مدينة ايندهوفن الهولندية.

وكانت المعسكرات الخارجية في الثمانينيات وحتى منتصف التسعينيات الميلادية مقتصرة على الأندية الكبيرة التي دائما ما تنافس على البطولات، كنوع من «البريستيج» ولكنها في السنوات الأخيرة أصبحت بمثابة الموضة الموسمية، فجميع الأندية تعسكر خارجيا بما في ذلك بعض أندية الدرجة الأولى.

ومع أن تلك المعسكرات لها جوانب إيجابية، إلا أن هناك العديد من السلبيات التي يأتي أبرزها إقامة مباريات ودية مع أندية من الهواة والشركات في تلك الدول، وبالتالي لا تحقق الفائدة الفنية المطلوبة فضلا عن عامل الطقس البارد الذي تقيم خلاله الأندية معسكراتها، ثم تصطدم بالأجواء الحارة مع انطلاقة النشاط الرياضي مما يؤثر سلبا على مستويات الأندية.

علي السلمي - جدة يوليو 18, 2017, 3 ص

شكرا لمتابعتكم خبر عن أندية جميل تعسكر في 5 دول أوروبية وجمهورية مصر العربية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السعوديه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السعوديه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق فيدر يبلغ المربع الذهبي لبطولة مونتريال
التالى في ختام الجولة الأولى .. النصر ضيفاً على الفيصلي والشباب يستقبل أحد