أخبار عاجلة
فعالية لنشر الوعي السياحي بجنوب الباطنة -

منتخب 'النشميات' يقلب تأخره الى فوز مستحق على الجزائر

منتخب 'النشميات' يقلب تأخره الى فوز مستحق على الجزائر
منتخب 'النشميات' يقلب تأخره الى فوز مستحق على الجزائر

حقق منتخبنا الوطني للسيدات فوزًا مستحقًا بنتيجة ٣-٢ على نظيره الجزائري في المباراة الودية الثانية التي جمعتهما الإثنين ١٩ حزيران على ملعب البترا في عمان، وذلك بختام معسكره التدريبي الداخلي ضمن المرحلة الأولى من تحضيراته تأهبًا للمشاركة في كأس آسيا للسيدات ٢٠١٨ المؤهلة لنهائيات كأس العالم للسيدات.

ونجح المنتخب الوطني بقلب تأخره بهدفين في الشوط الأول الى فوز مثير بتسجيله لثلاثة أهداف في الشوط الثاني، تناوب على تسجيلها شهيناز جبرين وميساء جبارة ولونا المومني.

مثل منتخبنا : ملك شنك - أنفال الصوفي، آيه المجالي، لانا فراس، هيا خليل (عايدة الصوفي)، شروق الشاذلي، ستيفاني النبر © (لونا المومني)، شهيناز جبرين، مي سويلم (روزبهان فريج)، ميساء جبارة، عبير النهار (تسنيم ابو الرب).

وبدأ منتخبنا المباراة بأداء متحفظ قابله ضغط جزائري في النصف الساعة الأولى، تمكن من خلاله المنتخب الضيف من افتتاح النتيجة بهدف من رأسية مريم بنلازار في الدقيقة (١٨) بعد عدة فرص وقفت أمامها الحارسة شنك والمدافعات بالمرصاد.

واقترب المنتخب الوطني من تعديل الكفة لولا ابعادالدفاعات الجزائرية لعرضية النبر الى ركنية (٢٧). قبل ان تعود بعدها بنلازار مرة أخرى لمضاعفة تقدم الضيوف مستغلة تمريرة خاطئة بين مدافعات المنتخب الوطني (٢٨). وكاد منتخبنا ان يقلص الفارق اثر تمريرة رائعة من جبارة تعدت كل مدافعات الجزائر، لتطول على النهار وترتطم بمدافعة المنتخب الجزائري وتمر بمحاذاة القائم الأيمن الى الخارج (٣٨)، لينتهي الشوط الأول بتقدم الجزائر بهدفين دون مقابل.

ونشط المنتخب الوطني في الشق الهجومي بالشوط الثاني، الأمر الذي أجبر لاعبات الجزائر على التراجع للمناطق الخلفية خصوصًا مع التبديلات التي قام بها الجهاز الفني بدخول الصوفي وفريج وابو الرب. وتمكن المنتخب من خلق العديد من الفرص التي افتقرت الى التركيز في اللمسة الأخيرة.

وأثمر الضغط المتواصل لمنتخبنا عن تسجيل أولى الأهداف بعد افتكاك جبرين الكرة من في وسط الملعب وتمريرها للنبر، التي بدورها أعادت الكرة لزميلتها ببينية في منطقة الجزاء أسكنتها جبرين في الشباك (٦٨). وعادت النبر لترسل تمريرة حاسمة أخرى بعد دقيقة من الهدف، الا ان الحارسة الجزائرية نجحت بالتصدي لتوغل جبارة (٦٩)، تلتها تسديدة مباغتة للنبر من مسافة بعيدة مرت بمحاذاة القائم الأيمن (٧٧).

ونجح المنتخب الوطني بتعديل النتيجة اثر تمريرة مميزة من فريج لجبارة اسكنتها الأخيرة بهدوء في المرمى (٧٨). وكادت ان تسجل جبارة مجددًا بعد تلقيها لبينية أخرى من النبر, لكن تسديدتها علت العارضة بقليل (٨١).

وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين، كللت البديلة لونا المومني مجهودات زميلاتها في الشوط الثاني بعد كسرها لمصيدة التسلل واستغلالها لتمريرة عايدة الصوفي في المساحة الفارغة وتسجيلها لهدف التقدم ، لتنتهي المباراة بفوز مستحق للنشميات بثلاثة أهداف لهدفين .

وكان منتخبنا الوطني خسر امام نظيره الجزائري في المباراة الأولى، والتي جمعت الطرفين الجمعة الماضي على ملعب البترا، وانتهت لمصلحة الأخير بهدف وحيد حمل توقيع المهاجمة نعيمة بو هاني.

وبدوره أشاد المدير الفني للنشميات مايكل ديكي بالروح والأداء اللذين ميزا مردود اللاعبات خلال الشوط الثاني، الأمر الذي حول تأخرهن بهدفين في الشوط الأول الى انتصار وقال:

"الأداء في الشوط الثاني كان أكثر من رائع، استطعنا تسجيل ثلاثة اهداف في شوط واحد وسيطرنا على المجريات وعلى الاستحواذ. ولم نمنح المنتخب الجزائري الفرصة لترتيب الأوراق فكان من الصعب عليهم العودة في المباراة."

وأضاف: "أنا سعيد بقدرة اللاعبات على تطبيق الخطة التي وضعناها لهذه المباراة.. ففي الشوط الأول تمكنا من تطبيق بعض الجمل والخيارات التي وضعناها، ولكن اللاعبات نجحن في الشوط الثاني بالتفوق على أنفسهن وتنفيذ الخطة الموضوعة على أتم وجه."



وختم: "النتيجة التي حققناها اليوم كانت مميزة ومستحقة للاعبات، وللجماهير التي حضرت لمساندة النشميات، ولكل من تابع هذه المباراة. نحن إيجابيون، ونتسلح بالتفاؤل والعزيمة لما ينتظرنا من تحضيرات للاستحقاق الآسيوي المهم."

شكرا لمتابعتكم خبر عن منتخب 'النشميات' يقلب تأخره الى فوز مستحق على الجزائر في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري رؤيا نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي رؤيا نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار الرياضه السعوديه إحالة عودة الغامدي للاتفاق
التالى الخالدي: السالمية مستعد لمواجهة كاظمة رغم الغيابات