أخبار عاجلة
كوريا الشمالية تختبر محرك صاروخ فضائي -
بالفيديو.. فرسان الإمارات يهدون الشيخ "خليفة" -
ميسي يدعو 260 شخصا لحضور حفل زفافه -
القحطاني: خلايا عزمي بشارة فضحوا أنفسهم بسذاجة -

الأولمبياد الخاص العُماني يشارك في اجتماع مجلس إدارة الأولمبياد الدولي

الأولمبياد الخاص العُماني يشارك في اجتماع مجلس إدارة الأولمبياد الدولي
الأولمبياد الخاص العُماني يشارك في اجتماع مجلس إدارة الأولمبياد الدولي

مسقط -

تشارك جمعيّة الأولمبياد الخاص العُماني في اجتماع مجلس إدارة الأولمبياد الخاص الدولي والذي يجري حالياً في مدينة لندن ويستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.

ويمثّل الجمعية خلال اللقاء كلّ من صاحب السموّ الســـــيّد فيصل بن تركي آل سعيد، رئيس الأولمــــــبياد الخاص العُمانيّ، وسيف الربيعي، نائب رئيس الجمعية للعلاقات الخارجية.

وفي تعليقه على ذلك، قال صاحب السمو السيّد فيصل بن تركي آل سعيد، رئيس الأولمبياد الخاص العُماني: “لا شك بأن مشاركة السلطنة في هذه الفعاليّة الدوليّة مهمّ للغاية، إذ ستساهم في تطوير قدراتنا فيما يتعلّق بتنمية كفاءات الأشخاص ذوي الإعاقة الفكرية والتعرّف على أفضل الممارسات الدوليّة المتبعة لدمجهم في المجتمع بما يعود بالنفع عليهم على الصعـــــــيدين الشــــــخصي والمهني على حد سواء.

ولقد ناقشنا مواضيع محوريّة عدّة خلال لقائنا بالعديد من قيادات الأولمبياد الخاص من مختلف الدول المشاركة مثل ضرورة زيادة التوعية بالأولمبياد الخاص على المستوى الدولي، ومسألة إيجاد تنوّع أكبر في فعاليّاته، ومدى تأثيره الإيجابي على الأشخاص من غير اللاعبين، وغير ذلك من المسائل ذات الصلة”.

ويشار إلى أن اجتماع مجلس الإدارة والمكتب التنفيذي للأولمبياد الخاص الدولي سيتناول محاور عدّة من أهمّها: بحث سبل إعداد المدربين بطريقة متكاملة تشمل التكنولوجيا واللياقة الصحيّة، وتحديد الدول التي تمتلك أكبر الفرص الممكنة لتنمية الموارد الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة الفكريّة للاستفادة منها، وتطوير برامــــــج خاصة للاعبين صغار السن، وضرورة تواصل قيادات جمعيات الأولمبياد الخاص في مختلف الدول بما يساهم في الارتقاء بقدرات تلك الجمعيّات وتطويرها على الأصعدة كافة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الأولمبياد الخاص العُماني يشارك في اجتماع مجلس إدارة الأولمبياد الدولي في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الشبيبة ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الشبيبة مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بيريز يوجه رسالة غاضبة عن أزمة رونالدو
التالى ريال مدريد يقترب من ضم مهاجم برشلونة السابق