أخبار عاجلة
ليفربول يحسم صفقة مهاجم تشيلسي "الشاب" -
بلجيكا تضع 90 شخصاً تحت المراقبة المشددة -

بطولات الهلال.. فخر لكل الأجيال

التهم الهلال الأخضر واليابس هذا الموسم بقيادة وجه السعد الأمير نواف بن سعد، وتوج بأهم البطولات وأغلاها، إذ حقق أولًا لقب دوري جميل للمحترفين، ثم أضاف له لقب كأس خادم الحرمين الشريفين لينهي موسمه المحلي بصورة مثالية وغير مسبوقة منذ تأسيسه.

الزعيم لم يكتف بتحقيق هاتين البطولتين فحسب، بل أبى إلا أن يحطم الأرقام القياسية التي يصعب على بقية الأندية تحطيم بعضها على الأمد القريب، فعلى مستوى البطولات إجمالا رفع رصيده في السجل الشرفي إلى 56 بطولة محلية وخليجية وعربية وقارية وبفارق يتجاوز 22 بطولة عن أقرب منافسيه. أما على صعيد الدوري فلم يركن لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ خمسة مواسم، الذي رفع من خلاله رصيده إلى 14 بطولة دورية، بل حطم الأرقام القياسية وجمع 66 نقطة وهو الرقم الذي لم يسبق أن حققه أي فريق، كما سجل هجومه 63 هدفا في 26 جولة وهو أيضا رقم لم يحققه أي فريق قبله، فضلا عن تحقيقه 21 انتصارا في 26 مباراة وهو أيضا انجاز غير مسبوق.

وفي المسابقة الأغلى -كأس الملك- التي توج بلقبها للمرة الثامنة في تاريخه والمرة الثانية منذ عودتها عام 2008، فقد استطاع من خلالها الجمع بين الدوري والكأس للمرة الأولى في تاريخه بعد الأهلي والنصر، كما أنه عادل رقم الاتحاد الذي حقق البطولة ثماني مرات ليضرب موعدا مع الأخير في بطولة السوبر، التي ستقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي في شهر يناير المقبل.

وتعتبر البطولة، التي حققها الهلال مساء أمس الأول هي البطولة الرابعة التي يحققها الفريق في عهد الإدارة الحالية برئاسة الأمير نواف بن سعد، حيث كانت البداية بطولة السوبر أمام النصر مطلع الموسم الماضي، الذي توج خلاله أيضا بلقب كأس ولي العهد على حساب الأهلي، بينما في هذا الموسم توج بلقب الدوري قبل أن ينتزع كأس الملك من أمام الأهلي، وبذلك يكون الفريق قد حقق جميع البطولات المحلية الممكنة في ظرف موسمين فقط وهي الفترة التي قضتها الإدارة الحالية حتى الآن.

ولم تتوقف الانجازات الهلالية لكرة القدم في الموسم الحالي عند هذا الحد، بل شملت فرق الفئات السنية، فالفريق الأولمبي توج بلقب دوري كأس الأمير فيصل بن فهد بينما فريق درجة الشباب جمع بين بطولتي الدوري الممتاز وكأس الاتحاد، فيما اكتفى فريق الناشئين بالمركز الثالث في الدوري الممتاز وفريق البراعم بوصافة بطولة المملكة.

ورغم النجاحات، التي حققها الفريق على المستوى المحلي إلا أنه أوقف أفراحه واحتفالاته وبدأ من اليوم الإعداد لمباراتي الدوري ثمن النهائي في بطولة دوري أبطال آسيا، حيث يطمح الفريق في تخطي عقبة استقلال خوزستان الإيراني والتواجد في الدور ربع النهائي ومن ثم التفكير في البطولة، التي استعصت عليه كثيرا على مدى 14 عاما.


الشلهوب يدرس قرار الاعتزال بعد تتويجه بالبطولة 30

بات الموهوب محمد الشلهوب لاعب الهلال المخضرم أكثر لاعب في تاريخ الكرة السعودية تحقيقاً للألقاب بعد أن توج مع فريقه مساء أمس الأول بكأس الملك ليرفع رصيده إلى 30 بطولة، حققها مع ناديه والمنتخب الأول، وما زال الرقم مرشحا للزيادة في السنوات المقبلة ما لم يضع اللاعب الخلوق حدا لمسيرته الكروية المرصعة بالبطولات المختلفة.

وبزغت نجومية الشلهوب المولود عام 1980، عندما التحق ببراعم الهلال عام 1993، ثم الصعود إلى درجة الناشئين، وحقق مع الفريق بطولة المملكة عام 1994، ثم الصعود إلى فريق درجة الشباب وحقق معه بطولة المملكة عام 1997. وفي بداية عام 2000 تم تصعيده للفريق الأول واستطاع أن يحجز مكانه في الوسط الأيسر، الذي كان نقطة ضعف في الفرقة الهلالية في ذلك الوقت، ليبدأ رحلة الذهب منذ ذلك الوقت وحتى الآن.

وبعد التتويج بلقب كأس الملك، رفض الشلهوب تأكيد إعلانه اعتزال اللعب أو الاستمرار لموسم أو مواسم قادمة، مشيرا إلى أنه سيفكر في الأمر، حيث لم يحدد قراره بعد. وقال عقب مباراة أمس الأول: «ما زلت أفكر في الأمر ولم أتخذ أي قرار حتى الآن بشأن إنهاء مسيرتي الرياضية».

image 0

الشلهوب يحتفل مع زملائه بعد تحقيق الكأس (اليوم)


الوليد بن طلال يكافئ أبطال الكأس بمليوني ريال

أعلن الأمير الوليد بن طلال عضو شرف نادي الهلال، عن مكافأة قدرها مليونا ريال بعد تتويج الفريق بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين، وكتب سموه على صفحته الرسمية في «تويتر»: «أهنئ أخي الأمير نواف بن سعد ونادي الهلال وجمهوره المميز بالفوز بكأس خادم الحرمين الشريفين وأكافئ النادي بمليوني ريال».. وكان سموه قد كافأ النادي بمليوني ريال أيضا بعد تتويجه ببطولة الدوري الممتاز، كما أنه يعد أحد أعضاء الشرف الداعمين للنادي طوال تاريخه.


نجوم الهلال السابقون يباركون الإنجاز

بارك لاعبو الهلال السابقون الانجاز الذي حققه الفريق بعد فوزه بلقب كأس الملك وضمه للقب الدوري، وقال قائد الفريق السابق الكابتن صالح النعيمة: «ألف مبروك للهلال كأس سيدي خادم الحرمين الشريفين، شكرا للاعبين، شكرا نواف السعد، شكرا لمجلس الإدارة، شكرا لأعضاء الشرف، شكرا للجماهير الغالية». أما هداف الفريق السابق ومدرب نادي الشباب الحالي الكابتن سامي الجابر: «ختام مثالي للموسم بتشريف القيادة للرياضيين، أعتقد أنه لا خاسر في المباراة بتواجد محبوب الشعب سلمان الحزم» وأضاف: ألف مبروك لأحبتي جماهير الزعيم الغالية، مبروك لإدارة الفريق وأعضاء الشرف ونجوم الفريق وجهازيه الفني والإداري، وكتب نجم الفريق السابق فيصل أبو اثنين متغزلا في فريقه عبر حسابه: إن الزعيم له بوحٌ ورقرقةٌ، اسمى وأفصح مما قيل أو كتب، الحمد لله، الحمد لله، الحمد لله، نعم عظيمة تستحق الشكر.

image 0

تغريدة صالح النعيمة


خربين يتوج ببطولتين في 4 أشهر مع الهلال

واصل المهاجم السوري عمر خربين (23 عاما) تألقه مع فريقه الهلال وساهم في تتويجه بلقب كأس الملك بعد أن سجل الهدف الأول في المباراة التي انتهت بفوز الزعيم 3-2، ليحقق البطولة الثانية في فترة قصيرة. وأبدى خربين لاعب الهلال سعادته بفوز فريقه بلقب كأس الملك وقال عقب التتويج: «المباراة كانت صعبة والأجواء أصعب ولكن الحمد لله الذي وفقنا في الفوز والجمع بين البطولتين اللتين كللتا جهود الجميع التي بذلت طوال الموسم»، مشيرا إلى أنهم سيطروا على مجريات الشوط الأول وأهدروا خلاله العديد من الفرص. ورفض خربين مقارنته بمواطنه عمر السومة لاعب الأهلي وقال: «السومة نجم كبير ويعتبر الأفضل في الدوري السعودي ويتمنى أي لاعب أن يصل لمستواه منوها أن السومة يلعب مهاجما صريحا بينما هو يلعب مهاجم طرف. وأهدى خربين البطولة للجماهير الهلالية التي حضرت بكثافة وساندتهم طوال المباراة، مشددا على أن الفريق تنتظره مهمة آسيوية ويتمنى تجاوزها بنجاح».

image 0

عمر خربين

شكرا لمتابعتكم خبر عن بطولات الهلال.. فخر لكل الأجيال في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السعوديه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السعوديه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق نسور الأهلي تودع البطولة على يد الريان القطري
التالى ريال مدريد يتصدر الدوري الإسباني برباعية في سيلتا فيجو