أخبار عاجلة
سباعية تمدد أفراح برشلونة -
عمار الاشول : المستبدّة -
عبدالله ناصر العولقي -

«العالمي» و«الراقي».. الفوارق الضئيلة

«العالمي» و«الراقي».. الفوارق الضئيلة
«العالمي» و«الراقي».. الفوارق الضئيلة
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.

«العالمي» و«الراقي».. الفوارق الضئيلة

يرفع الأهلي والنصر شعار الفوز عندما يلتقيان الليلة في قمة الجولة 19 لدوري جميل للمحترفين. وتحمل المباراة التي تجمعهما على ملعب «الجوهرة» المواجهة رقم 84 في تاريخ مواجهات الفريقين الدورية بما في ذلك مباريات المربع الذهبي لدوري كأس خادم الحرمين الشريفين، إذ سبق أن تقابلا 83 مرة، فاز خلالها النصر في 29 مباراة وفاز الأهلي في 31 مباراة، بينما حسم التعادل 23 مباراة. وسجل هجوم النصر 113 هدفا بينما سجل هجوم الأهلي 115 هدفا.

وتعود أول مباراة جمعتهما إلى عام 1969 وانتهت بفوز الأهلي 3/ 1 بينما آخر مباراة جمعتهما كانت في الدور الأول من الموسم الحالي وانتهت بفوز النصر 1/ 0.

وحضرت النتائج الكبيرة في مواجهات الفريقين خمس مرات، حيث فاز النصر 5/ 1 عام 1981 وسجل أهداف النصر ماجد عبدالله (هاتريك) ويوسف خميس ودرويش سعيد بينما سجل هدف الأهلي الوحيد جمال الفار، كما فاز النصر 4/ 0 عام 1987وسجل الأهداف الأربعة ماجد عبدالله (هاتريك) وناصر الفهد قبل أن يسجل النتيجة الأكبر 6/ 1 عام 1995 وتعاقب على تسجيلها الغاني أوهين كيندي (هاتريك) ومحيسن الجمعان (هدفين) وصالح المطلق، بينما سجل هدف الأهلي الوحيد خالد قهوجي، في حين سجل الأهلي انتصارين بنتيجة واحدة 4/ 2 عامي 2001 و2015 وتناوب على تسجيل أهدافه في المباراة الأولى عبيد الدوسري (هدفين) وخالد قهوجي وطلال المشعل، بينما سجل هدفي النصر البرازيلي جونيور وفهد المهلل، فيما سجل أهداف الأهلي في المباراة الثانية السوري عمر السومة «هاتريك» وإسلام سراج في حين سجل هدفي النصر البولندي أدريان ميرزيفسكي وعمر هوساوي.

أما في دوري المحترفين منذ اعتماده عام 08/ 2009 فقد تقابلا الفريقين 17 مرة، فاز النصر في 4 مباريات وفاز الأهلي في 7 مباريات وحسم التعادل 6 مباريات، وكانت أول مواجهة بينهما يوم الأحد 14 سبتمبر 2008 وانتهت بفوز النصر 2/ 1، سجل للنصر البرازيلي إلتون جوزيه والبنيني رزاق أوموتويوسي وللأهلي حسن الراهب. أما آخر مواجهة فكانت يوم الجمعة 21 أكتوبر 2016، وانتهت بفوز النصر بهدف سجله الباراجوياني فيكتور أيالا. وقد حضرت الصافرة الأجنبية في 10 مواجهات دورية سابقة وبواقع 3 حكام من المجر وحكمين من كل من سويسرا وبولندا وحكم من فرنسا وآخر من إيطاليا وثالث من السويد، وانتهت تلك المباريات بفوز النصر في ثلاث مباريات والأهلي في مثلها، والتعادل في أربع مباريات.

علي السلمي - جدة فبراير 17, 2017, 4 ص

شكرا لمتابعتكم خبر عن «العالمي» و«الراقي».. الفوارق الضئيلة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السعوديه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السعوديه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق ما السر وراء مُعلق مباراة آرسنال ومانشستر سيتي؟
التالى في ليلة عودة الديربي إلى كازابلانكا، الوداد يَصعق الرجاء برأس عطوشي