أمير مكة المكرمة يتوج الفائزين في مسابقة “تحدي أيام مكة للبرمجة والذكاء الاصطناعي”

أمير مكة المكرمة يتوج الفائزين في مسابقة “تحدي أيام مكة للبرمجة والذكاء الاصطناعي”
أمير مكة المكرمة يتوج الفائزين في مسابقة “تحدي أيام مكة للبرمجة والذكاء الاصطناعي”

المناطق - الرياض

يُتوج صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة اليوم , الفائزين الستة في مسابقة تحدي أيام مكة للبرمجة والذكاء الاصطناعي، التي انطلقت أمس ضمن فعاليات معرض مشروعات منطقة مكة المكرمة الرقمي.
وأعلن الرئيس التنفيذي لأكاديمية “سدايا” مدير الإدارة العامة لبناء القدرات بالمركز الوطني للذكاء الاصطناعي المهندس سعد القرني تبني الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي جميع الفائزين في المسابقة دعمًا وتدريبًا وتشجيعًا واستقطابًا.
وأعرب عن فخر “سدايا” بوجودها كشريك إستراتيجي في مسابقة تحدي أيام مكة للبرمجة والذكاء الاصطناعي وتقديم كل الدعم للشباب والشابات في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي.
وقال: “إن مبادرة أيام مكة للبرمجة والذكاء الاصطناعي تستحث همم الشباب على إخراج المعلومات والمعارف التي تلقوها من الجامعات على شكل منتجات تخدم الوطن، مؤكدًا تبني “سدايا” القدرات الوطنية والربط بين المعرفة وحاجة السوق على المستوى الاقتصادي أو المجتمعي أو الخدماتي.
وشهدت الفعالية تجمّع 30 فريقًا تمثل طلاب وطالبات من 11 جامعة وكلية جامعية من محافظات منطقة مكة المكرمة والبالغ عددهم أكثر من 90 مشاركا ومشاركة، قدموا عددا من المشاريع منها: التنبؤ بالذبحات القلبية والأمراض المزمنة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، دُرّي الطاقة البديلة لإضاءة منطقة مكة، فريق تكامل، مشروع #وسم، تجويد الخدمات المقدمة بتقنيات الذكاء الاصطناعي لضيوف الرحمن عن طريق المراقبة الآلية، أرشدني، آمن، الحل، جدول، ودليل المتطوع.
وعلى هامش الفعالية عقدت أمس جلسة حوارية ولقـــاء مـــع عدد مـــن الخبراء فـــي المجـــال الرقمـــي للحديث عـــن الفرص الممكنـــة لتطوير القدرات الرقمية وتعزيز القـــدوات في الفضاء الرقمي لبناء الإنسان وتنمية المكان.
وتناولت الجلسة عددا من المحاور شملت تفعيـل دور الجامعـات لإكساب المهارات الرقمية الحديثة، و تعزيـز الاسـتفادة مــن التطـورات الحديثـة لخدمة السياحة، والجهود الوطنية ومبادرات سدايا في البيانات والذكاء الاصطناعي، ودعـم اسـتخدام الـذكاء الاصطناعي لتطبيقات تعزز “مكة الذكية”، الابتكار الرقمي.
وتحدث في الجلسة كل من وكيل جامعة أم القرى للشؤون التعليمية والمدير العام للتحول الرقمي لوزارة السياحة و الرئيس التنفيذي لأكاديمية سدايا ومدير الإدارة العامة لبناء القدرات للمركز الوطني للذكاء الاصطناعي، و وكيل جامعة جدة للتطوير والتنمية المستدامة و وكيل جامعة أم القرى للابتكار وريادة الأعمال.
وتعد فعالية أيام مكة للبرمجة والذكاء الصناعي، إحدى المبادرات الريادية لملتقى مكة الثقافي في موسمه الحالي تحت عنوان كيف نكون قدوة في العالم الرقمي، في قبة جدة، التي انطلقت يوم الأحد ضمن مشروعات منطقة مكة الرقمي الذي دشنه سمو مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة بحضور سمو نائبه.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، أمير مكة المكرمة يتوج الفائزين في مسابقة “تحدي أيام مكة للبرمجة والذكاء الاصطناعي” ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المناطق