توقعات طقس فصل الربيع.. ارتفاع معدلات الحرارة وزيادة هطول الأمطار بالمملكة

نشر قبل دقيقة واحدة - 1:51 م, 12 شعبان 1440 هـ, 17 أبريل 2019 م

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن توقعاتها لطقس المملكة ودول مجلس التعاون خلال فصل الربيع للعام الحالي 2019.

وأوضحت الهيئة أن التوقعات الفصلية تشير إلى احتمالية ارتفاع معدلات درجات الحرارة السطحية المتوقعة أعلى من المعدل وذلك على جميع دول مجلس التعاون، خاصة على شمال غرب المملكة وجنوب الإمارات وسلطنة عمان.

وبينت أن التوقعات الشهرية لدرجات الحرارة تشير إلى ارتفاع درجات الحرارة المتوقعة على جميع دول المجلس خاصة شمال غرب المملكة وسلطنة عمان خلال شهر إبريل، وكذلك خلال شهر مايو.

وبشأن توقعات الأمطار، أكدت الهيئة احتمالية هطول الأمطار حول المعدل على معظم مناطق المملكة، بينما هناك فرصة بأن تكون أعلى من المعدل على بعض الأجزاء من شمال شرق، وسط وغرب المملكة، وعلى مستوى دول مجلس التعاون الخليجي تشير التوقعات إلى احتمالية هطول الأمطار حول المعدل.

وبينت التوقعات الشهرية للأمطار أن تكون أعلى من المعدل على الأجزاء الجنوبية الغربية من المملكة والإمارات، وحول المعدل على باقي دول مجلس التعاون الخليجي خلال شهر إبريل، وأعلى من المعدل على شمال شرق ووسط وغرب المملكة، وحول المعدل على باقي دول مجلس التعاون خلال شهر مايو.

وحذر التقرير من احتمالية وجود بعض الحالات التي تسمى بالحالات المتطرفة وتهطل منها أمطار غزيرة، والتي يمكن التنبؤ بها من خلال التوقعات قصيرة المدى الصادرة من الجهات الرسمية للأرصاد الجوية بدول مجلس التعاون.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، توقعات طقس فصل الربيع.. ارتفاع معدلات الحرارة وزيادة هطول الأمطار بالمملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : تواصل

السابق بلدية محافظة تيماء تطلق فعاليات الإبداع البلدي بعدة مواقع بالمحافظة
التالى المطرود” يعود للإمامة بجامع المرشد في الرياض خلال رمضان