جامعة القصيم تختتم حملة «توعية وصحة وتثقيف» في ضرية بأكثر من 20 ألف مستفيد

المناطق - بريدة

اختتمت جامعة القصيم، أمس السبت، حملتها الشاملة «توعية وصحة وتثقيف»، والتي تقيمها للعام الثالث على التوالي، واستهدفت هذا العام أهالي محافظة ضرية والمراكز والقرى التابعة لها، على مدى سبعة أيام، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم، حيث نفذت الحملة أكثر من 200 برنامج متنوع، استفاد منها 20,659 مستفيداً ومستفيدة، في الموقع الرئيس للحملة بالمركز الحضاري بمحافظة ضرية، وفي كلية العلوم والآداب بالمحافظة وعدد من مساجد ومدارس المحافظة.

وشملت البرامج المقدمة من قبل الجامعة مجالات متنوعة منها: الشرعية والتوعوية والفكرية والطبية والاجتماعية والتربوية والبيطرية والترفيهية والرياضية، وغيرها من الأنشطة التي قدمت لأهالي المنطقة والمراكز والقرى التابعة لها، بمشاركة أكثر من 400 من منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والموظفين.

حيث نفذت الحملة برامجها بإجمالي 554 ساعة في الموقع الرئيس بالمركز الحضاري، وفي مقر كلية العلوم والآداب بالمحافظة، كما شهدت المساجد والمدارس 65 برنامجا شرعيا وفكريا، إضافة إلى 19 برنامج تربوي واجتماعي، و45 برنامج صحي وطبي، و18 دورة تدريبية، و28 برنامج توعية غذائية، 3 برامج للقافلة البيطرية، و 22 برنامج تثقيفي وترفيهي.

هذا وقد وجه سمو أمير القصيم، بإقامة الحملة الرابعة في العام القادم في مركز قطن -غرب منطقة القصيم- والذي يضم الكثير من القرى والأماكن التي تحتاج مثل هذه الحملات الخدمية والتوعوية والصحية، التي تستهدف الوصول إلى المستفيدين في أماكنهم خاصة في الأماكن البعيدة، حيث استهدفت الحملة في نسختها الأولى مركز أبانات “ضليع رشيد”، ونُفذت النسخة الثانية في محافظة عقلة الصقور، فيما أقيمت الحملة الثالثة في محافظة ضرية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، جامعة القصيم تختتم حملة «توعية وصحة وتثقيف» في ضرية بأكثر من 20 ألف مستفيد ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المناطق

السابق “تجمع الرياض الأول” يستقبل أول حالات الرعاية التلطيفية بـ “النقاهة”
التالى أمير مكة يشهد توقيع مذكرة تعاون بين معهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال والرئاسة العامة لشؤون الحرمين