الزعاق: بدء موسم “الحميمين”

المناطق - الرياض

كشف عضو “الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك” الدكتور خالد الزعاق، أن اليوم الأحد، هو أول موسم “الحميمين”، وبداية الربيع الحارّ، وسنعيش فيه الفصول الأربعة.

وأوضح “الزعاق” -عبر حسابه على “تويتر”- أن أول موسم “الحميمين” ستبدأ فيه الأمطار الصيفية (السماك)، والمسمّاة بالمراويح، والتي تنبت الربيع الصيفي، ناصحًا بأن يبدأ الشباب في ارتداء الملابس الصيفية، أما كبار السن فيرتدونها في نهايته، لافتًا إلى أن مدة هذا الموسم هي 26 يومًا.

وأشار الزعاق، إلى أن الصيف الشديد سيبدأ مع غرة شهر شوال، أما ذروته فستكون طوال شهري ذي القعدة وذي الحجة. قائلًا: إن حرارة الصيف ستنكسر مع غرة السنة الهجرية الجديدة 1441هـ، وإن مرحلة “القران الخامس” وهي مرحلة صياح الربيع على المناطق الشمالية. وتعني أن الزهور الربيعية تبدأ في بثّ روائحها وعطرها؛ لأنها وصلت إلى مرحلة النضج، حسبما أوضح الزعاق في وقت سابق.

وأضاف أن خامس أيام “قران خامس” -وهي مرحلة تساوي الليل والنهار؛ حين تكون حصة كل منهما 12 ساعة- يوافق يوم السبت المقبل. أما سادس أيام قران خامس -أي يوم الأحد المقبل- فهو بدء موسم “الحميمين”، وهو موسم الربيع الصيفي؛ حيث إن الربيع ينقسم إلى قسمين: ربيع شتوي وهو ما نعيشه الآن، وربيع صيفي. “ويقول أهالينا عن الحميمين: (يا ربنا يا رحيم اكفنا برد الحميمين)”.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الزعاق: بدء موسم “الحميمين” ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المناطق

السابق “تجمع الرياض الأول” يستقبل أول حالات الرعاية التلطيفية بـ “النقاهة”
التالى أمير مكة يشهد توقيع مذكرة تعاون بين معهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال والرئاسة العامة لشؤون الحرمين