السعوديه الان عبدالمهدي: لن أرضخ للضغوط.. واختياراتي لمصلحة العراق

السعوديه الان عبدالمهدي: لن أرضخ للضغوط.. واختياراتي لمصلحة العراق
السعوديه الان عبدالمهدي: لن أرضخ للضغوط.. واختياراتي لمصلحة العراق
اليوم الأحد 14 أكتوبر 2018 أكد رئيس الوزراء العراقي المكلف عادل عبدالمهدي لشخصيات برلمانية أنه لن يستجيب لأي ضغوط سياسية مهما كانت للتدخل في تشكيل الحكومة الجديدة، لافتا إلى أن اختيار الوزراء سيتم وفق أسس واضحة وبما تمليه المصلحة الوطنية العليا. ونقل مصدر برلماني لـ «عكاظ» عن عبدالمهدي قوله:«إن التدخلات الداخلية والخارجية في تشكيل حكومته فشلت، وإن الحكومة المرتقبة ستمثل مفاجأة لجميع الأطياف السياسية».

في غضون ذلك، أعلن مكتب رئيس الوزراء أن البوابة الإلكترونية لاستقبال مرشحي الحكومة أغلقت في الموعد المحدد، وأن عدد الترشيحات المكتملة للمواقع الوزارية بلغ نحو 15184 مرشحاً. وكشف أنه تم قبول طلبات 601 مرشح دخلوا المنافسة على المناصب الوزارية. وأفاد في بيان بأن نسبة المستقلين كانت 96% من الراغبين للترشح ضمن الحكومة العراقية، فيما ستكون الإجراءات التالية إكمال الفرز الإلكتروني.

من جهته، قال الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري، إن تحالفي «سائرون والفتح» منحا الحرية التامة لرئيس الوزراء المكلف عادل عبدالمهدي باختيار أعضاء حكومته دون ممارسة أي نوع من الضغوط عليه.

ودعا العامري خلال حفلة ذكرى تأسيس المجلس الأعلى الـ 37، عبدالمهدي إلى الإسراع بتشكيل حكومته دون قيد وشروط، مؤكدا أن تحالفي «الفتح وسائرون» سيقدمان الدعم الكامل لتشكيل الحكومة.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، السعوديه الان عبدالمهدي: لن أرضخ للضغوط.. واختياراتي لمصلحة العراق ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق اخبار السعوديه الان منظمة التعاون الإسلامي: القضاء السعودي يتمتع بالنزاهة والاستقلالية
التالى اخبار السعوديه الان اللجنة السعودية الإندونيسية المشتركة الـ 10 تناقش مجالات التعاون المشترك