السعوديه الان «البنتاغون» يحقق في خرق إلكتروني

السعوديه الان «البنتاغون» يحقق في خرق إلكتروني
السعوديه الان «البنتاغون» يحقق في خرق إلكتروني

اليوم الأحد 14 أكتوبر 2018 رويترز (واشنطن)

تحقق وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في خرق إلكتروني لبعض سجلات السفر لديها على نحو أدى إلى كشف معلومات شخصية. وأقر المتحدث باسم الوزارة اللفتنانت كولونيل جوزيف بوتشينو (الجمعة) بحدوث خرق لبعض «المعلومات المحددة للهوية الشخصية»، بعدما تم اختراق موقع «متعهد تجاري واحد».

وقال إن الخرق لم يؤثر إلا على نسبة صغيرة من العاملين في البنتاغون، وإن البنتاغون يحقق في الأمر. وتم إبلاغ القيادة العسكرية بهذا الخرق في الرابع من أكتوبر.

واتهم تقرير للحكومة الاتحادية الأسبوع الماضي البنتاغون بأنه كان بطيئاً في حماية أنظمة أسلحة رئيسية من الهجمات الإلكترونية، وأنه يجد من آن لآخر نقاط ضعف حرجة في تلك الأنظمة يمكن أن يستغلها المخترقون.

وفي الآونة الأخيرة، أصدرت دول غربية إدانات منسقة لروسيا لإدارة ما وصفته هذه الدول بـ«حملة اختراق عالمية» استهدفت مؤسسات مثل هيئات مكافحة المنشطات الرياضية وشركة للطاقة النووية ومنظمة حظر الأسلحة الكيمياوية.

وفي لهجة تعد من أقوى اللهجات التي استهدفت موسكو منذ الحرب الباردة، قالت بريطانيا إن روسيا أصبحت «دولة مارقة».


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، السعوديه الان «البنتاغون» يحقق في خرق إلكتروني ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق شجاعة رجل أمن تنقذ فتاة من الانتحار في الظهران
التالى 1.5 تريليون ريال الاستثمارات الأجنبية في السعودية .. ارتفعت 12 % خلال عام