قبول 49 طبيباً في برنامج زمالة طب الأسرة

الرياض- الوئام:

أعلنت صحة الرياض عن قبول 49 طبيباً في برنامج زمالة طب الأسرة للعام القادم، فيما يستعد 7 أطباء بالسنة الأخيرة للتخرج هذا العام.

وأشارتإلى وجود عشرة مراكز تدريبية متخصصة لبرنامج زمالة طب الأسرة، لتأهيل الأطباء، وتقديم الخدمات الصحية عبر مراكز الرعاية الصحية الأولية، والمشاركة في برامج الصحة العامة بالتعاون مع إدارة شؤون المراكز والقطاعات لتطبيق برامج الصحة المدرسية ومكافحة التدخين، برامج تعزيز الصحة، والتثقيف.

وبينت صحة الرياض أنها نفذت هذا العام دورتين لتدريب المدربين في برامج زمالة طب الأسرة في مراكز الرعاية الصحية الأولية، بهدف تعزيز مستوى طب الأسرة، وذلك تماشياً مع الخطة الاستراتيجية لوزارة الصحة في هذا المجال.

وتقديم خدمة صحية متكاملة وفق أحدث معايير الرعاية الصحية الأولية وفق مسار واضح، وسعيًا لتحسين تكامل واستمرارية الرعاية المقدمة عن طريق تطوير الرعاية الصحية الأولية.

يذكر أن فترة برنامج زمالة طب الأسرة أربع سنوات دراسية، حيث يتخرج الدارسون كأخصائيين طب أسرة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، قبول 49 طبيباً في برنامج زمالة طب الأسرة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوئام

السابق محكمة التنفيذ بمكة تتوشح باللون الأخضر احتفاءً بيوم الوطن
التالى وزير الحرس الوطني: ذكرى اليوم الوطني.. احتفاء بما تحقق للوطن من تطور ونهضة