اخبار السعوديه الان إخماد حريق «البلس».. و«المدني» ما زال في الموقع

اخبار السعوديه الان إخماد حريق «البلس».. و«المدني» ما زال في الموقع
اخبار السعوديه الان إخماد حريق «البلس».. و«المدني» ما زال في الموقع
اليوم الأحد 16 سبتمبر 2018 أعلن الناطق باسم الدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد العاصمي انتهاء نشاط حادثة حريق جبل البلس بمركز خثعم بمحافظة بلقرن، وقال: «الحادثة منتهية كنشاط حريق ممتد، ولكن ما زالت فرق الدفاع المدني متواجدة بالموقع لاحتواء وإخماد ما تبقى من أجزاء، نظرا لوجود بقايا جمر للأجزاء المحترقة بمساحات كبيرة قد تعاود الاشتعال نتيجة لنشاط الرياح بالمرتفعات الشاهقة وبعض المواقع من الجبل لا تصلها آليات الإطفاء أو رجال الدفاع المدني لوعورتها الشديدة».

في الوقت الذي تواصل فرقة من فريق «السلام السعودي» للبحث والإنقاذ بمنطقة الباحة جهودها في موقع حريق «جبل البلس» لليوم الثاني على التوالي، وذلك لمساندة رجال الدفاع المدني هناك.

وبين رئيس الفريق إبراهيم الصيرفي، أنه بناء على استدعاء الفريق تم الاستنفار من قبل الأعضاء للقيام بواجبهم، وتواجدت فرقة «الحسام» للتدخل السريع بالموقع منذ صباح الجمعة للوقوف على مكان الحريق وتقديم ما يمكن، مبينا أن عدد الأعضاء المتطوعين للمشاركة في إخماد حريق البلس وصل إلى 20 شخصا من مختلف التخصصات. وبين الصيرفي أن مهمة الفريق هي مساندة الدفاع المدني والجهات الحكومية إذا تطلب الأمر، إذ يضم الفريق جميع التخصصات.

وبين أن عدد أفراد الفريق في الباحة وعسير وخميس حرب يصل إلى 200 رجل، والنساء في الباحة لوحدها 50 امرأة.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار السعوديه الان إخماد حريق «البلس».. و«المدني» ما زال في الموقع ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق فرق الهلال الأحمر بجدة تباشر 99743 بلاغًا
التالى رئيس "النضال العربي": يوم المملكة الوطني عيد للأمة العربية والإسلامية