السعوديه الان اليماني: إطلاق الأسرى أولوية مشاورات جنيف

السعوديه الان اليماني: إطلاق الأسرى أولوية مشاورات جنيف
السعوديه الان اليماني: إطلاق الأسرى أولوية مشاورات جنيف
اليوم الاثنين 13 أغسطس 2018 كشف وزير الخارجية خالد اليماني أن الحكومة الشرعية ستبحث إطلاق سراح جميع أسرى الحرب خلال مشاورات جنيف المرتقبة الشهر القادم.

وقال اليماني في تصريحات لقناة «عدن» الفضائية الحكومية أمس (الأحد): نحن نتطلع إذا ذهبنا إلى جنيف أن نبحث قضية الأسرى وأن نطلق سراحهم جميعا، خصوصاً أنها قضية إنسانية ينبغي أن تحل وقد طال أمد النظر فيها.

وأضاف «نتطلع أيضا من المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن غريفيث أن يساعدنا في هذا الأمر».

وعبر اليماني عن أمله في أن يتمكن غريفيث بطريقة تفكيره وأدائه وخبرته الطويلة، فيما يتصل بالمفاوضات وحل النزاعات في إحداث فارق خلال مشاورات جنيف المرتقبة.

ولفت إلى أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي حث المبعوث الأممي على أن يستكمل السير في طريق المفاوضات لجمع المتمردين الحوثيين مع الحكومة والاهتمام بقضايا بناء الثقة والمتمثلة في إطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين.

واتهم وزير الخارجية اليمني ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران باستغلال معاناة الناس واستخدام المختطفين والمحتجزين دروع بشرية.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، السعوديه الان اليماني: إطلاق الأسرى أولوية مشاورات جنيف ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق اخبار السعوديه الان نائب أمير مكة يتفقد مشاريع هيئة تطوير المنطقة في المشاعر
التالى شاهد.. نساء بالطائف يحولنَ حديقة سوقًا لبيع الملابس المُستعملة