اخبار السعوديه الان النقل: استكمال مشروع «الاهتزازات التحذيرية» بين المدينة ومكة

اخبار السعوديه الان النقل: استكمال مشروع «الاهتزازات التحذيرية» بين المدينة ومكة
اخبار السعوديه الان النقل: استكمال مشروع «الاهتزازات التحذيرية» بين المدينة ومكة
اليوم الاثنين 13 أغسطس 2018 عبدالله الدهاس (مكة المكرمة)
أعلنت وزارة النقل، استكمال مشروع تنفيذ تقنية الاهتزازات التحذيرية على طريق الهجرة السريع، الواصل بين المدينة المنورة ومكة المكرمة بطول 420 كيلومتراً.

وتأتي أعمال تنفيذ تقنية الاهتزازات التحذيرية على طريق الهجرة، الذي يمر على عدد من المدن منها: (جدة، والجموم، ووادي الفرع) ويسلكه ملايين الحجاج والمعتمرين والزوار سنوياً، في إطار مبادرات وزارة النقل لرفع مستوى السلامة المرورية وخفض عدد الوفيات والإصابات الناجمة عن الحوادث على الطرق.

ويعد استكمال المشروع ضمن استعدادات الوزارة لخدمة زوار بيت الله الحرام في المدينتين المقدستين، حيث أنجزت الوزارة عدداً من المشاريع الخاصة بأعمال الصيانة الدورية والوقائية للطرق في منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، منها الانتهاء من صيانة نحو 400 كلم من الطرق، كما نفذت مشروع تقنية الاهتزازات التحذيرية في أكثر من 1000 كلم طولي ضمن نطاق المنطقة لرفع مستوى السلامة على الطرق.

ومن بين المشاريع التي انتهت منها الوزارة كذلك في منطقة مكة المكرمة أعمال كشط وإعادة سفلتة الطرق داخل المشاعر المقدسة، وصيانة الشاشات الإلكترونية على مداخل مكة المكرمة من الجهات الرئيسية لخدمة وتوجيه ضيوف الرحمن، إلى جانب تنفيذ أعمال كشط وسفلتة على طريق القصر الملكي وطرق النقل الترددي، إضافة إلى إعادة تأهيل الإنارة بالمشاعر المقدسة ومركز التفويج على طريق الهجرة، والعمل على إصلاح جسور على طريق مكة المكرمة/الهدا، وأعمال مواقف مركز الفرز بالبهيتة.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار السعوديه الان النقل: استكمال مشروع «الاهتزازات التحذيرية» بين المدينة ومكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق "غرائب فاتورة الكهرباء الثابتة" .. هنا 4 حالات انتفضت في إحداها الـ 19 هللة إلى 388 ريالاً!
التالى "المجلس الخليجي التطوعي" يقدم مبادرة لخدمة طلاب ومرضى كندا