اخبار السعوديه الان «أم القرى»: ملتقيات في الحج والعمرة.. وعصف ذهني لـ«الخطة الإستراتيجية»

اخبار السعوديه الان «أم القرى»: ملتقيات في الحج والعمرة.. وعصف ذهني لـ«الخطة الإستراتيجية»
اخبار السعوديه الان «أم القرى»: ملتقيات في الحج والعمرة.. وعصف ذهني لـ«الخطة الإستراتيجية»
اليوم الاثنين 13 أغسطس 2018 محمد سميح (مكة المكرمة)
أطلقت كلية إدارة الأعمال بجامعة أم القرى ممثلة في قسم الحج والعمرة، بالتعاون مع المجلس التنسيقي لمؤسسات وشركات حجاج الداخل والعلاقات العامة والإعلام بالجامعة، عددا من الملتقيات المتخصصة في مجال الحج والعمرة من 1–4/12/1439.

وأوضح رئيس قسم إدارة أعمال الحج والعمرة بالجامعة الدكتور محمد الشريف أن هذه الملتقيات تأتي تفعيلا للاتفاقية التي وقعت بين القسم والمجلس لخدمة العاملين والمشاركين في موسم الحج في كافة القطاعات والجهات، وضمن خطة الكلية والقسم للمشاركة، في خدمة المجتمع وضيوف بيت الله الحرام، مبينا أن اللقاء الأول تطرق للتعريف بقطار المشاعر، ودوره، وآلية العمل، وخطة الطوارئ للقطار، وإستراتيجية إدارة الحشود بمحطات القطار، بمشاركة قيادة أمن المنشات وهيئة تطوير مكة المكرمة.

وشمل لقاء أمس ورش عمل عن الخطة التنظيمية لإدارة أمن المهمات لقطار المشاعر، تناولت شرحا تفصيليا لمهماتها، والخطة التي سوف تقوم بها قيادة أمن المنشآت في المشاعر المقدسة، إضافة الى ورشة عمل عن مستجدات قطار المشاعر المقدسة.

من جانبهم،استعرض أعضاء فريق خطة «تمكين الإستراتيجية2023» بجامعة أم القرى، جهود وكالات الجامعة وعمادات الكليات والعمادات المساندة والمراكز البحثية والإدارات وغيرها، نحو تحقيقها لبرنامج التحول الوطني2020، ورؤية المملكة2030، خلال الاجتماع الثالث الذي عقده أعضاء الفريق بمقر الجامعة بالمدينة الجامعية بالعابدية.

وناقش أعضاء الفريق عدداً من الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال والمتمثلة في الدراسة الذاتية للاعتماد المؤسسي للجامعة، ومشروع الجامعة في خطة آفاق التي تشرف عليها وزارة التعليم، إضافة إلى الهوية البصرية لخطة «تمكين2023»، إذ يسعى الفريق لعرض الإيجابيات ونقاط القوة التي تدعم الخطة وتساعدها للخروج بجودة عالية، محققة لتطلعات ومستهدفات ومؤشرات برامج رؤية المملكة على المستويين المحلي والدولي.

وناقش أعضاء الفريق محتويات عرض ورش العمل الإستراتيجية، من خلال العصف الذهني، بالاجتماعات التي عقدت أخيراً على أرض الواقع لتكون نموذجاً فريداً وعالمياً، واتفق أعضاء الفريق على تنفيذ العديد من المهمات لمناقشتها خلال الاجتماع المقبل.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار السعوديه الان «أم القرى»: ملتقيات في الحج والعمرة.. وعصف ذهني لـ«الخطة الإستراتيجية» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق اخبار السعوديه الان نائب أمير مكة يتفقد مشاريع هيئة تطوير المنطقة في المشاعر
التالى شاهد.. نساء بالطائف يحولنَ حديقة سوقًا لبيع الملابس المُستعملة