اخبار السعوديه الان طرق فيفاء مصيدة للمركبات.. والأمطار تكشف المستور

اخبار السعوديه الان طرق فيفاء مصيدة للمركبات.. والأمطار تكشف المستور
اخبار السعوديه الان طرق فيفاء مصيدة للمركبات.. والأمطار تكشف المستور
اليوم الاثنين 13 أغسطس 2018 في الوقت الذي كشفت فيه «عكاظ» قبل 10 أيام سوء الطرق في محافظة فيفاء، تحت عنوان «أمطار فيفاء تكشف هشاشة تنفيذ الطرق»، هوت إحدى المركبات في طريق الملك فيصل المؤدي إلى متنزه قرضة بمحافظة فيفاء في منطقة جازان إلى أحد المنحدرات؛ جراء انهيار الأسفلت والمصدات الخرسانية؛ بسبب الأمطار التي هطلت على فيفاء خلال الأيام القليلة الماضية.

وأظهرت الأمطار الغزيرة التي هطلت أمس وخلال الأيام الماضية على محافظة فيفاء سوء تنفيذ الطرق في الجبال، إذ تسبب هطول الأمطار في إحداث تشققات وتصدعات بالطبقة الأسفلتية وجرفها، إلى جانب حفر عميقة أصبحت تشكل خطرا على المركبات.

وقال علي الفيفي أحد سكان المحافظة: «يجب إعادة تشييد الطرق بجودة ومواصفات عالية، باعتبار أن الوضع الحالي أصبح بالغ السوء، وهو ما كشفته الأمطار، فنحن في محافظة فيفاء نضع أيدينا على قلوبنا خوفا مما يحدث بعد توقف المطر، التي تكشف الخلل في سوء تنفيذ المشاريع وهشاشتها».

من جهتها، أوضحت بلدية محافظة فيفاء أن طريق قرضة هو أحد الطرق الرئيسية الجبلية الخارجة عن النطاق العمراني، وضمن مجموعة طرق سبق صدور توجيهات عدة، آخرها خطاب أمير منطقة جازان رقم 14662 بتاريخ 19 /‏ 4 /‏ 1436 بتسليمها لوزارة النقل بحكم الاختصاص، إلا أنه لم يتم استلامها حتى تاريخه.

وأشارت إلى تعرض جزء من الطريق قبل أيام لانهيار في أحد المنعطفات؛ بسبب الأمطار الغزيرة والسيول التي تتعرض لها المحافظة.

ولفتت إلى قيام غرفة الطوارئ بالبلدية في حينه بعمل وسائل تحذيرية بالموقع لسالكي الطريق قبل الحادث، وتعميد أحد المقاولين بمباشرة العمل في الموقع وعمل جسر حماية وإعادة سفلتة الطريق.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار السعوديه الان طرق فيفاء مصيدة للمركبات.. والأمطار تكشف المستور ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق دلالات قمة "نيوم"
التالى الهلال الأحمر ينفذ تدريباً فرضياً لحادث تسريب غاز بمشعر منى