السعوديه محليات غضب وحزن بين السعوديين بعد احتضان فتاة لماجد المهندس بسوق عكاظ

الرياض-سعد الراشد، عناوين

خلف مقطع فيديو يوثق اقتحام فتاة مسرح حفلة الفنان ماجد المهندس بسوق عكاظ وارتكابها أفعال مجرمة موجة من الغضب والحزن بين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اعتبروا فعلها تحرشا علنيا يستوجب المحاكمة وفق القانون.

وكان المتحدث باسم شرطة منطقة مكة المكرمة أعلن توقيف الفتاة قائلا ” بالإشارة إلى قيام إحدى المشاركات بحضور مهرجان سوق عكاظ بمحافظة الطائف، مساء الجمعة الموافق 1439/10/29 هـ، باعتلاء مسرح إحدى فقراته، وارتكاب أفعال مجرّمة وفق نظام مكافحة التحرش، فقد تم إيقاف المرأة المخالفة بمؤسسة رعاية الفتيات بالطائف.”

وتفاجأ الحاضرون في حفلة الفنان ماجد المهندس بفتاة تتخطى الحواجز وتقتحم المسرح وتقوم باحتضان الفنان ماجد المهندس أثناء آدائه وصلة غنائية.

واعتبر المحامي عبد الرحمن اللاحم أن “مافعلته الفتاة تحرش يعاقب عليه القانون، وهناك دولة و مؤسسات قانونية تدخلت لتطبيق القانون”.

وتابع متفاعلا مع هاشتاق “#ماجد_المهندس_بسوق_عكاظ” بقوله “القصة انتهت عند هذا الحد، ومافيه داعي لحفلات المناشق و (اختاااااه) واستغلال هذه الحادثة لمحاولة بعث الغلو من جديد”.

بدوره، اعتبر الدكتور هزاع أباقرين، أستاذ المناهج وطرق التدريس بجامعة الباحة أن “هذا السلوك المنحط لا يمثل بنات الوطن .. وهو محصور بها( أيا كانت)  وبأخلاقها وفشلها في اختبار الثقة وستجد عقوبتها”.

إلا أن حذر من “من الحرب النفسية التي تزعزع الثقة المتبادلة بين الرجل xالمرأة وما يترتب عليها من انعكاسات فتاكة بالمجتمع”.

وكتبت روز معلقة :” ياجماعة لو هو زوجي وحلالي استحيت أهجم كذا علي. هذي مجرد بنت، البنات فيهم الخير، وكثير كثير اللي ماعجبهم هذا الشي البنت السعودية الأصيلة شموخ وعزة نفس، ويارب الغير متزنين يجلسو بيتهم ولا يحضرو حفلات”.

وعلقت أنوار الثنيان “يحزنني إن أول شخص يُطبق عليه نظام التحرش هو من “البنات” اللي المفروض إنهم يتصفون بالعظمة ويتحلون بالحياء “اللهم قنا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن”.

وقال سعد الفاهمي “سوق عكاظ إرث ثقافي علمي للعرب عطونا ألوان تراثية عرضات جنوبية محاورات رجز استضافة شعراء كبار من هالمواضيع وإذا عندكم مسرح فني ياخي محمد عبده مانبي إلا هو وأساساً أغاني محمد عبده تحمل طابع الأصاله للفن الشعبي”.

بينما كتب أبو يحيي “أغاني وسهرات وحفلات ماذا تنتظرون بعد هذا !!!؟ سيتكرر هذا الحدث وسيتكرر الأسوأ”.

وتفاعل الصقر الإلكتروني قائلا “يجب تطبيق مكافحة التحرش ليس على الفتاة فقط إنما على من حرشها وتحداها من الفتيات على أن تقوم بهذه الفعلة الدنيئة”.

وقال عبد الله “تخيلو يا جماعة لو أن هذا التصرف وقع من أحد شبابنا وضم تلك المرأة  في المسرح ماهي رده فعلنا كان الآن مقتول أما البنت تصرف فردي حسبنا الله عليها وعلى من يدافع عنها”.

إلا أن بعض المغردين دعوا لالتماس العذر للفتاة وكتب تركي “يا إخوان اتقو الله فضحتوا البنت إنسانة ومعرضة للخطأ وكل الناس معرضة مافيه داعي للضجة هذي كلها اللي مسوينها استرو  الله يستر عليكم البنت السعودية أشرف وأطهر وأنقى من هذي المستويات”.

وكتبت سما “دائما ضعاف العقول والمراهقين يكونوا درس لغيرهم وهذه المسكينة لم تفكر في رده فعل المجتمع على فعلها”.

يشار إلى أنه من المنتظر أن يتم توقيع عقوبة السجن لمدة لا تزيد عن سنتين، وبغرامة مالية لا تزيد عن ١٠٠ ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين بحق الفتاة بعد إقدامها على فعل يُصنف جريمة تحرش وفق ما ينص قانون مكافحة التحرش الذي دخل حيز التنفيذ في 24 رمضان 1439 هـ، الموافق 8 يونيو 2018.

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، السعوديه محليات غضب وحزن بين السعوديين بعد احتضان فتاة لماجد المهندس بسوق عكاظ ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : عناوين

السابق نائب أمير القصيم يقدم العزاء والمواساة في وفاة محافظ الرس محمد العساف
التالى أمين منطقة تبوك يتفقد المشاريع التي تنفذها بلدية ضباء