السعوديه الان واشنطن تتهم استخبارات روسية بقرصنة الحزب الديموقراطي

السعوديه الان واشنطن تتهم استخبارات روسية بقرصنة الحزب الديموقراطي
السعوديه الان واشنطن تتهم استخبارات روسية بقرصنة الحزب الديموقراطي

اليوم السبت 14 يوليو 2018 أ ف ب (واشنطن)

صرح نائب وزير العدل الأمريكي رود روزينشتاين أمس (الجمعة) أنه تم توجيه التهم إلى 12 عنصر استخبارات روسياً بقرصنة الحزب الديموقراطي قبل الانتخابات الأمريكية في 2016.

ويأتي ذلك قبل ثلاثة أيام من اللقاء المقرر بين الرئيسين الأمريكي دونالد ترمب والروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي في 16 يوليو القادم.

ووضع قائمة الاتهامات المحقق الخاص روبرت مولر، مدير مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) السابق الذي يحقق في مزاعم التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأخيرة.

وصرح روزينشتاين للصحفيين أن الضباط العسكريين الروس متهمون بـ «التآمر للتدخل في انتخابات الرئاسة 2016» بما في ذلك قرصنة رسائل إلكترونية للحزب الديموقراطي قبل الانتخابات.

وأضاف أن «11 من الضباط اتهموا بالتآمر لقرصنة أجهزة كمبيوتر وسرقة وثائق ونشر تلك الوثائق بنية التدخل في الانتخابات».

وأوضح أن أحد هؤلاء إضافة إلى المتهم الثاني عشر، متهمان بالتآمر لاختراق أجهزة كمبيوتر مؤسسات مشاركة في إدارة الانتخابات.

وقال روزينشتاين أنه أطلع ترمب على لائحة الاتهام. ويزور ترمب بريطانيا حاليا ومن المقرر أن يلتقي بوتين في هلسنكي بداية الأسبوع القادم.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، السعوديه الان واشنطن تتهم استخبارات روسية بقرصنة الحزب الديموقراطي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق مدني بريدة يخمد حريقاً نشب في ثلاجة للأغذية
التالى اخبار السعوديه ” التجارة ” تكافئ مواطناً بـ25 ألف ريال لإبلاغه عن حالة غش تجاري