اخبار السعوديه الان «البلدية» تدشن «ماطر» لتوقعات سيول 269 بلدية

اخبار السعوديه الان «البلدية» تدشن «ماطر» لتوقعات سيول 269 بلدية
اخبار السعوديه الان «البلدية» تدشن «ماطر» لتوقعات سيول 269 بلدية
اليوم السبت 14 يوليو 2018 أطلقت وزارة الشؤون البلدية، نظام «ماطر» لدعم اتخاذ القرار الصحيح، والتخطيط المبكر في توقع الأمطار والسيول على مستوى 17 أمانة و269 بلدية، عن طريق اعتماد التكنولوجيا الفريدة.

ويعد هذا النظام الأول من نوعه في المنطقة العربية، ويُساعد أصحاب القرار في اتخاذ القرار الصحيح، والتخطيط مُبكراً للحالات الجوية القوية والشديدة، لا سيما الأمطار وبالتالي تفادي الخسائر البشرية والمادية.

ويتميز نظام ماطر بلوحة تحكم تظهر توقعات مجملة لأخطار السيول خلال (5) أيام قادمة ملونة، كما يتميز النظام بتوقعات الطقس ساعة بساعة لـ(5) أيام قادمة.

ومن مميزات النظام أيضاً الحصول على توقعات توضيحية كتابية والتنبيهات (نشرة جوية كتابية)، إذ يقوم فريق العمل في نظام «ماطر» بكتابة توقعات توضيحية بشكل كتابي ولكل من 286 أمانة وبلدية في المملكة بهدف شرح الحالة الجوية. إضافة إلى ذلك يتيح نظام ماطر عرض المناطق الحرجة من خلال استعراض خريطة الطقس للمملكة، إذ يعطي النظام لمحة مجملة للتوقعات خلال الأيام القادمة لكل البلديات التابعة للأمانة.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار السعوديه الان «البلدية» تدشن «ماطر» لتوقعات سيول 269 بلدية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق اخبار السعوديه أطباء ينهون معاناة طفل باستئصال ورم من أنفه
التالى جامعة الطائف تعلن عن عدد المقبولين للعام المقبل