حيتان تزحم المياه السعودية .. علماء “كاوست” يتحققون !

المناطق - الرياض

يحقق علماء جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا (كاوست) في ظاهرة تجمع صغار حيتان القرش الضخمة في الشعاب المرجانية التي لا تبعد أكثر من 4 كيلومترات قبالة الساحل السعودي على البحر الأحمر، خلال الفترة من فبراير إلى مايو كل عام.

وأكد العلماء أن وفرة الصيد ليست السبب في ذلك التجمع الربيعي. وزادوا أن حيتان القرش مسجلة باعتبارها معرضة للانقراض بسبب الصيد الجائر.

وأوضحوا وفقا لـ”الاقتصادية” أن العلم يجهل طبيعة النظام الأيكيولوجي وتاريخ حياة هذه الكائنات البحرية، لذلك فإن تجمعها قبالة المياه السعودية يمثل فرصة نادرة للتعمق في دراستها.

وتعد حيتان القرش الأضخم في العالم، بطول يصل إلى 12 متراً، وهي تسبح بأفواه مفتوحة لتقتات على الأسماك الصغيرة. وذكر علماء «كاوست» أن هذه الحيتان الصغيرة تتجمع بأعداد كبيرة قبالة مدينة الليث.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، حيتان تزحم المياه السعودية .. علماء “كاوست” يتحققون ! ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المناطق

السابق اخبار السعوديه الان البت في دعاوى التنفيذ ضد «سعودي أوجيه» بمحكمة الرياض
التالى أكثر من 200 من أبناء شهداء الواجب يتعرفون على أبرز عوامل النجاح بملكية الجبيل