السعوديه الان الأردن: الرزاز يشكل حكومته الجديدة ويسحب الضريبة

السعوديه الان الأردن: الرزاز يشكل حكومته الجديدة ويسحب الضريبة
السعوديه الان الأردن: الرزاز يشكل حكومته الجديدة ويسحب الضريبة
اليوم الجمعة 15 يونيو 2018 أقر رئيس الوزراء الأردني الجديد عمر الرزاز أمس (الخميس) سحب مشروع قانون ضريبة الدخل رسميا من مجلس النواب بعدما أثار القانون احتجاجات واسعة في المملكة أدت لاستقالة سلفه هاني الملقي.

وبحسب موقع رئاسة الوزراء الأردنية الإلكتروني قرر الرزاز رسميا «سحب مشروع القانون المعدل لضريبة الدخل وذلك خلال الجلسة الأولى لمجلس الوزراء التي عقدت أمس».

وكان الرزاز قد أعلن أمس تشكيلة حكومته التي خلفت حكومة هاني الملقي المستقيلة بعد سلسلة احتجاجات شعبية ضد سياستها الاقتصادية، واحتفظ الرئيس الجديد الذي كان يشغل وزارة التربية والتعليم في حكومة الملقي بـ15 وزيرا من الحكومة السابقة. واحتفظ وزير الخارجية ايمن الصفدي ووزير الداخلية سمير مبيضين بحقيبتيهما، فيما انضم إلى الحكومة رجائي المعشر نائبا لرئيس الوزراء.

وأدى الوزراء اليمين الدستورية أمام العاهل الأردني في قصر الحسينية في عمان، كما أفاد بيان رسمي.

وكان آثار مشروع قانون ضريبة الدخل، الذي كان سيتضمن زيادة الاقتطاعات من دخل الأفراد بنسب تتراوح بين 5% حتى 25%، احتجاجات لم تشهدها المملكة منذ سنوات، ولم تشهد العاصمة عمان أي احتجاجات تذكر، منذ إعلان الرزاز الخميس الماضي أنه سيسحب القانون الذي وصف بأنه «غير العادل» مباشرة عقب أداء القسم أمام الملك.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، السعوديه الان الأردن: الرزاز يشكل حكومته الجديدة ويسحب الضريبة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق السعوديه تتويج الفائزين في دورة شهداء الحد الجنوبي بثريبان
التالى السعوديه محليات بالفيديو.. أكثر من 2 مليون مصل في الحرم المكي ليلة 27 رمضان