السعوديه الان نشر قوات حفظ سلام في جنوب السودان

السعوديه الان نشر قوات حفظ سلام في جنوب السودان
السعوديه الان نشر قوات حفظ سلام في جنوب السودان

اليوم الجمعة 18 مايو 2018 رويترز (جوبا)

أعلنت بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان أمس (الخميس)، أنها سترسل 150 جنديا من قوات حفظ السلام إلى ولاية الوحدة لحماية المدنيين الذين يجري استهدافهم في اشتباكات بين القوات الحكومية والمتمردين, وأوضحت الأمم المتحدة أن زهاء 1.76 مليون شخص نزحوا منذ تفجر القتال في 2013 بين قوات موالية للرئيس سلفا كير ونائبه السابق ريك مشار.

من جهته، أشار رئيس بعثة الأمم المتحدة ديفيد شيرر في بيان إلى قتل متعمد للمدنيين وكذلك انتهاكات جنسية وخطف للنساء والأطفال، وأضاف، أن ما لا يقل عن 30 قرية في المنطقة تعرضت لهجمات من الأطراف المتحاربة، وأن آلاف المدنيين يفرون من بلدة كوتش إلى لير, وقال شيرر: إن النازحين وأغلبهم أطفال، يلتمسون الحماية قرب قاعدة الأمم المتحدة، مطالبا بمحاسبة الذين ينتهكون القوانين بمهاجمة المدنيين.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، السعوديه الان نشر قوات حفظ سلام في جنوب السودان ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق شرطة المدينة تُطيح بالمعتدي على المُمارس الصحي في استعلامات مستشفى
التالى السعوديه الان مصر تفتح استثنائيا معبر رفح طوال شهر رمضان